بوابة الوفد:
2024-07-07@08:14:19 GMT

ندوة "صوتك مستقبلك" بكلية طب الأسنان بالفيوم

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

شهدت الدكتورة لمياء إبراهيم القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان جامعة الفيوم، فعاليات ندوة (صوتك مستقبلك) والتي تنظمها إدراة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،

وحاضر خلال الندوة  الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق عام أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.

حضر الندوة الدكتورة مها القرشي القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة الشيماء أحمد القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والطلاب بالكلية، وذلك اليوم الأحد بالكلية.

وشددت الدكتورة  لمياء إبراهيم، على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، واختيار من يمثلهم لتحقيق قيم المواطنة من خلال المشاركة الإيجابية في صنع القرار.

واشارت إلى أن تلك المشاركة تعد توجهًا معرفيًا وسلوكيًا لإيجاد دوافع حقيقية للمشاركة لخلق نوع من التنوع.

ومن جانبها دعت الدكتورة  مها القرشي طلاب الكلية إلى أهمية المشاركة في الحياة السياسية، وضرورة الادلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي المقبل حتى يقوموا بدورهم الوطني تجاه بلدهم.

وأكدت على أهمية المشاركة الفعالة في العملية التعليمية بالكلية عن طريق إبداء آرائهم واقتراحتهم في كافة أنشطة الكلية.

المشاركة السياسية

وأشار الدكتور  وائل طوبار أن الجامعة تحرص على ترك مساحة كبيرة من الحرية للطلاب في استقبال آرائهم ومقترحاتهم في جميع قطاعات الجامعة، مؤكدًا أن ٦٠ ٪ من سكان مصر تنحصر في الشريحة العمرية من ١٥ عام حتى ٣٠ عام وهي الفئة التي تتضمن طلاب الجامعات، ولذلك يجب علينا نشر الوعي السياسي بين طلاب الجامعة وتوعيتهم بدورهم المحوري في المشاركة في كافة الاستحقاقات الانتخابية المختلفة.

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة والإدلاء بالصوت الانتخابي يعد من الأمور التي تحقق المناخ الديمقراطي في مصر وتؤكد على حقوق المواطن في المشاركة في الحياة السياسية في بلده.

و أوضح أن إبطال الصوت الانتخابي والمشاركة السلبية تسهم بشكل فعال في اختيار المرشح الخاطئ والذي يؤثر بالسلب على حياة المواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب الأسنان كلية ندوة صوتك مستقبلك الانشطة الطلابية جامعة الفيوم المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

انعقد مجلس كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وذلك بحضور وتحت إشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية، وأعضاء المجلس والذي ناقش العديد من الملفات الخاصة بالكلية، ومنها اعتماد نتائج الفرق المختلفة وخاصة الفرقة الرابعة من طلاب وطالبات البكالوريوس للعام الجامعي 2024/2023 م.


وتابع الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعمال امتحانات الدراسات العليا للدارسين في الدبلومات والماجستير، والدكتوراه التي تجري بكلية الخدمة الاجتماعية والتي استعددت لها الكلية بتوفير كافة الإمكانيات لخدمة وتسير أعمال الامتحانات للدارسين مع تطبيق كافة الإجراءات الإدارية من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية بالكلية.

 رافق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ،والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مع حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمراقبين والمشرفين علي الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم ‏لشغل منصب مدير مركز التجارب بكلية الزراعة جامعة طنطا
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها