عدن الغد:
2024-07-04@11:49:50 GMT

مؤسسة رهف تقيم توعية للأطفال حول المخاطر في مجتمعنا

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

مؤسسة رهف تقيم توعية للأطفال حول المخاطر في مجتمعنا

ابين (عدن الغد) خاص

اقامت مؤسسة رهف  توعية للأطفال حول المخاطر في مجتمعنا


وتحدث المدير التنفيذي لمؤسسة رهف عبدة العمبي قائلا بالطبع، حماية الأطفال من الأخطار في مجتمعاتنا هي مسؤولية مشتركة تتطلب التوعية والتفاعل من الجميع. من المهم جدًا توجيه جهودنا نحو تحديد وفهم الأخطار التي تهدد سلامة ورفاهية الأطفال، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحمايتهم.

 

إليك بعض النقاط التي يجب التركيز عليها في التوعية حول حماية الطفل من الأخطار في مجتمعاتنا:

. التوعية حول سلامة الطفل في المنزل والخارج: يجب توجيه الأهالي والمجتمع بشكل عام حول الإجراءات الوقائية المهمة في المنزل والخارج، مثل تأمين الكهرباء والمنحدرات الخطرة وتوفير بيئة آمنة للعب.

. التوعية حول التعرض للعنف والاستغلال: يجب توعية الأطفال وأولياء الأمور بمخاطر التعرض للعنف والاستغلال، وتعزيز الشجاعة للإبلاغ عن أي حالة تعرض للضرر.

. التوعية حول الحماية الرقمية: في عصر التكنولوجيا، يجب التركيز على توعية الأطفال حول الاستخدام الآمن والمسؤول للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مراقبة ودعمهم في التعامل مع التهديدات الرقمية.

. تعزيز الثقافة الصحية والغذائية: من خلال توعية الأطفال وأولياء الأمور حول أهمية التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني، يمكن تقليل الاخطارات الصحية التي تواجه الأطفال في مجتمعاتنا.

من خلال هذه التوعية والتفاعل المستمر، يمكننا جميعًا المساهمة في بناء بيئة آمنة ومحمية لأطفال مجتمعاتنا، وضمان حياة صحية وسعيدة لهم.


متمنيا للجميع التوقيف والنجاح في اعمالهم

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التوعیة حول

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية

الوطن| متابعات

اجتمعت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رباب حلب، مع وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المنتهية حورية طرمال؛ وذلك لمناقشة مستجدات مشاركة النساء في التسجيل بانتخابات المجالس البلدية، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ومديرة مكتب وزيرة شؤون المرأة هاجر المزوغي، ومستشارة ملف التوعية بوزارة شؤون المرأة أسماء الجويلي،  ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات سالينا جوشي وذلك عبر تطبيق زوم.

واستعرضت حلب نسبة تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية بالبلديات المستهدفة، حسب آخر إحصائية،التي وصلت فيها نسبة النساء إلى 26% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين،  موضحةً أن النسبة لم تكن بحجم الجهد المبذول في حملات التوعية الانتخابية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وحجم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها سفيرات التوعية الانتخابية.

من جانبها، أعربت طرمال عن تقديرها للجهود التي تبذلها وحدة دعم المرأة في سبيل رفع مستويات مشاركة النساء في التسجيل، مشيرةً إلى أن جهود التوعية هي مسؤولية تضامنية تستوجب وقفة وطنية صادقة من أجل نجاح هذه الانتخابات، وأكدت الحاضرات على جملة من التوصيات والمقترحات التي بالإمكان تنفيذها خلال الفترة المتبقية من مرحلة التسجيل.

الوسومالمفوضية العليا للانتخابات انتخابات البلدية رباب حلب ليبيا

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • هل يحق للمشتركة بالتأمينات الجمع بين تعويضات فرع الأخطار المهنية وتعويض الأمومة؟
  • مادة غذائية تدعم قوة التركيز الانتباه لدى أطفالك
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم