أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل وإصابة 450 جنديا أوكرانيا على مختلف محاور القتال خلال آخر 24 ساعة.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد أن القوات الروسية صدت 4 هجمات للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 20 عسكريا وتدمير مدافع غربية.

وأشارت إلى أنه على محور كراسني ليمانسك في دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 260 عسكريا، وفي جنوب دونيتسك تم القضاء على 80 عسكريا أوكرانيا، وعلى محور زابوروجيا تم القضاء على 35 عسكريا أوكرانيا، وفي خيرسون بلغت خسائر القوات الأوكرانية 55 عسكريا ومدافع غربية.

ولفتت الوزارة إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 3 مقاتلات أوكرانية، اثنتان Su-27 في مقاطعة خيرسون، و"ميج 29" في مقاطعة دنيبروبيتروفسك وسط أوكرانيا، كما تم إسقاط 53 مسيرة في لوجانسك ودونيتسك وخاركوف وخيرسون.

وفي سياق آخر،اتهم رئيس برلمان القرم، فلاديمير قسطنطينوف، الغرب بالضلوع والمشاركة في الهجمات الأوكرانية على شبه الجزيرة الروسية.

وأكد قسطنطينوف في تصريح، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) أن الخبراء والمدربين العسكريين الغربيين ضالعون في محاولات القوات الأوكرانية المستميتة لمهاجمة القرم.

وقال: "هذه ليست إجراءات عفوية، بل جزء من خطة محددة يتم تطويرها في مقر عمليات موحد ويشرف عليه خبراء ومدربون عسكريون غربيون.. وبطبيعة الحال، توجد هناك نسبة صغيرة من الأوكرانيين في هذا المقر، لكنهم لا يلعبون دورا حاسما في عمله.. لن ينجح هذا النظام كله دون إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية من دول الغرب".

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أكد، في وقت سابق، أن الهجوم المحتمل على القرم سيعني تصعيد النزاع، داعيا كييف للفهم أن مثل هذه الهجمات ستواجه "انتقاما حتميا" باستخدام أي نوع من الأسلحة.

في سياق آخر.. ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، أن استعداد روسيا قبول المزيد من المخاطر، يسلط الضوء على الإرهاق، الذي تسببت فيه الحرب لبعض القدرات الروسية الرئيسية الحديثة.

وأضافت الوزارة- في منشور عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، اليوم الأحد - أن تحركات النقل الجوي الروسية الاستثنائية حتى نوفمبر 2023 تشير إلى أن روسيا من المحتمل أن تكون قد نقلت أنظمة الدفاع الجوي الاستراتيجية من "جيب كالينينجراد" الروسي على ساحل بحر البلطيق، لتعويض الخسائر الأخيرة على الجبهة الأوكرانية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بعد ارتفاع طفيف في خسائر أنظمة الدفاع الجوي "إس إيه-21" في المناطق الأوكرانية، التي تحتلها روسيا منذ أواخر أكتوبر 2023.

وتابعت: أن روسيا تعتبر كالينينجراد واحدة من أكثر مناطقها حساسية من الناحية الاستراتيجية، نظرا لموقعها في أقصى الغرب، فضلا عن أن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي تحدها من ثلاث جهات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الروسية الدفاع الروسية مقاطعة خاركوف خسائر القوات الأوكرانية أوكرانيا القوات الأوکرانیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية" إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة، التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول على تلغرام إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل125 مسيرة أوكرانية".
وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن قناة "ريبار" القريبة من الجيش الروسي أشارت على تلغرام إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان، حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: 105 قتلى و359 مصابا جراء الاعتداءات الإسرائيلية خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا