عالم المرأة، أستاذ الطب النفسى المصيف يجب أن يكون كل 3 أشهر لتحسين الصحة النفسية،قال الدكتور محمد حمودة ، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر ، إن الذهاب للمصيف له تأثير .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أستاذ الطب النفسى: المصيف يجب أن يكون كل 3 أشهر لتحسين الصحة النفسية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أستاذ الطب النفسى: المصيف يجب أن يكون كل 3 أشهر...

قال الدكتور محمد حمودة ، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر ، إن الذهاب للمصيف له تأثير إيجابي علي الصحة النفسية للأفراد ، مؤكداً أن المصيف يجب تكراره كل 3 أشهر لتحسين الصحة النفسية.

وأضاف أستاذ الطب النفسى في تصريحات تليفزيونية له أن ضغوط العمل الذي يعيشه الفرد ، تجعل الجسم في حالة من التوتر والقلق ، وبالتالي تزداد نسبة الكرتيزون في الجسم بسبب التوتر ، مما يؤدي إلى دخول الشخص في حالة من الاكتئاب ، وضعف المناعة ، فيحتاج الإنسان إلي يومين أو ثلاثة حتي يخف تلك الضغوط التي يعيشها .

وأكد علي أن مجرد السفر تغير الحالة المزاجية للإنسان ، محذرًا الأشخاص التي تسافر وتجلس في غرفتها ، فيجب التعرض لأشعة الشمس حتي يقضوا علي الاكتئاب .

وفي وقت سابق ، قال الدكتور أحمد سعفان ، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة ، أن منطقة الساحل و محافظة إسكندرية تحظي بكثافة عددية ، حيث يتردد عليها من 4 إلي 5 ملايين شخص خلال فترة الصيف مقارنة بغيرها من المدن الساحلية.

وأكد رئيس قطاع الرعاية العلاجية دخول جميع المستشفيات في محافظة الإسكندرية ضمن خطة التأمين، و7 مستشفيات في منطقة الساحل، مشيراً إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات 7 محافظات خلال فصل الصيف ضمن خطة التأمين الطبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية

الاكتئاب هو حالة نفسية تؤثر على العديد من الأفراد حول العالم، وقد يكون ناتجًا عن مجموعة من العوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية، والبيئية، والسلوكية. من بين هذه العوامل، تلعب العادات اليومية دورًا مهمًا في زيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وفيما يلي نقدم لك بعض العادات التي قد تؤدي إلى تفاقم مشاعر الحزن والقلق، مما يساهم في ظهور الاكتئاب.

 

الاكتئابعادات قد تصيبك بالاكتئاب

1. قلة النشاط البدني

ممارسة الرياضة تعتبر من أفضل الطرق لتحسين المزاج، حيث تفرز الجسم مواد كيميائية مثل الإندورفين والسيروتونين التي تساعد على الشعور بالسعادة. عدم ممارسة النشاط البدني يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشاعر السلبية.

 

2. سوء التغذية

تناول وجبات غير متوازنة، تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة، يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة النفسية. الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الدماغ.

 

3. النوم غير الكافي

قلة النوم أو النوم المفرط يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية. النوم الجيد يساعد في تنظيم مستويات الهرمونات وتحسين الأداء العقلي.

 

4. الانعزال الاجتماعي

الابتعاد عن الأصدقاء والعائلة قد يؤدي إلى الشعور بالوحدة والعزلة، مما يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب. التفاعل الاجتماعي مهم للحفاظ على صحة نفسية جيدة.

 

5. الاستخدام المفرط للتكنولوجيا

قضاء وقت طويل على وسائل التواصل الاجتماعي أو الألعاب الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالفراغ وفقدان الاتصال بالعالم الحقيقي، مما يؤثر على الحالة المزاجية.

 

6. التفكير السلبي

تبني نمط تفكير سلبي، مثل النقد الذاتي أو التهويل من المواقف، قد يزيد من مستويات القلق والاكتئاب. يعتبر تغيير هذا النمط جزءًا أساسيًا من العلاج النفسي.

 

7. الإفراط في استهلاك الكافيين والكحول

المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاعر القلق والاكتئاب. الكافيين قد يسبب اضطرابات النوم، بينما يؤثر الكحول على كيمياء الدماغ.

 

إن الوعي بالعادات التي قد تؤدي إلى الاكتئاب هو خطوة أولى نحو تحسين الصحة النفسية، من خلال تعديل نمط الحياة وإدخال تغييرات إيجابية، يمكن للأفراد تعزيز صحتهم النفسية والعيش بشكل أكثر سعادة. من المهم استشارة المختصين في حال كانت هناك علامات واضحة للاكتئاب لضمان الحصول على الدعم والعلاج المناسب.

مقالات مشابهة

  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • عقوبات بالسجن وغرامات ضد مسؤولين بوزارة الصحة في قضية شبكة صفقات الصحة(فيديو)
  • مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا
  • دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة