اتحاد شباب حزب الخضر كان قد تقدم بطلب يسعى من خلاله لمنع وزراء وقيادات من حزب الخضر في الحكومة والولايات من تأييد "إدخال إجراءات مشددة أخرى على قانون اللجوء".

على مدار أربعة أيام وبحضور نحو أربعة آلاف مشارك، شهد مؤتمر عام حزب الخضر في مدينة كارلسروه الألمانية مناقشات حامية الوطيس خيمت عليها الحرب في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط وأزمة الطاقة ومعدلات التضخم.

أما ملف الهجرة فكان الأكثر إثارة للجدل.

ومن جهتها صرحت رئيسة اتحاد شباب الخضر بألمانيا بأنها ترى بين صفوف الحزب تأييدا للانتقاد واسع

النطاق الموجه لسياسة اللجوء التي يتبعها قادة الحزب بصفتهم جزءا من الحكومة. وقالت كاتارينا شتولا، والتي تشارك في رئاسة اتحاد شباب الخضر، اليوم الأحد(26 نوفمبر تشرين ثاني 2023) في آخر أيام مؤتمر حزب الخضر: "تصدر إشارة قوية من هذا المؤتمر الحزبي بأن الحزب ليس راضيا عن سياسة اللجوء التي يتبعها الائتلاف الحاكم، الذي يشارك حزب الخضر نفسه في مسؤوليتها".

وتابعت: "وجهة نظرنا هي: هناك حاجة لوضع نهاية للحلول الزائفة واتباع سياسة تحمي اللاجئين". وأضافت شتولا أن شباب الخضر يشعرون بالإحباط، لأن أغلب المندوبين لدى مؤتمر الحزب لم يتبعوا نهج هذا الشباب.

يذكر أن اتحاد شباب حزب الخضر كان قد تقدم بطلب يسعى من خلاله لمنع وزراء وقيادات من حزب الخضر في الحكومة والولايات من تأييد "إدخال إجراءات مشددة أخرى على قانون اللجوء".

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: سياسة الهجرة في ألمانيا سياسة اللجوء في ألمانيا السياسة الألمانية سياسة الهجرة في ألمانيا سياسة اللجوء في ألمانيا السياسة الألمانية اتحاد شباب حزب الخضر

إقرأ أيضاً:

خاتم ميغان ماركل يثير قلق الأمير ويليام.. ما القصة؟

بدأت الشكوك تساور ولي العهد البريطاني الأمير ويليام حول خاتم والدته الراحلة ديانا، بعدما انتقل بحكم الإرث إلى نجلها هاري، الذي قدّمه إلى ميغان ماركل خلال خطبتهما.

أعدّت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية تقريراً حول قلق أمير ويلز على هذا الخاتم لوالدته، بعدما اختفى من أيدي زوجة أخيه، ولم تعد تظهر فيه بالعلن.

وقدم الأمير هاري (40 عاماً) الخاتم لدوقة ساسكس ميغان (42 عاماً) عام 2017، بمناسبة خطبتهما، ويحتوي على قطعتين من الألماس الكبير والنادر.
وعلى هامش تلك المناسبة، تحدث هاري عن أهمية وفخامة هذا الخاتم، مسلطاً الضوء على لمعانه النادر الناجم عن الألماس وحجر بوتسوانا الثمين.
ولم يمض وقت طويل حتى تواترت أخبار حول تعرّض الخاتم للضرر والتشويه، إلا أن ميغان حرصت على ارتدائه عام 2019 خلال حفل ملكي، لنفي تلك الشائعات.

مناسبات عديدة اختفى فيها

لكن منذ مايو (أيار) الماضي، اختفى الخاتم من يد ميغان، بحيث لم تضعه مجدداً في أي مناسبة عامة حلّت فيها، وانتشرت أخبار عن أن الخاتم تعرض للضرر مرة أخرى، ويخضع للترميم.
أما خلال مشاركتها مع زوجها في ألعاب "إنفكتوس" الشهر الماضي، ورغم ظهور ميغان متعلقة بذراع هاري، إلا أن الخاتم لم يظهر أبداً، إضافة إلى اختفائه الملحوظ خلال زيارتها إلى ألمانيا.
كل هذه الأمور أثارت تكهنات وقلق كبيرين داخل أروقة القصر الملكي، وكشف مصدر مطلع عن قلق الأمير ويليام حول الحجارة الملكية الكريمة.

مخاوف حول تدمير إرث والدته 

اعتبر مصدر ملكي لصحيفة ميرور البريطانية أن تكرار غياب الخاتم عن يد ميغان أمر غير معتاد في المجتمع الملكي، لأنه عادة ما ترتدي الأميرات خواتم خطوبتهن بفخر.
وأطلق تصرف ميغان أجراس الإنذار في القصر الملكي، فيما وجّه ويليام عبر أصدقاء مشتركين رسالة إلى أخيه وزوجته بضرورة معرفة مصير الخاتم، على حد قول المصدر.
وعزا المصدر اهتمام ويليام بالخاتم إلى أنه يحمي بشدة إرث والدته، بما في ذلك خاتمها الماسي الذي انتقل إلى ميغان، مؤكداً أنه يشكل جزءاً مهماً من والدته لا يمكن الاستهتار به".

 

مقالات مشابهة

  • ثاني أعنف إعصار يضرب جنوب شرق امريكا.. هيلين يخلّف 200 قتيل ودماراً واسعاً
  • خاتم ميغان ماركل يثير قلق الأمير ويليام.. ما القصة؟
  • مستشار ابن زايد يثير جدلا بتغريدة عن المليشيات في لبنان وفلسطين
  • الإجراءات القانونية وتطبيقاتها العملية لحظر الأحزاب اليمينية واليسارية المتطرفة في جمهورية ألمانيا الفيدرالية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • ألمانيا إلى أين؟
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين