شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هيئة الزكاة المخالفات المرورية لا تمنع من السفر، وقال حساب اسأل الزكاة التابع للهيئة عبر تويتر ، ردا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص عزيزي العميل، المخالفات المرورية لا تمنع من .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الزكاة: المخالفات المرورية لا تمنع من السفر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الزكاة: المخالفات المرورية لا تمنع من السفر

وقال حساب «اسأل الزكاة» التابع للهيئة (عبر تويتر)، ردا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص: «عزيزي العميل، المخالفات المرورية لا تمنع من السفر».

وأشارت الهيئة إلى أنه يلزم أن تكون رخصة سير المركبة ورخصة القيادة سارية المفعول حين عبور المنفذ الجمركي، وأن يكون قائد المركبة هو مالكها أو وجود تفويض خارجي ساري المفعول من مالك المركبة إلى قائد المركبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!

أصدرت الحكومة السعودية قوانين ولوائح تنظم زواج المواطنين السعوديين، سواء كانوا رجالا أو نساء، من جنسيات عربية وأجنبية.

ووفقا لصحيفة “دليل السعودية”، “تأتي هذه القوانين في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تنظيم العلاقات الأسرية والتماشي مع العادات والتقاليد المحلية”.

وبحسب الصحيفة، “تتضمن هذه القوانين ضوابط صارمة تتطلب موافقة السلطات السعودية قبل إتمام الزواج من طرف أجنبي، وحددت السعودية مجموعة من الدول التي يمنع الزواج من مواطنيها داخل المملكة أو خارجها، سواء كان الزواج للرجل أو المرأة السعودية، مع فرض عقوبات صارمة من يخالف هذه القوانين”.

ووفق الصحيفة، “تضم القائمة الدول التي تمنع السعودية الزواج منها جنسيات معينة، معظمها غير عربية، وقد جاءت هذه القوانين وفقا لآخر التعديلات الحكومية في هذا الشأن، وتشمل الجنسيات المحظورة على السعوديين الآتي:

بنغلاديش: لا يسمح لأي مواطن سعودي بالزواج من شخص يحمل الجنسية البنغلاديشية. باكستان: يمنع الزواج من باكستانيين، سواء كان الزواج للرجل السعودي أو المرأة السعودية. برما: تحظر السلطات الزواج من أشخاص يحملون الجنسية البرماوية.

وأضافت الصحيفة: “أما بالنسبة للدول العربية فقد تم تحديد المغرب كالدولة الوحيدة التي يفرض عليها شروط إضافية، وإذا رغب المواطن السعودي أو المواطنة السعودية في الزواج من مغربي أو مغربية، يجب تقديم ما يثبت خلو الشخص من أي قضايا جنائية”.

ووفق الصحيفة، “في حال مخالفة القوانين والزواج من جنسيات محظورة، يواجه المخالفين العقوبات التالية:يحال المواطن السعودي إلى ديوان المظالم لمحاكمته وتأديبه، ولن يتمكن المخالف من توثيق زواجه في الجهات السعودية المختصة، وإذا كانت الزوجة الأجنبية أو الطرف غير السعودي مقيماً في المملكة، سيتم ترحيله فوراً، أما إذا كان غير مقيم، فسيحظر من دخوله السعودية، ولن يسمح له حتى بالزيارة”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 12:09

مقالات مشابهة

  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • 5 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر من أول استعمال.. «مش مكلفة»
  • رئيس هيئة الزكاة يدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية
  • منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • هيئة الزكاة تتكفل بالإفراج عن 30 سجيناً معسراً في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • منتجات جزائرية تمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب