بوابة الوفد:
2024-07-07@02:01:12 GMT

تفاصيل ندوة صلاح أبو المجد في جامعة عين شمس

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر باتحاد طلاب جامعة عين شمس ندوة تثقيفية حاضر بها استشاري المبيعات والتسويق صلاح أبو المجد.

دوة تعريفية بشروط جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية في جامعة عين شمس مستشفى عين شمس الجامعي يناقش أحدث التطورات في علاج 5 أورام

جاء ذلك حرصا من جامعة عين شمس علي رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والاستفادة من الخبرات الشابة وفي إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به أسرة طلاب من أجل مصر باتحاد طلاب الجامعة.

 

وعقدت الندوة تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس وفي ضيافة الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق. 

صلاح أبو المجد نموذج مضيء

ويعد صلاح أبو المجد  يعد أحد النماذج الناجحة والمضيئة من أبناء جامعة عين شمس، حيث تخرج في كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية وحصل على الماجستير في القانون الدولي من جامعة عين شمس وماجستير في قوانين التجارة الدولية من جامعة بوردو بولاية إنديانا الأمريكية، بدأ رحلته منذ سنوات كمحاضر في مجال الاقتصاد وقدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أفكاراً جديدة ومبتكرة في مجال المبيعات والتسويق جذبت آلاف المتابعين.

وفي مستهل الندوة رحب الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق بالضيف الكريم والحضور في رحاب جامعة عين شمس مثمنا زيارة صلاح أبو المجد استشارى المبيعات والتسويق للجامعة والاستفادة التي يًنتظَر ان تتحقق من خلال مثل هذه الندوات التي تسهم في تكوين الوعي الطلابي للشباب الجامعي وتهيئتهم لسوق العمل واكسابهم الخبرات اللازمه لمواجهه المتغيرات خارج أسوار الجامعة.


أبدى صلاح أبو المجد سعادته بتواجده في كليه الحقوق التي حصل منها على درجة الماجستير مؤكدا على الدور الذي تلعبه الاتحادات الطلابية في التكوين الوجداني للشباب وخاصة أسرة طلاب من أجل مصر التي تتميز بالحضور الطاغي والتنظيم المميز.

وتحدث صلاح أبو المجد خبير التسويق والمبيعات في عدة موضوعات منها ضبط الذات وإنجاز العمل والذي يحتاج لفهم عدة أساسيات منها ضبط الوقت  والبطء وليس السرعة والفرق بين شخصية الموظف ورجل الأعمال، وحقيقة مصطلح "الشغف"، و جنون السوشيال ميديا.

وحث الطلاب على تطوير المهارات مستخدما عبارة "مهاراتك ستدفع فواتيرك" مؤكدا على ان غالبية رواد الأعمال الناجحين بدأوا في سن الأربعين مبرزا أهمية البحث عن الفرص مشيرا لوجود ملايين الفرص للنجاح فقط عليك البحث عنها.

وفي سؤال لأحد الطلاب عن دور الشباب في الانتخابات الرئاسية القادمة فاجاب يجب ان يقوم كل منا بدورة حتى نكون مسئولين عن مستقبلنا.

وعن مصطلح "عالم سيادة المستهلك " أكد أ صلاح ابو المجد ان هذا المصطلح يعبر عن رأي السوق فما تراه علي السوشيال ميديا هو نتاج لطلب المستهلك مشيرا أن الشهرة ليست غاية وإنما هي وسيلة للنجاح ، فالمتلقي هو من يصنع الشهرة للغير سواء كان يقدم محتوى سلبي أو محتوى إيجابي من خلال متابعتك له ومشاركتك للمحتوى الذي يقدمه".

وأكد صلاح أبو المجد اهمية تنمية المهارات وتنمية اللغات لأن معظم المحتوى المقدم لتطوير الذات علي الانترنت يقدم باللغة الإنجليزية. 
 ونصح الشباب بضرورة خلق فرصة لنفسه دون انتظار التخرج من الجامعة فمهما كانت الوظيفة التي سيعمل بها صغيرة لكنها ستكسبه مهارات مهمة سواء مهارات اتصال أو تنمية لغات أو غيرها لتكون خطوة يعبر بها لخطوات أكبر وأكثر نجاحاً. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح أبو المجد جامعة عين شمس عين شمس مصر التسويق جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

البرغوثي يصدر توضيحا حول مشاركته في ندوة سياسية بإيطاليا

أصدر الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي ، مساء اليوم السبت 6 تموز 2024 ، بيانا صحفيا يوضح فيه ، ما أثير في بعض وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد مشاركته في ندوة سياسية عقدت في مدينة روما بإيطاليا.

نص بيان الدكتور مصطفى البرغوثي كما وصل وكالة سوا الإخبارية

بيان صادر عن الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي.

