المكلا(عدن الغد)خاص.

دشن اليوم في مدينة المكلا أولى فعاليات حملة 16 يوم من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء القائم على النوع الاجتماعي الذي تقيمه جمعية الوصول الإنساني (مشروع الحماية ودعم سبل العيش المساحة الآمنة للنساء والفتيات - المكلا) بالشراكة مع إتحاد نساء اليمن بساحل حضرموت بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وتخلل الحفل الذي أقيم برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وحضره رئيسة فرع الاتحاد الأستاذة سلمى الكثيري و الأمين العام للاتحاد الأستاذة انيسه حسن، و عضوات الهيئة الادارية إلقاء عدة كلمات من قبل الشركاء في الوصول الإنساني واتحاد نساء اليمن حضرموت الساحل أكدتا على أهمية تقديم خدمات الحماية والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني والتمكين الإقتصادي للنساء المعنفات والناجيات من العنف.. وكذا تقديم فقرات فنية. 

كما جرى خلال الحفل استعراض الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الاتحاد والوصول الإنساني للنساء والفتيات وخاصة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي والحماية والتمكين الإقتصادي للنساء إضافة إلى الدعم القانوني والقضائي والترافع أمام المحكمة وهي خدمات مشهودة وملموسة قدمها اتحاد نساء اليمن حضرموت الساحل واستفاد منها خلال العام الجاري 2023‪ م نحو 1061حالة.

كما قدم خلال الحفل عروض عن الخدمات التي يتم تقديمها للنساء، ومجموعة من الأنشطة التي ستنفذ خلال الأيام الـ 6 من بينها جلسات توعية في الأرياف وحلقات توعية عبر الإذاعات المحلية ومعارض متنوعة. 

حضر الحفل من جانب جمعية الوصول الإنساني الاستاذ /عوض بانبوع المدير التنفيذي للجمعية والقاضي /خالد باعيسى منسق المساحة الآمنة بالمكلا.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمدينة معبر بمحافظة ذمار، اليوم، حملة النظافة الربعية للربع الثاني للعام 2024م، لأحياء وشوارع مدينة معبر، تحت شعار “النظافة واجب ديني ومظهر حضاري”.

تهدف الحملة إلى تحسين المظهر العام للشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة معبر، وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وتنظيف الأحياء ورفع المخلفات والنفايات والأوساخ المتراكمة.

وخلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، أهمية الحفاظ على النظافة العامة، وتعزيز الوعي البيئي، والمشاركة المجتمعية في الحملة باعتبار النظافة مسؤولية دينية وصحية تقع على عاتق الجميع.

وحث الجميع على مساندة جهود صندوق النظافة والتحسين، والتعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء بصورة دائمة باعتبارها سلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ودعا الجهات ذات العلاقة، وعقال الحارات، وخطباء المساجد للمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشوراع العامة والأحياء السكانية.

فيما أكد المدير التنفيذي للصندوق بالمديرية باسم صلاح، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظافة والبيئة، وإبراز شوارع وأحياء مدينة معبر بمظهر جمالي.

وأفاد بأن الحملة تستهدف تنظيف وتحسين الشوارع والأحياء في مدينة معبر، بمشاركة عمال ومعدات النظافة.. لافتاً إلى أن الحملة تجسد التزام صندوق النظافة بأداء دوره في خدمة المجتمع، واستجابته لتوجيهات قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لإظهار مدينة معبر بمظهر يليق بها.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمّال النظافة، والمساهمة في نظافة الأحياء والشوارع، والإبلاغ عن أي مخالفات.

حضر التدشين مدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، والأشغال عبدالحكيم الشغدري، وصندوق الرعاية الاجتماعية محمد جعدان، ومدراء الإدارات والأقسام بصندوق النظافة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • “حرمات منتهكة” نساء اليمن بين صوت الجلاد وصوت الضحايا .. تقرير شامل
  • لأسباب تكتيكية وغيرها.. هكذا تستخدم جماعات متشددة نساء انتحاريات
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • منع الاختلاط ومواجهة الحرب الناعمة.. الحوثيون يشرعنون دعشنة اليمن
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة مع طالبان بالدوحة.. وغضب من عدم إشراك نساء أفغانستان
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني