بوابة الفجر:
2024-06-27@09:02:07 GMT

تجديد حبس 3 متهمين بالنصب على طالب بالمقطم

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأحد، تجديد حبس 3 متهمين على خلفية اتهامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عن طريق التلاعب والاتجار في النقد الأجنبي والعملات المزورة، بمنطقة المقطم في القاهرة.

وكشفت التحقيقات عن أن المجني عليه تعرف على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لرغبته في شراء عملة أجنبية خارج السوق المصرفي، واتفق معه، ولدى حضوره للمكان المتفق عليه حضر إليه شخصان يستقلان سيارة وتحصلا منه على مبلغ مالي "عملة محلية" وإعطائه مظروفا بداخله أوراق من عُملة أجنبية وانصرفا، وأثناء فحصه المبلغ المشار إليه تبين أنه مقلد، وقام بالتخلص منه خشية المساءلة القانونية واتهمهما بالنصب عليه.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين هم 3 أشخاص، وعثر بحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وفيزا كارت.

وأفادت التحقيقات إلى أن المتهمين اعترفوا بإنفاق المبلغ على متطلباتهم الشخصية وإيداع أحدهم جزءا من المبلغ المستولى عليه بحسابه البنكي.

والجدير بالذكر أن أحدهم اعترف بتزوير العملات الأجنبية بمسكنه، وعثر داخل شقته على مبالغ مالية مقلدة الأدوات والأجهزة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، كما عثر على بندقية خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وقيد حديدي، كما تم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة"، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بالنصب عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النصب طالب القاهرة اليوم فيس بوك استيلاء العملات المزورة بندقية خرطوش مبالغ مالية مقلدة تزوير العملات تجديد حبس النقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لصاحب مستودع لاتهامه بقتل شخص بسبب مشادة كلامية فى سوهاج

قضت محكمة جنايات مسنأنف سوهاج اليوم الأربعاء بمعاقبة المتهم "ت.ك.ج" 50 سنة صاحب مستودع بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه ع.ع.م" بالاشتراك مع آخرين بدائرة مركز جرجا.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير وعضوية المستشارين أسامة صبرى الدسوقى ومحمد يوسف عبد الله بأمانة سر محمد فاروق.

 

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه ووصوله إلى المستشفى جثة هامدة إثر التعدى عليه وتوفى متأثرا بإصابته، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تبين أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب مشادة كلامية بين الطرفين قام خلالها المتهمين بالتعدى على المجنى عليه بعصا شوم على مناطق متفرقة من جسده حتى فارق الحياة متأثرا بإصابته، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لصاحب مستودع لاتهامه بقتل شخص بسبب مشادة كلامية فى سوهاج
  • تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • جنايات سوهاج تعاقب 3 متهمين بالإعدام شنقا بجرجا
  • الإعدام لسيدة و3 آخرين لخطف شخص وقتله وإشعال النيران فى جثته ببولاق الدكرور
  • حبس الأشقاء الـ 3 المتهمين بإنهاء حياة طفل الهمامية وقطع كفيه
  • اليوم.. محاكمة سائق اللودر المتهم بإنهاء حياة مهندس التجمع الخامس
  • تجديد حبس مستريح الأدوية بالهرم 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين
  • جريمة غرضها السرقة.. القبض على المتهمين بقتل طفل بأسيوط
  • تفاصيل ضبط المتهمين بقتل طفل أسيوط
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية