جيبوتي – تاق برس- ابلغ رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر قيله الرئيس الحالي للإيقاد، ان منبر جدة، قدم حلولاً في بدايته معرباً عن أمله في تنفيذها، وقال: نحن مع إيقاف الحرب والاقتتال وعودة الحياة الطبيعية للشعب السوداني”.

 

وعقد البرهان جلسة مباحثات رسمية، مع قيلي، بالقصر الرئاسي في العاصمة جيبوتي، وجرى خلال الجلسة استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ، وتطوير العلاقات إلى آفاق أرحب.

كما تطرقت إلى تطورات الأحداث التي يشهدها السودان بسبب التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة السودانية ، كما استعرضت المباحثات فرص تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، و مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وقدم البرهان شرحاً للرئيس الجيبوتي حول تداعيات الهجوم الغاشم والانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها ما اسماها مليشيات الدعم السريع المتمردة الإرهابية ضد المواطنين وتدمير البنيات التحتية للدولة، منوهاً للجهود التي بذلتها السودانية لإحلال السلام في البلاد

 

واضاف “نأمل فى نجاح قمة الإيقاد المرتقبة الخاصة بالسودان وإيجاد حل للأزمة السودانية، واعرب عن تمنياته بأن يتحقق الأمن والاستقرار وإيجاد الحلول لكل مشاكل دول الإيقاد بما فيها أزمة السودان إيجابياً فى ظل تولى جيبوتى رئاسة الإيقاد.

 

من جانبه أكد الرئيس الجيبوتي أن بلاده مستعدة فى تقديم اي مساعدات وحلول من خلال رئاستها للإيقاد لحل الأزمة السودانية ووقوفها ودعمها لكل المبادرات المطروحة، مثمناً دور المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والإتحاد الإفريقي والإيقاد في حل الأزمة السودانية.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية: بيان الإمارات كاذب ودورها مستمر بتسعير الحرب في البلاد

الثورة نت/..
نفت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الاثنين، اتهام الإمارات بقصف مقر سفيرها بالخرطوم.

وقالت الوزارة في بيان لها: “لا نستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية “.

وأضافت: إن “بيان الخارجية الإماراتية حمل مزاعم كاذبة للتغطية على التقارير الدولية التي تفضح دورها في استمرار وتسعير الحرب بالسودان”

مقالات مشابهة

  • البرهان يهنئ الرئيس العراقي بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده
  • البرهان في الكدرو. أين حميدتي؟
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • الامارات والمواجهة مع البرهان واخوان السودان يجب ان يذهب احدهم ليبقي الاخر
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • الخارجية السودانية: بيان الإمارات كاذب ودورها مستمر بتسعير الحرب في البلاد
  • نقول لأصحاب الفيل: لا منتصر في هذه الحرب اللعينة..!
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب