ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، في أسبوعه السادس عشر من خطته التدريبية للعام المالى الحالى 2023/2024، والذى ينطلق اليوم، الأحد، 6 دورات تدريبية.

وتتضمن الدورات تنمية مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية في إعداد تقارير تقويم الأداء الوظيفي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ودورة تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودورة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للاستدامة البيئية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، ودورة إعداد خطط بناء القدرات التفاعلية بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودورة تنمية مهارات القيادات فى مجال الشئون المالية.

بالإضافة إلى الأسبوع الثاني لدورة المتحدثين الرسميين بالمحافظات بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي تعقد في مقر الأكاديمية ويستفيد من دورات الأسبوع السادس عشر  188  متدربا.

يأتي ذلك تحقيقاً لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية لبناء الإنسان المصري والتحول الرقمى والإصلاح الإدارى، وهو دور أصيل مكلفة به وزارة التنمية المحلية فى المحليات، وتقوم على تنفيذه على أفضل وجه من خلال ذراعها التدريبية في سقارة بالتعاون مع باقي الشركاء والجهات المعنية بالدولة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية مصر 2030، و بما يعمل على دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في تحقيق خطة الدولة بأسلوب علمي لتطوير الإدارة المحلية. 

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه استكمالاً لتحقيق أهداف الخطة التدريبية الحالية بمركز سقارة من تغطية جميع الموضوعات الهامة المتعلقة بالإدارة المحلية وجميع المستويات الوظيفية للعاملين بها.

وينفذ المركز في أسبوعه السادس عشر دورة تدريبية جديدة لأول مرة، وهي تنمية مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية في إعداد تقارير تقويم الأداء  الوظيفي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويستفيد منها 28 متدرباً من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم.

وقال اللواء هشام آمنة إن الدورة ستتناول التعريف بمفاهيم الأداء المتميز، وكيفية إدارة الأداء وتقويمه وأساليب التقويم، والقيادة وأثرها على رفع مستوى الأداء، والمهارات اللازمة للقائد لتقويم الأداء بفاعلية، وآليات الاستثمار الأمثل للموارد البشرية (إدارة المواهب واكتشاف القدرات)، ومنظومة الجدارات والتحفيز، والتدريب وأساليب تنمية الموارد البشرية لرفع مستوى الأداء، بالإضافة إلى ورشة عمل تطبيقية على تنفيذه، وكيفية تطوير الأداء وفقا لنتائج التقويم.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن الأسبوع السادس عشر من الخطة التدريبية يشهد أيضاً عقد دورة تدريبية جديدة تنفذ لأول مرة بتكليف رئاسي، وهى تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويستفيد منها 31 متدربا من مديري المراكز التكنولوجية ووحدات تراخيص المحال.

وشدد على أهمية دورة المراكز التكنولوجية في رفع مهارات العاملين بها لتحقيق عدد من الأهداف المهمة، وعلى رأسها توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها من المحليات، بالإضافة إلى التوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن الدورة ستركز على كيفية تفعيل استخدام المراكز التكنولوجية، والتى تتمثل في متابعة أدائها والخدمات المقدمة، وكيفية دعم المراكز التكنولوجية على مستوى كل محافظة، والتعرف على وسائل الارتقاء بجودة خدماتها على أرض الواقع، ووسائل تحقيق استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية وتوفير الاحتياجات والصيانة والتدريب وإيجاد آليات لتحفيز العاملين بها وإثابتهم وفقا لمعدلات الأداء، ومجالات خدمة المواطنين وإدارة النزاعات وحل المشاكل واتخاذ القرارات والحزم وفن إبداء الملاحظات والتخطيط وتحديد الأهداف وإعطاء وتلقي ردود الفعل ورفع كفاءة المديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دورات تدريبية التحول الرقمي التنمية المحلية مركز التنمية المحلية المراکز التکنولوجیة التنمیة المحلیة بالتعاون مع السادس عشر

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور

قام وزير العمل محمد جبران ،اليوم الثلاثاء بزيارة مفاجئة إلى مديرية عمل محافظة الإسماعيلية لتفقد سير العمل داخل "المديرية"، ومركزي التدريب المهني الثابت والمتنقل،والتعرف بشكل ميداني على كافة الخدمات المُقدمة للمواطن  وقبل زيارته  إلى "المديرية".

والتقى الوزير جبران مع محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال وتناقشا في بعض الملفات المُشتركة ،والخاصة بمنظومة التدريب المهني ،وتوفير فرص العمل للشباب،ودمج ذوي الهمم في سوق العمل،وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المنتظمة و"عمال التراحيل"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأكد "الوزير" و"المحافظ"،على أهمية تكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة ،في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان "، كما أكد جبران حرص الوزارة على التنسيق مع الشركات والمصانع داخل محافظة الإسماعيلية ،للتعرف على إحتياجاتها من فرص العمل ،والقيام بتدريب شباب المحافظة على تلك الاحتياجات ،من خلال مركز التدريب المهني ،والوحدة التدريبية المتنقلة بالمحافظة،في كل المجالات المطلوبة لسوق العمل، موضحًا أهمية توثيق هذا التعاون من خلال بروتوكولات مُشتركة مع هذه الشركات

وأثنى المحافظ على جهود ودور الوزارة في مجالات التدريب من أجل التشغيل ،وعن إستعداد المحافظة على التعاون الكامل لتنفيذ رؤية وزارة العمل في تلك المجالات،وغيرها من "الأهداف المشتركة".


وتفقد الوزير خلال جولته مقر مديرية العمل بالمحافظة، واستقبله حسن رداد مدير المديرية،ووجه بالإستمرار في التعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم ،وتقديم الخدمات لهم بشكل عاجل ومتطور،حيث إلتقى مع عددِ من المواطنين،وإستمع إليهم ،فيما يخص طريقة التعامل معهم خلال تلقيهم الخدمات من إستخراج كعب عمل،وخلافه.

ووجه الوزير بتوفير كل الإمكانيات اللازمة للتطوير،خاصة تحديث أجهزة الحاسب الألي،وأثنى على مركز تقديم الخدمات الجماهيرية بالمديرية،وتجول داخل بعض الإدارات،وحث العاملين على المزيد من الجهد والعمل بإخلاص.

كما تفقد الوزير مركز التدريب المهني الثابت،بمدينة المستقبل ،ووحدة التدريب المهني المُتنقلة بالمكتبة العامة بالإسماعيلية، ووجه بأهمية تكثيف الجهود ،والإعلان عن دورات تدريبية مجانية، والاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتميز بها مركز التدريب المهني الثابت،خاصة ورش الميكانيا، والنجارة، والخياطة،والمساحة ،وتدريب الخريجين الجُدد، والشباب على هذه المهن، وغيرها، والإهتمام بتحديث وتطوير الأدوات التدريبية داخل هذا المركز،لتتماشى مع إحتياجات الشركات، خاصة في مجالات المقاولات والبناء والتشييد.

كما أكد الوزير خلال جولته داخل وحدة التدريب المتنقلة بمكتبة الإسماعيلية على التوسع في عمليات التدريب المهني على مهن: الخياطة والتطريز،وغيرها وذلك بالتعاون مع  "المحافظة" و"المكتبة".
 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • فؤاد من إيطاليا: مهزلة الدعم يستفيد منها المجرمون فقط
  • بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية
  • خريج أكاديمية الشرطة: حصلنا على دورات تدريبية كثيرة لصقل مهاراتنا