شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طقس الإسكندرية اليوم ارتفاع الرطوبة والعظمى تسجل 31 درجة، تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء ، حالة من nbsp; الاستقرار في الأحوال الجوية مع ارتفاع nbsp; في درجات الحرارة، ونسبة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الإسكندرية اليوم.

. ارتفاع الرطوبة والعظمى تسجل 31 درجة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الرطوبة والعظمى تسجل...

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء ، حالة من  الاستقرار في الأحوال الجوية مع ارتفاع  في درجات الحرارة، ونسبة الرطوبة  ليسود طقس معتدل صباحا، حار رطب نهارا وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمى 31 درجة ،والصغرى تسجل  24 درجة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا نشاط رياح على كافة المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة  .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء، القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29 درجة  .

 يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م يحدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

الطقس ودرجات الحراره اليوم في الإسكندرية

 

حالة الطقس اليوم في الإسكندرية

 

 

درجات الحرارة وحالة الطقس في الإسكندرية

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد الإسكندرية طقسا شديد الحرارة، وسجلت درجات الحرارة اليوم الخميس 28 درجة، مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، وما زالت نسبة الرطوبة تسجل أعلى نسبة لها 75%، وسرعة رياح 16%، مع توقعات بسقوط أمطار بنسبة 1% .

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 38 -39 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.  

وتتراوح ما بين (32 -33 ) درجة على المناطق الساحلية، وارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من (3:2) درجة.

كما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن درجة الحرارة 30 درجة مئوية، ونسب الإشغال منخفضة بمعظم الشواطئ، مع ارتفاع نسبي للأمواج ورفع الرايات الصفراء بالقطاع الشرقي ورفع الرايات الحمراء بالقطاع الغربى، وضرورة الانتباه وتتبع تعليمات فريق الإنقاذ.

وحذرت الهيئة من دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لا بد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات فى البحر أو على الرملة، استخدام دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانا. 

مقالات مشابهة

  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36