حضرموت(عدن الغد)خاص:

اجتمعت صباح اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023م إدارة ثانوية شبام للبنين محافظة حضرموت ممثلة في مديرها الأستاذ فهمي فضل بن طالب والأستاذين محمد فتح وصبري بن عقيل وكلاء الثانوية، مع الطاقم التدريسي بالثانوية.

حيث ناقش الاجتماع الاستعدادات والتهيئة لأختبارات الفصل الدراسي الأول وبعض الأمور المتعلقة بسير العملية التعليمية، مثمنا مدير الثانوية دور الطاقم في نجاح الاختبارات، مؤكدا على التكاتف والتعاون على نجاحها.

كما استعرض الأستاذ صبري بن عقيل وكيل الثانوية ورئيس اللجنة المالية، التقرير المالي خلال تلك الفترة، ليعقبه الأستاذ محمد فتح وكيل الثانوية بالتأكيد على مساعدة الإدارة والعمل معا لنجاح سير العملية الامتحانية.

بعدها تم إعطاء فرصة للطاقم التدريسي للحديث عن مجمل القضايا والاشكاليات والسلبيات التي شابت العملية التعليمية منذ بدايتها والتي قد تشوب العملية الامتحانية، لمنع تكرارها وحلحلتها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، أنه يجري الاستعداد لتنفيذ عمليات برية محتملة في لبنان، لكنه "لن ينفذها" إلا إذا لزم الأمر. 

وأشار المتحدث بحسب شبكة "سي إن إن " إلى إن "رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحدث مع قوات الاحتياط في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هذا الخيار".

وأوضح "لكن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب الله هو استعادة الأمن والسلامة في شمال إسرائيل حتى يتمكن 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم من المنطقة من العودة إلى ديارهم".

وفيما يتعلق باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال ليرنر إن الجيش الإسرائيلي استهدفه لأنه "كان يبني ترسانة ضخمة من الأسلحة"، بما في ذلك 200 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار لغرض وحيد هو "خوض حرب مع إسرائيل".


وبين أن إسرائيل "كانت تجري عمليات مراقبة استخباراتية مكثفة منذ عام 2006 لفهم حزب الله.. ونفذنا غارات جوية قبل وبعد مقتل نصر الله، مما أدى إلى القضاء على مسؤول استخباراتي كبير وأصول استراتيجية تابعة لحزب الله".

وبذات الشأن، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يستعد لعملية برية محددة في لبنان وسط ضغوط أمريكية غير مسبوقة لمنع هذه الخطوة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأحد، إن أمريكا ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة.

وأشار البنتاجون، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع المزيد من القوات على درجة عالية من الاستعداد للانتشار.


قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس السبت، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت حول الأحداث في لبنان.

وأوضح البنتاجون أن أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي عزم واشنطن على منع إيران وشركائها من استغلال الوضع أو توسيع الصراع.

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن أعرب عن "دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران، كما أكد التزام واشنطن بحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة والدفاع عن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • إطلاق نار داخل ثانوية في عجلتون... إليكم ما جرى بين نازحين
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • انطلاق الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • طالع هابط : ثانوية بسكيكدة لم تسلم لحد الأن بسبب تقصير السلطات والأولياء مستاؤون
  • تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب