تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وحي مصر القديمة اعمال الازالات لاستكمال المشروع المتكامل لتطوير كورنيش النيل وإزالة كافة التعارضات الخاصة للمضي قدما بمشروع امتداد محور الحضارة بكورنيش النيل طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة بهدف تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعليمات السيد اللواء محافظ القاهرة .

حيث انتهت الاجهزة التنفيذية من ازالة مركز شباب الفسطاط وجاري العمل على ازالة باقي التعارضات لاستكمال المشروع طبقا للجدول الزمني المقرر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف القضاء على التكتلات المرورية و خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية بشكل يساعد على حركة المواطنين بمختلف انحاء القاهرة.

لانتهاء من أعمال الازالات لاستكمال المشروع المتكامل لتطوير كورنيش النيل وازالة كافة التعارضات

كما تم الانتهاء من أعمال الازالات لاستكمال المشروع المتكامل لتطوير كورنيش النيل وازالة كافة التعارضات الخاصة للمضي قدما بمشروع امتداد محور الحضارة طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة بهدف تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعليمات محافظ القاهرة.

حيث انتهت الاجهزة التنفيذية من ازالة حي دار السلام القديم وجاري العمل على ازالة باقي التعارضات لاستكمال المشروع طبقا للجدول الزمني المقرر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف القضاء على التكتلات المرورية و خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية بشكل يساعد على حركة المواطنين بمختلف انحاء القاهرة

وياتي ذلك تحت اشراف المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية و بحضور اللواء ايمن السعيد رئيس حي مصر القديمه .

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قام  بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير القائمة بمشروعات الطرق ، حيث تفقد أعمال إزالة التعارضات لمشروع امتداد محور حسب الله الكفراوي وكورنيش النيل بالمنطقة الواقعة بين المعادي وطرة.

وحرص المحافظ على الاطمئنان على سير أعمال إزالة التعارضات لاستكمال المشروع طبقا للجدول الزمني المقرر للانتهاء من الاعمال ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف القضاء على التكتلات المرورية و خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية بشكل يساعد على حركة المواطنين بمختلف انحاء القاهرة .

ومحور شمال طره الجديد يربط محور حسب الله الكفراوي ليعلو طريق الاوتوستراد ثم محور ارضي بشارع شمال طرة وكورنيش النيل ليعبر النيل حتى إتجاه الجيزة بطول ٦ كيلومتر.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة تتابع استكمال تعارضات محور الحضارة كورنيش النيل لاستکمال المشروع محافظ القاهرة امتداد محور

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الإثنين، افتتاح مشروعين في بابل.

وذكر بيان للفريق، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي عبد الرزاق المالكي، يرافقه مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية والمعاون الفني للفريق ضياء الدين ناظم وعدد من المسؤولين، أعلن افتتاح مشروعين في محافظة بابل".

وأوضح المالكي، أن "المشروع الأول في حي الجيلاويين، تضمن أعمال تأهيل الحي بالكامل شملت أكثر من 30 شارعا من مد أنابيب المجاري والماء الصالح ومد مشبكات الأمطار وعمل السواقي والإكساء، فيما تضمن المشروع الثاني تبليط وصب الخرسانة في شوارع حي السلام وحي علي الهادي (ع) ومنطقة حي الشهداء ومنطقة معمل الطابوق (حي النور)".

وأشار المالكي إلى، أن "عدد السكان المستفيدين من العمل ما يقارب 10000 نسمة"، مبينا، أن "الأعمال شملت تسوية ترابية ومعالجة التربة الضعيفة وفرش الحصى الخابط، إضافة إلى أعمال تبليط وصب ومد سواقٍ وسطية وأعمال بور كيربر، وكذلك مد شبكة ماء وكهرباء لهذه المناطق المحرومة".

مقالات مشابهة

  • "المصرية اللبنانية": استكمال خطوات التسهيلات الضريبية والتمويلية يخفف الضغوط على القطاع الخاص
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز
  • الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة