طرطوس-سانا

أنهت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في طرطوس أعمال تأهيل وتعزيل المصارف المطرية والعبارات على الأوتستراد الدولي حمص- طرطوس- اللاذقية، وتنفيذ عبارات وخنادق تصريف مطري استعداداً لموسم الشتاء.

مدير فرع المواصلات الطرقية بطرطوس المهندس حسين ناصر أوضح في تصريح لمراسل سانا أن ورشات المؤسسة تتابع عملها بشكل دوري في الكشف على العبارات على الأوتستراد وتعزيلها وفق الإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة أنهت تنظيف الشوايات المطرية وخنادق التصريف المطري المكشوفة، وتعزيل العبارات التي تستدعي الضرورة، وذلك على محور الأوتستراد ولأكثر من مرة.

وأضاف ناصر: إنه تم تنفيذ عبارات صندوقية وعبارات قسطلية من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية لمعالجة الاختناقات المطرية على طريقي طرطوس صافيتا وطرطوس الدريكيش موقع الشيخ سعد، وإيصال هذه العبارات من مخرجها حتى المسيل الطبيعي بطول أكثر من 300 متر، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، إضافةً إلى تنفيذ خنادق بيتونية بطول إجمالي حوالي 700 متر.

ولفت إلى أن موضوع التصريف المطري مستمر ومتواصل ويومي وفق مقتضيات المصلحة العامة، مشيراً إلى وجود ورشة نظافة مهمتها المراقبة والتدخل المباشر في حال حدوث أي طارئ على الطرق المركزية.

ذو الفقار أبو غبرا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حبس مدير أحد المصارف لاستيلائه على 22 مليون دينار

أمرت النيابة العامة بحبس مدير فرع مصرف الجمهورية– القادسية في العاصمة طرابلس، بتهمة الاستيلاء على مبلغ 22 مليونًا و263 ألف دينار من أموال المصرف.

ووفقاً لبيان مكتب النائب العام، كشفت التحقيقات “أن مدير الفرع سمح بإجراء عمليات مصرفية غير مشروعة، تمثلت في خصم المبلغ من حساب المصرف، وإضافته إلى حسابات مصرفية -منها حساب شقيقه– وسحبها نقدًا”.

وبحسب البيان، “أسفرت التحقيقات عن سماح مدير الفرع بتصديق صكوك مصرفية بقيمة خمسة ملايين دينار، رغم علمه أن القيم المدونة في الصكوك لا تقابلها أرصدة في حسابات الساحبين”.

ووفق البيان، “انتهت سلطة التحقيق إلى حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيق، واتخاذ إجراءات تتبع الأموال المسحوبة، وملاحقة بقية المساهمين في واقعة الاستيلاء على أموال المصرف”.

مقالات مشابهة

  • الهاشمي يفصل أهداف استراتيجية الإقراض الحكومية
  • حبس مدير أحد المصارف لاستيلائه على 22 مليون دينار
  • نفق بطول 300 متر تحت الأرض... هل هذا هو السر الخطير لحزب الله؟
  • بمشاركة عدد من جرحى الجيش… مسابقة تحدي السباحة الأول للرياضات الخاصة في طرطوس
  • إحالة المتهمين بسرقة وقتل سائق توك توك في المطرية للجنايات
  • إعلام سوري: دوي انفجارات في طرطوس على الساحل السوري
  • طقس الجمعة..مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • وزارة الخارجية الاردنية تُدين باشد العبارات العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي