بوابة الوفد:
2024-06-27@11:19:02 GMT

السيطرة علي حريق داخل شقة سكنية في أوسيم

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، على حريق داخل شقة سكنية في منطقة أوسيم، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

السيطرة علي حريق داخل شقة سكنية فى  أوسيم

وتبين من خلال المعاينة عدم وجود شبهة جنائية، وتم الاستماع لأقوال المقيمين بالشقة، ولم يشتبهوا في اندلاع الحريق جنائيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

المشدد 7 سنوات لعامل لاتهامه بالتعدي على صديقه وأحدث عاهة مستديمة له بروض الفرج.

كما عاقبت  محكمة جنايات شمال القاهرة ، اليوم الأحد، عامل بالسجن المشدد 7 سنوات ، لاتهامه بالتعدي على صديقه وأحدث عاهة مستديمة له في عينه اليسرى، يستحيل الرؤية بها، بمنطقة روض الفرج.

جاء في أمر الإحالة أن المتهم "س.م" 24 سنة عاطل، ضرب المجني عليه "أ.م" 18 سنة عمدا مع سبق الإصرار خلال مشاجرة بينهما بسبب فتاة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قام بتسديد ضربة باستخدام قطعة بلاط حادة استقرت بعين المجني عليه اليسرى ، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي تقدر نسبتها بنحو 60%

وأشار أمر الإحالة، أن الضربة التي تلقاها المجني عليه أسفرت عن عاهة مستديمة يستحيل برؤها، والتي تمثلت في فقا وانفجار بشبكية العين، مما يعني إصابته بالعمى. 

وواجهت المحكمة المتهم بالاتهامات المنسوبة إليه، فأقر بها، وبعد المداولة، أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحماية المدنية الحماية المدنية بالجيزة

إقرأ أيضاً:

أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، بإحالة أوراق عامل لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه علي ما أقترفه، وذلك لإتهامه بإشعال النيران بشقة خطيبته السابقة، بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها وقتل والدها، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، حيث حددت جلسة اليوم الأول من دور شهر أغسطس للنطق بالحكم.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم ٨١٥٣ لسنة ۲۰۲۳ جنايات اول العبور والمقيدة برقم ٣۹۱٥ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "محمد س أ ر" ٣٦ سنة عامل ومقيم محلية بالحي الأول العبور القليوبية، لأنه في يوم ٢٠٢٣/٩/١٨ بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية لأنه في يوم ٢٠٢٢/٩/١٨ قتل المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي احمد"، عمدا مع سبق الإصرار بان بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلف استعرى بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما ان ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.
 

واستكمل أمر الإحالة أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ إنه في ذات الزمان والمكان - شرع في قتل المجني عليهم "محمد مرسي احمد معيدي"، "اسماء محمد مرسى احمد"، "شيماء محمد مربي أحمد" أعمدة مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم إثر خلف استعرى بينهم، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما ان ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق إلا إنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لأرادته فيه ألا وهو مداركه المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.
 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم وضع النار عمدًا بمسكن المجني عليهم سالفين الذكر - بان قام بإيصال مصدرًا حراريًا سريع الاشتعال بأبوابه مما نتج عنه امتداد النيران بمحل الواقعة ووفاة المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي احمد" وحدوث الآثار الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرز أداة " مادة حارقة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق.
 

وأكدت شاهدة إثبات الواقعة "أسماء محمد مرسي احمد" ٢٧ سنه مدرسة ومقيمة اسكان المستقبل الشباب في العبور، أنه على إثر خلافات فيما بينها وبين المتهم إثر فسخ خطبتها منه استمر في تهديدها والتعرض لها ولأسرتها فتحررت محضرين بعدم التعرض ضده الا إنه أضرم النيران بمسكنها حال نومها وأسرتها به ما نتج عنه اتلاف منقولات المسكن ووفاة والدتها وشقيقها واصابتها وباقي أفراد اسرتها.

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالعمرانية
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • السيطرة على حريق اندلع فى شقة سكنية داخل أحد الأبراج ببنى سويف
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الطالبية
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أوسيم
  • إخماد حريق شقة سكنية بالمنيب
  • طبلية عشماوي تنتظر متهما بإشعال النيران بشقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • إحالة المتهم بإشعال النار فى شقة خطيبته السابقة ووفاة والدتها وشقيقها للمفتى
  • أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم
  • السيطرة على حريق داخل منزل فى أوسيم دون إصابات