في الوقت الذي يجابه فيه شعبنا الفلسطيني أخطر مؤامرة صهيونية على قضيته الوطنية بما في ذلك حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة و محاولات ضم وتهويد الضفة الغربية تحاول أطراف مشبوهة جر شعبنا إلى بحر من الصراعات الداخلية و الهجمات على كل من دافع بحزم و صلابة عن مقاومة شعبنا و عن حقوقه الوطنية .

و قد حاولت بعض هذه الأطراف استغلال ندوة سياسية شاركت فيها لشن حملة لا سابق لها من التحريض و التشويه .

ولإيضاح الحقيقة كاملة لأبناء وبنات شعبنا الذين نعتز بثقتهم و تأييدهم لقيامنا بواجبنا تجاه شعبنا، و الدفاع عن حقه في المقاومة والنضال، لا بد من توضيح بعض الحقائق التي يحاول البعض تجاهلها او اخفاءها.

حيث كان لي زيارة قصيرة لإيطاليا للقاء قادة الكتل البرلمانية الايطالية المناصرة لشعبنا و المعارضة لمواقف الحكومة اليمينية في البرلمان الايطالي بهدف محدد وهو تعزيز حركة التضامن و الدعم لشعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض للإبادة الجماعية، و تجويع وتطهير عرقي لا سابق له، ومطالبتهم بفرض العقوبات و المقاطعة على حكومة الاحتلال لإجبارها على وقف حرب الإبادة ضد شعبنا.

و قامت هذه الأحزاب أثناء زيارتي بتقديم مشروع قرار للبرلمان للاعتراف بدولة فلسطين .

وخلال تلك الزيارة القصيرة دعيت للمشاركة في ندوة سياسية ضمت ثمانية متحدثين بمن فيهم رئيس بلدية روما، وبرلمانيين و دبلوماسيين ايطاليين، وهي ندوة عامة مفتوحة و ليست لقاء فلسطينيا إسرائيليا كما روج بعض المغرضين.

وللأسف ولضيق الوقت لم تتح لي فرصة البحث الكافي في طبيعة جميع المشاركين والذي كان واحدا منهم السياسي الإسرائيلي المتقاعد و المعارض و الذي يعمل محاضرا في الجامعات الإسبانية شلومو بن عامي ، وذلك كان خطأ غير مقصود كان يجب تجنبه، وعدم الوقوع فيه، بغض النظر عن مواقف الشخص المذكور الذي وصف الحكومة الإسرائيلية بأنها فاشية أصولية . ولدي كامل الشجاعة و الثقة بالنفس ، التي آمل أن يتحلى بها الجميع، للإعتراف بالخطأ عند وقوعه.

وخلال مشاركتي في الندوة و مثلما فعلت طوال عشرات السنوات قدمت بقوة و صلابة ووضوح و حزم الموقف الفلسطيني و دعوت الى الوقوف في وجه جرائم الاحتلال الوحشية في فلسطين بكل مناطقها و خاصة في غزة الصامدة ببطولة عرت ظلم حكام العالم المنحازين للاحتلال المجرم، وشرحت بالتفصيل كل أوجه معاناة الشعب الفلسطيني، و فضحت مواقف حكومة الاحتلال، و كل ذلك موثق بوضوح.

و لكن ماجرى لا يبرر حملة التشويه و التحريض المغرضة التي تشنها بعض الاطراف بسوء نية، و تغذيها في وسائل الاتصال الاجتماعي بعض الأطراف المعادية لشعبنا، و بعض الجهات الممعنة على مدار أشهر في الهجوم على مقاومة الشعب الفلسطيني و على كل من يدافع عنها بشرف ونكران ذات ، و التي أزعجها على ما يبدو تميز مواقفنا الوطنية الحازمة والشجاعة في كل المحافل الإعلامية و الدولية في أصعب الظروف، و تحاول أن تضلل فلسطينيين وطنيين مخلصين كثيرين يدعمون مواقفنا الوطنية الكفاحية و يشاركونا فيها، ويعبرون باخلاص عن حرصهم عليها.

على مدار السنوات الماضية كنا و ما زلنا أول و أكثر من تصدى للتطبيع بكل أشكاله و لكل مشاريع التطبيع الخطيرة، ولم ولن يتغير موقفنا قيد أُنملة.

و هدفنا من هذا التوضيح حماية الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووحدة النضال الفلسطيني الباسل من كل محاولات التضليل و التخريب و نشر الانقسامات، و الافتراءات ، و الخلافات التي لا تخدم في نهاية المطاف إلا أعداء شعبنا.

و في نفس الوقت نعبر عن احترامنا و تقديرنا لكل الوطنيين المخلصين الذين تصدوا لحملات التحريض و أكدوا ثقتهم بمواقفنا الوطنية وعبروا بحرية وجرأة عن اَرائهم الحريصة على المصلحة الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البرغوثي يصدر توضيحا حول مشاركته في ندوة سياسية بإيطاليا
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • مالكو الأبنية المؤجرة: للتصدي لأي معارضة في تأخير استعادة الحقوق
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • «بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة».. ندوة ثقافية ببنات عين شمس