الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الأحد، معرض الشهداء بمديرية الحالي في إطار فعاليات أحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الافتتاح أشاد قحيم، بتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية الخالدة في مواجهة قوى العدوان.

ونوه بجهود تنظيم المعرض الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم ودلالته المعنوية لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة قوى العدوان.

ولفت إلى أهمية استشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء بنهجهم وتضحياتهم ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

حضر افتتاح المعرض، مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ونائبه محمود الوشلي، ومديرا المديرية مؤيد المؤيدي والتربية حسن وهبان.

وعلى صعيد متصل أفتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم، معرض صور الشهداء بمديرية بيت الفقيه.

وخلال الافتتاح، اطلع البشري على محتويات المعرض الذي ضم صور ومجسمات الشهداء الذين رووا ثرى الوطن بدمائهم الزكية وجسدوا المثل الأعلى في التضحية والفداء.

وأشاد الوكيل البشري بالمعرض وما تضمنه من دلالات ومعان سامية عن حجم التضحيات التي قدمها أبناء مديرية بيت الفقيه ورمزية الوفاء للوطن، مجسدين بذلك القيم الروحية في عشق الشهادة في سبيل الحق ومواجهة قوى الباطل.

واعتبرا هذا المعرض شاهدا حيا على ما يتحلى به أحرار ورجال المديرية من روحية جهادية فضلا عن مواقفهم المشرفة في خندق العزة والكرامة دفاعا عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

فيما أعتبر مدير المديرية حسين سهل، الشهادة في سبيل الحق شرف عظيم لا يناله إلا الأبطال الأحرار.. لافتا إلى أن تضحيات الشهداء أسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار وإفشال مخططات ومؤامرات تحالف العدوان الامريكي السعودي الإماراتي.

وأكد أهمية هذه المناسبة كمحطة توعوية تعبوية تربوية لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل العزة والكرامة، واقتفاء مآثرهم البطولية وعطائهم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم.

كما زار وكيل أول المحافظة البشري، وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية بيت الفقية روضة الشهداء في مركز المديرية لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

واعتبر البشري الزيارة محطة لاستلهام دروس الفداء والشجاعة والتذكير بمآثر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وسيادته واستقراره.

حضر افتتاح المعرض وزيارة روضة الشهداء، ومستشار المحافظة هبه شراعي، ومدير الارشاد بمديريات المربع الجنوبي مجاهد الجبر، ومسئول وحدة العلماء والمتعلمين عبدالسلام خليل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد فی سبیل

إقرأ أيضاً:

38443 شهيدًا في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.. وعشرات الجثث تحت الركام

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 281 على التوالي إلى 38443 شهيداً، ونحو88481 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 61 فلسطينياً وإصابة 129 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب أربع مجازر بحق العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 7 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال جنوب قطاع غزة"الأونروا": عدوان الاحتلال يحرم 600 ألف طفل في غزة تعليمهموأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الحديدة .. وقفتان بمديرية الحالي ومنطقة كيلو 16 تأييداً للإنجاز الأمني ونصرة لفلسطين
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 159 منذ بدء العدوان على القطاع
  • 38443 شهيدًا في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.. وعشرات الجثث تحت الركام
  • استشهاد فتاة نتيجة انفجار جسم من مخلفات العدوان بصعدة
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • متابعة تقديم الخدمات للمواطنين بمديرية العمل بالمنيا
  • الدفاع المدني: تحركنا للبدء بانتشال الشهداء من تل الهوا والصناعة
  • خمس غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على رأس عيسى بالحديدة
  • معلومات تكشف أسباب قيام قوى العدوان بقصف قرية حبور بمديرية صبر الموادم بتعز
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا