شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الوضع في بلاد الأرز خطير . المرصد الأوروبي على الاوروبيين التدخل لتلافي الأسوأ في لبنان، أشار المرصد الاوروبي للنزاهة في لبنان إلى أنه يُحاكم الحاكم الحالي للبنك المركزي اللبناني رياض سلامة أمام محاكم سبع دول أوروبية بتهمة الاختلاس .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الوضع في بلاد الأرز خطير".

.. المرصد الأوروبي: على الاوروبيين التدخل لتلافي الأسوأ في لبنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الوضع في بلاد الأرز خطير"... المرصد الأوروبي: على...
أشار المرصد الاوروبي للنزاهة في لبنان إلى أنه "يُحاكم الحاكم الحالي للبنك المركزي اللبناني رياض سلامة أمام محاكم سبع دول أوروبية بتهمة الاختلاس وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتزوير واستعمال المزور  وصدرت مذكرتي توقيف دوليتين بحقه من قبل الإنتربول بناء على طلب فرنسا وألمانيا. ورأى المرصد انه وعلى الرغم من كل شيء  لا يبدو أن رياض سلامة  قلق في لبنان ويحتفظ بمنصبه محميًا بالعدالة المحلية والطبقة السياسية في السلطة. واعتبر المرصد ان الأسوأ من ذلك  انه يبدو أن هناك من يسعى بشكل او بآخر لتجديد ولاية سلامة التي تنتهي في تموز 2023 ، رغم كل الصعاب، مشيرا في نفس الوقت  إلى أن  تعيين حاكم جديد للمركزي يتطلب وجود رئيس للجمهورية اللبنانية  وهو منصب لا يزال شاغرًا حتى الساعة  وحكومة تتمتع بصلاحيات تنفيذية كاملة وهو ما لا ينطبق على الحكومة الحالية التي استقالت وهي مسؤولة عن إدارة الأعمال اليومية في لبنان. وبالتالي يشدد المرصد على  انه قانونا يجب أن يقوم نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة بتسيير أمور المرفق العام الذي هو مصرف لبنان لحين تعيين بديل لسلامة،  لكن صناع القرار في لبنان يحاولون بكل الوسائل إعادة تعيين سلامة  ودفع نواب الحاكم الأربعة للتهديد بالاستقالة من مناصبهم. ورأى المرصد أن هذا الوضع خطير ويهدد بدفع بلاد الأرز إلى مزيد من الفوضى والدمار، وأمام كل ذلك يلفت المرصد  أنظار البرلمانيين  وصناع القرار في أوروبا إلى خطورة هذا الوضع ، وحثهم على التدخل دون تأخير لتلافي الأسوأ في لبنان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير

علقت الرئاسة الروسية «الكرملين» على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، جراء شن غارات إسرائيلية كثيفة على المقر المركزي للحزب بالضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

وأفاد «الكرملين»: بأن «هناك كارثة إنسانية تتشكل في لبنان مثل تلك التي تجري في قطاع غزة، واغتيال نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير».

وأضافت الرئاسة الروسية: «أن القصف الإسرائيلي العشوائي للمناطق السكنية في لبنان أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وخلال الساعات الماضية من أمس الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال رئيس وحدة أمن نصر الله إبراهيم حسين جزيني في غارة الجمعة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة «موقف رسمي»

الكرملين: موسكو وواشنطن بحاجة لإجراء محادثات حول الاستقرار الاستراتيجي

الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي

مقالات مشابهة

  • جلسة لمجلس الأمن.. دعوات لتنفيذ القرار 1701 وغوتيريش: الوضع في لبنان يتحوّل إلى الأسوأ
  • اعتبره ناقصا.. حاكم ولاية كاليفورنيا يستخدم حق النقض ضد مشروع يخص سلامة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس وزراء فرنسا يعرب عن قلقه من التصعيد بالشرق الأوسط: الوضع خطير للغاية
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير