مسقط- الرؤية

أعلنت هواوي افتتاح مختبر الصحة الجديد "HUAWEI Health Lab" في هلسنكي بفنلندا، والذي تم تجهيزه بأحدث معدات الفحوصات، إذ سيكون المختبر الجديد بمثابة منصة بحثية لفئة الصحة واللياقة البدنية في هواوي.

وعلى مساحة تصل إلى 1000 متر مربع، يحتوي المختبر على معدّات رياضية عالمية المستوى تغطي أكثر من 20 نوعا من الرياضات المختلفة، وفي كل منطقة تعرض خوارزميات الأجهزة القابلة للارتداء من هواوي المتعلقة بالأداء الرياضي بشكل مباشر خلال تطبيقها، وفي ذات الوقت ستكون هذه بمثابة منصات بحثية مفتوحة تساهم في البحث التكنولوجي والكشف والتحقق ومعايير البحث والتطوير وحاضنة للصناعة.

وفي هذا العام، أجرت هواوي بالتعاون مع IPSOS مسحًا صحيًا لأكثر من 8000 مشارك في 8 دول أوروبية، وكشف هذا الاستطلاع أن 92% من المشاركين يرغبون في تحسين جانب واحد على الأقل من جوانب حياتهم المرتبط بالصحة وأن 50% فقط منهم راضون عن مستويات لياقتهم البدنية.

وتواصل هواوي الاستثمار في البحث والتطوير الرياضي والصحي لتلبية طلب المستهلكين المتزايد، حيث يعمل مختبر HUAWEI Health  في فنلندا بفريق بحث علمي متعدد التخصصات يتألف من 6 من حملة شهاداة الدكتوراة و 20 خبيرًا من 5 مجالات رئيسية عبر 7 دول في الاتحاد الأوروبي.

وقام المختبر ببناء بيئات وسيناريوهات رياضية حقيقية في 5 مناطق اختبار رئيسية تغطي أكثر من 20 رياضة وتتبع أكثر من 200 مؤشر فسيولوجي وميكانيكي حيوي، وستتم مراقبة المشاركين أثناء استخدام أحدث الأجهزة القابلة للارتداء من هواوي، مثل HUAWEI WATCH GT 4.

يتضمن المختبر جهاز محاكاة تزلج بسرعة قابلة للتعديل ومنحدر وطرق وأعمدة تفاعلية، ويحتوي جهاز المحاكاة أيضًا على حساسات تكتشف سرعة المستخدم وموقعه وزوايا نحته وقوته وبيانات أدائه.

ويمكن لجهاز المشي متعدد الوظائف اختبار الجري وركوب الدراجات وسباق الكراسي المتحركة والمزيد، بسرعات قابلة للتعديل تصل إلى 50 كم/ساعة، ويمكن لجهاز المشي حتى استيراد بيانات GPX من أجهزة GPS لمحاكاة التضاريس والطرق في العالم الحقيقي، مما يمنح المشاركين سيناريوهات واقعية من شأنها اختبار مهاراتهم بشكل أكثر دقة.

وسيجري المختبر اختباراته باستخدام أحدث ساعة HUAWEI WATCH GT 4 من هواوي، ومع الساعة الذكية سيتم استخدام تقنيات مراقبة الصحة واللياقة البدنية الرائدة من هواوي لقياس البيانات الفسيولوجية للمستخدم بدقة.

وسيتم أيضًا استخدام HUAWEI WATCH GT 4 لتقييم قدرة القلب والرئة البشرية (الحد الأقصى لقيمة O2)، والذي يسمح للباحثين بتقييم الأداء الرياضي بشكل علمي أكثر، وحتى تسجيل القدرة الرياضية البشرية بشكل أكثر دقة لتحسين سلامة التمارين الرياضية.

ويمكن لتطبيق Stay Fit الجديد و Activity Rings أن يمنحا المستخدمين تقييمًا لحركتهم العامة وأدائهم خلال جلسات التمرين، مما يمنحهم فهمًا كاملاً لبذلهم للطاقة وصحة القلب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: من هواوی أکثر من

إقرأ أيضاً:

“7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي

 أعلنت “7X – سفن إكس” ، مجموعة بريد الإمارات سابقاً ، اليوم عن خطط توسع جديدة ضمن استراتيجيتها التي أطلقتها مع بداية العام الجاري بهدف توسيع انتشارها محلياً وعالمياً.

وتشمل خطط التوسع شركاتها الفرعية بما في ذلك “بريد الإمارات” و”إي أم أكس” و”مركز الوثائق الإلكتروني” و”فنت إكس” التي تضمّ “وول ستريت للصرافة” و”إنستانت كاش”.

