توفي الفنان طارق عبد العزيز منذ قليل؛ بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، في صدمة كبيرة للوسط الفني، ولم يحدد حتى الآن موعد الجنازة أو العزاء.

طارق عبد العزيز

ولد طارق عبد العزيز  عام 1968، في محافظة سوهاج بمصر، تخرج في كلية الحقوق عام 1991، وكان من دفعته في الجامعة، الفنان خالد صالح.

لم يمتهن المحاماة سوى يوما واحدا فقط، فلم يحبها، وقرر الانضمام إلى معهد السينما؛ ليدخل عالم الفن.

طارق عبد العزيزمشوار طارق عبد العزيز الفني

بدأ طارق عبد العزيز مشواره الفني من خلال المشاركة في مسرح الجامعة عام 1986، وانضم إلى فرقة الحركة المسرحية وقدم معها أعمالا عديدة، رفقة زميليه من الجامعة خالد صالح وخالد الصاوي.

وبعد ذلك انضم مع حسن الجريتلي إلى فرقة الورشة، والتي كانت أبرز فرقة في هذه الفترة، وشارك معها في مسرحية “داير ما يدور” .

وكانت أولى بطولاته في عام 2001، في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”، والذي يعد أهم أدواره السينمائية، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا، وعرفه الجمهور بشكل أكبر.

طارق عبد العزيزطارق عبد العزيز وخالد صالح

الفنان طارق عبد العزيز كان الصديق المقرب للفنان الراحل خالد صالح، فقد كانت تجمعهما صداقة منذ مرحلة الجامعة، وظلت صداقتهما حتى وفاة خالد صالح.

ووضح طارق عبد العزيز أن مرحلة الجامعة كان يعتبر خالد صالح أخا أكبر له، ويلجأ إليه في حل جميع مشاكله، مشرا إلى أنه دخل مجال الدراما، وشارك في مسلسل “أم كلثوم"؛ بسبب خالد صالح الذي رشحه للدور.

طارق عبد العزيز

وتحدث طارق عبد العزيز عن تفاصيل عاشها مع صديقه خالد صالح، فقال: "في مرض خالد صالح سافرت معه لكي يستكمل علاجه، ولم أتركه لحظة، وكان حريصا على عدم معرفة أي شخص بمرضه؛ لكونه لم يكن يتمنى أن يزعج جمهوره ويقلقهم عليه”.

وأضاف: “ذات مرة عند وفاة أحد أقاربه، وفي أثناء خروجنا من مسجد عمرو بن العاص؛ عبر لي عن أمنيته أن يموت في يوم الجمعة، وأن يصلي الناس عليه في هذا المسجد؛ بسبب حضور الناس بشكل كبير في هذا المسجد للصلاة”.

وواصل حدثه: “ولكن خالد صالح مات في يوم الخميس، وكنت في حيرة، بسبب رغبتي في أن أحقق أمنيته، ولكن إكراما للميت؛ تم دفنه في نفس اليوم، وكنت سعيدا وقت الصلاة عليه في المسجد؛ عندما رأيت الكثيرين وقت الصلاة عليه، ولكني كنت حزينا لأني لم أنفذ وصيته في دفنه يوم الجمعة، خرجت من دفنته وأنا بدعي وأقول يا رب صديقي يسامحني، ووقتها جاء شخص وقال لي: لا تحزن “والفجر وليال عشر”، فعرفت أننا في 2 من ذي الحجة، وربنا أقسم بهذه الأيام”.

طارق عبد العزيزمرض طارق عبد العزيز

تعرض طارق عبد العزيز لوعكة صحية مفاجئة في شهر مايو الماضي، اضطر على إثرها إلى دخول المستشفى، وخضوعه لعملية قسطرة في القلب وتركيب دعامات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان طارق عبد العزيز الفنان خالد صالح وفاة طارق عبد العزيز طارق عبد العزیز خالد صالح

إقرأ أيضاً:

أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها

تحل اليوم، ذكرى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا بجسدها ولكن مازالت أعمالها خالدة في أذهان الملايين من جمهورها في الوطن العربي، وتُعدّ من أبرز الفنانات العربيات، واستمرت سنوات عملها الفني ما يقارب 62 عامًا.

وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها محطات في حياة رجاء الجداوي: -

 

ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا.انتقلت مع شقيقها الأكبر (فاروق) لتقيم لدى خالتها تحية، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة.عملت في إحدى الشركات الإعلانية بقسم الترجمة، وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958.أصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية، في نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن، فتنقلت بين السينما ومسرح خالتها الفنانة تحيه كاريوكا.وفى بداية سبعينيات القرن العشرين، تزوجت بلاعب الكرة حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة.حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس، الذي حصلت من خلاله لاحقًا على جائزة "ملكة جمال حوض البحر المتوسط".فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958.حازت على جائزة ملكة القطن المصري، في مسابقة ثقافية باعتباره أشهر المنتجات المصرية، التي كان يتم تصديرها في خمسينيات القرن العشرين، وفازت باللقب بعد نجاحها في الإجابة على سؤال حول أنواع القطن المختلفة والفرق بينها، وبعدها عملت عارضه أزياء.وخاضت خلال ذلك تجربة التمثيل، وكانت البداية في دعاء الكروان.مثَّلت في فترة الستينات والثمانينات، ولها أدوار في أفلام شهيرة مثل : " إشاعة حب مع عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، وكرامة زوجتي مع صلاح ذو الفقار وشادية. ولها العديد من المسلسلات مثل أهلا بالسكان، وعائلة الحاج متولي، ومع صلاح ذو الفقار في أبيض وأسود.ولها عروض مسرحية خاصة مع الزعيم عادل إمام مثل : " الواد سيد الشغال والزعيم.خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.أُعلن في 24 مايو 2020 عن إصابتها بمرض فيروس كورونا، وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان.تم نقلها إلى احدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة وقتها د. هالة زايد.وقيل أنها التقطت العدوى أثناء تقديمها واجب العزاء، في وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل يوم 27 رمضان. بقيت تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة لها تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا.أعلنت ابنتها أميرة مختار، خبر وفاتها عبر حسابها على فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • مرتضى منصور يحضر حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول وزير النقل والصناعة حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • طارق صالح يعلن عن مشروع لتوحيد تعز وربط المحافظة بعموم مناطق اليمن