عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، اجتماعا اليوم الأحد، لدراسة 18 تعديلا اقترحت على مشروع القانون المتعلق بمكافحة التزوير واستعمال المزور.

وعقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، برئاسة أحمد بوبكر، رئيس اللجنة، اجتماعا اليوم الأحد، وذلك بحضور مندوبي أصحاب التعديلات.

وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة 18 تعديلا اقترحت على مشروع القانون المتعلق بمكافحة التزوير واستعمال المزور.

وقد تميزت مناقشة هذه الاقتراحات بروح المسؤولية العالية بين أعضاء اللجنة ومندوبي أصحاب التعديلات أو من ينوبهم. حيث أبدى كل طرف وجهة نظره حول المسائل المطروحة وبرر موقفه إزائها بتقديم الدلائل والدعائم القانونية المؤيدة لموقفه.

يجدر التذكير بأن مكتب المجلس الشعبي الوطني كان قد أحال على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات. التعديلات المقترحة على هذا في اجتماعه المنعقد يوم الخميس 23 نوفمبر الجاري.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حقوق المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل بالجامعات المصرية

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة مسابقة قضاة المستقبل على مستوى جميع كليات الحقوق والشريعة والقانون وبرامج القانون بكافة الجامعات المصرية خلال الفترة من 7 حتى 10 يوليو.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وريادة الدكتورمحمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتوروليد الشناوي عميد الكلية، وتنظيم الدكتور تامر صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق الدكتور منى أبو بكر حسان أستاذ القانون المدني بالكلية،  الدكتورة أماني الحديدي، والدكتورة منى الشيمي، والدكتور عبد الله الصعيدي، والدكتورة أمنية ستين.


تهدف المسابقة الى تعزيز العمل الجماعى من خلال مشاركة اللاب في فرق قانونية لتنمية مهاراتهم لحل النزاعات وسرعة اتخاذ القرارات المشاركة.


التدريب على الأعمال القضائية والحجج القانونية من خلال تعزيز مهارات صياغة الدعاوى ذات الصلة تكامل المعرفة القانونية من خلال دمج المعرفة النظرية مع التطبيق العملى مما يعزز استيعاب وإدراك الطلاب للمفاهيم القانونية، تنمية القدرات البحثية لدى الطلاب، ثقة الطلاب في قدراتهم القانونية وتحفيز الاستقلالية في تحليل الحالات واتخاذ القرارات، تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب، تعزيز الوعي بالمسئولية الأخلاقية في المجال المهنى. 


وقد شارك بالمسابقة في الجولة الأولى 19 فريق من مختلف الجامعات المصرية، وقدموا دعاوى قضائية متنوعة شارك في تقيمها نخبة متميزة من أساتذة القانون، ورجال القضاء من مختلف الجهات والهيئات القضائية، والمحامين.


وقد تأهل للمرحلة النهائية 7 فرق يمثلون جامعات المنصورة والقاهرة وعين شمس ودمياط وجنوب الوادي والمنصورة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • فرعية اللجان ناقشت اقتراح القانون لإنشاء هيئة لإدارة الكوارث
  • القانونية النيابية:العمر الافتراضي للدستور انتهى
  • مجلس الحكومة يتدارس 4 مشاريع مراسيم
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق اليوم مشروع خطوة 2
  • ممنوع من الدخول.. «الوفد» يوقف عضوية «السفير» والقرار النهائي غدا
  • حقوق المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل بالجامعات المصرية
  • مجلس الحكومة يتدارس إحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته
  • “الإعاقة” تدعو من لديه معلومات أو أدلة عن “شراء شهادة إعاقة” إلى تقديمها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة
  • قوانين إحداث وكالات صحية على طاولة مجلس الحكومة
  • وزير الشؤون الإسلامية ينعى الكاتب الصحافي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ: سخر قلمه في محاربة أصحاب المناهج الفاسدة والأفكار الضالة