وتخطط “بريد الإمارات”، الذراع البريدي لـ”7X -سفن إكس” ، المزود الرسمي للخدمات البريدية في دولة الإمارات، لتعزيز شبكة مواقعها بإضافة مراكز جديدة في مواقع استراتيجية في الدولة، لضمان وجود مراكز لخدمة أي متعامل على بعد مسافة لا تتجاوز خمس دقائق في السيارة.

وتدير الشركة حالياً الشبكة الأكثر شمولاً للخدمات البريدية والمجتمعية في الدولة، إذ تضم 85 فرعاً واثنين من الأكشاك في مراكز التسوق، بالإضافة إلى مراكز الخدمة التي سيتم افتتاحها قريباً، كما تُسهل عضوية دولة الإمارات، ممثلةً بـ”7X -سفن إكس” في الاتحاد البريدي العالمي، وصول المجموعة إلى شبكة بريدية عالمية تشمل 192 دولة.

وتُوفّر “إي أم أكس”، ذراع خدمات أعمال التوصيل السريع والطرود لمجموعة “7X -سفن إكس” ، مجموعة واسعة من الخدمات في الدولة من خلال 10 مراكز توصيل يخدمها أسطول سريع التوسع، يضم أكثر من 600 مركبة وأكثر من 600 موظف توصيل.

وتدير الشركة مركزاً رئيسياً للعمليات في مطار دبي بالإضافة إلى التعامل مع الشحنات من مطاري أبوظبي والشارقة، بما يضمن توفير حلول موثوقة في مجال التوصيل والخدمات اللوجستية.

كما وقّعت الشركة مؤخراً عدّة اتفاقيات رئيسية مع عدد من القنصليات ومراكز الخدمات الحكومية والبنوك وشركات التجارة الإلكترونية، مما يؤكد قدرتها على تقديم حلول لوجستية رقمية مخصصة لمتعامليها من الشركات، كما تسعى لتوسيع نطاق أعمالها للوصول إلى جهات ودول جديدة خلال الأشهر القادمة وتوفير إمكانية التخليص الجمركي وخدمات الميل الأخير لأسواق رئيسية جديدة.

وتوفر “إي أم أكس” خدمات التوصيل على المستويين الإقليمي والدولي لأكثر من 200 وجهة بفضل شبكتها الموسعة من شركاء التوصيل السريع، وتستعين الشركة بمكاتبها الجمركية الداخلية ومرافقها التشغيلية عالمية المستوى في المطارات لتقديم خدمات لوجستية مرنة عبر الحدود، بهدف الارتقاء بواقع الخدمات اللوجستية حول العالم.

وتضمّ “فنت إكس”، الذراع المالي لـ‘7X – سفن إكس‘، تحت مظلتها شركتي “وول ستريت للصرافة” و”إنستانت كاش” المتخصصتين في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 100 وجهة.

وتدير “وول ستريت للصرافة”، حالياً 33 فرعاً في مختلف أنحاء الدولة، بينما تتمتع “إنستانت كاش” بسمعة مرموقة كإحدى أسرع كيانات تحويل الأموال العالمية نمواً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتسخر الشركة شبكتها العالمية التي تضمّ أكثر من 145 وكيلاً في أكثر من 90 دولة، لتقديم خدمات تحويل الأموال الدولية بسلاسة.

ويقدم “مركز الوثائق الإلكتروني”، بصفته شركة تابعة لـ “7X -سفن إكس” ومتخصصة في دمج وتوفير الحلول الرقمية، نماذج عمل سلسة ومرنة، مثل نموذج “البرمجيات كخدمة” المتطور، ما يُعزز ريادة المركز في مجال توفير الحلول والخدمات لأكثر من 90 عميلاً في 10 دول و11 قطاعاً مختلفاً.

وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ‘7X – سفن إكس‘، إنه تم الإعلان عن الخطط التوسعية الطموحة من أجل تعزيز انتشار خدمات المجموعة من خلال الشركات التابعة لها من خلال توفير خدمات جديدة للمتعاملين بإضافة مراكز خدمة، وفروع جديدة وتمديد ساعات العمل وتعزيز الشبكات إقليمياً ودولياً، لافتا إلى أن ‘7X – سفن إكس‘ تشغل أكثر من 700 موقع للاستلام والتسليم وتعمل للوصول بهذا الرقم إلى 1000 موقع بحلول نهاية عام 2024 .وام


مقالات مشابهة

  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • مبادرة «فيرست ليجو ليج» لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين بمكتبة الإسكندرية
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • باحثون يُطوّرون روبوتات تحتوي على أدمغة من خلايا حية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي