شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن باتيلي يبحث مع سفير ألمانيا وإبطاليا تطورات الوضع في ليبيا، قال المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، إنّه اجتمع في لقاءين منفصلين مع سفيري إيطاليا وألمانيا لدى ليبيا، لبحث مسألة الانتخابات وأهمية وجود إجماع .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «باتيلي» يبحث مع سفير ألمانيا وإبطاليا تطورات الوضع في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«باتيلي» يبحث مع سفير ألمانيا وإبطاليا تطورات الوضع...

قال المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، إنّه اجتمع في لقاءين منفصلين مع سفيري إيطاليا وألمانيا لدى ليبيا، لبحث مسألة الانتخابات وأهمية وجود إجماع وطني يضع البلاد على طريق الانتخابات. 

وبحث باتيلي مع السفير الإيطالي جيانلوكا ألبريني، معه دعم إيطاليا المستمر لليبيا، حيث أكّد ألبريني دعم حكومة بلاده لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ولجهودها في تسهيل حل ليبي شامل يهيئ لتجاوز الانسداد الراهن.

وناقش باتيلي مع السفير الألماني أهمية وجود إطار قانوني للانتخابات يكون توافقيا وقابلا للتطبيق، وضرورةَ تجنب أي خطوات أحادية الجانب، داعيًا الفرقاء الليبيين للعمل معًا لإيجاد حلول للأزمة تكون مبنية على التوافق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

اللافي يبحث سُبل تعزيز التعاون بين حكومة تصريف الأعمال والأمم المتحدة

ليبيا – عُقد اليوم الإثنين اجتماع بين رئيس مُنتدى الهجرة عبر المتوسط وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون، وذلك في إطار التحضيرات لانعقاد منتدى الهجرة عبر المتوسط.

وتم خلال الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمجلس مناقشة القضايا ذات الصلة بملف الهجرة عبر المتوسط، وتعزيز التعاون بين حكومة تصريف الأعمال والأمم المتحدة، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال.

وتسلم رئيس المنتدى وليد اللافي، النسخة الأولى من تقرير نشاط البعثة الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا، والذي يتضمن تقييما شاملا للوضع الإنساني في البلاد، والتحديات التي تواجهها البعثة في تنفيذ برامجها ومشاريعها.

وأعرب اللافي، عن تقديره للدور الحيوي الذي تقوم به الأمم المتحدة في دعم ليبيا، مؤكدا التزام الحكومة بالتعاون مع الأمم المتحدة لضمان نجاح منتدى الهجرة عبر المتوسط وتحقيق النتائج المرجوة، باعتباره تأكيد لعزم ليبيا في التعاون مع كل الأطراف في هذا الملف.

من جانبها، أعربت غانيون عن امتنانها للجهود المبذولة من حكومة الوحدة الوطنية لتنظيم المنتدى الذي تستضيفه طرابلس في الـ 17 من الشهر الجاري، بمشاركة واسعة من الدول الأفريقية والأوروبية ذات العلاقة، بهدف تعزيز العلاقات وإنشاء إطار استراتيجي للحوار والتعاون بين أفريقيا وأوروبا.

ويعد الاجتماع خطوة، نحو تعزيز التعاون الدولي، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة في ملف الهجرة عبر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • “اللافي” يبحث مع السفير البريطاني تطورات المشهد السياسي في ليبيا
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • طرابلس تعلق على تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية حول الوضع الاقتصادي الليبي
  • اللافي يبحث سُبل تعزيز التعاون بين حكومة تصريف الأعمال والأمم المتحدة
  • السفير اليوناني يبحث عودة الشركات اليونانية للعمل في بنغازي واستئناف الرحلات الجوية المباشرة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية: المسافة بين ليبيا وبركاني إينتا وسترومبولي في إيطاليا مطمئنة ولا داعي للذعر
  • الأرصاد الجوية: لاخطورة على ليبيا من الغازات المنبعثة من بركان إيطاليا
  • اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • وفد أردني يبحث إمكانية تسيير خط مباشر بين ليبيا والأردن