تعز (عدن الغد) خاص

افتتحت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة، يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، مشروع ترميم مدرسة 26 سبتمبر في مدينة تعز مديرية المسراخ، بتمويل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة.

حضر الإفتتاح يحيى إسماعيل مدير عام مديرية المسراخ ورئيس شعبة المشاريع عادل طاهر  ، ومدير مكتب التربية عبد الرحمن عبد الله الفقيه، ورئيس مؤسسة رسالتي بلقيس سفيان.

وقالت سفيان في كلمة لها خلال الافتتاح، إن المشروع يأتي ضمن برنامج التعليم الذي تنفذه المؤسسة للمساهمة في تحسين مستوى التعليم والرقي به.

وأضافت أن المشروع تضمن ترميم عدد 22 فصل دراسي وإدارة وغرفة معلمين ومعمل إلى جانب توفير 160كرسي مزدوج ،وعمل طبقة عازلة للأسطح، ويستفيد من المشروع أكثر من 400 طالب وطالبة في المدرسة حيث بلغ تكلفة المشروع 45112$

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، بما يسهم في تحسين مستواهم التعليمي، وزيادة فرصهم في الحصول على تعليم جيد.

من جانبه، أشاد مدير عام مديرية المسراخ يحيى إسماعيل  بالمشروع، مؤكداً أنه سيسهم في تحسين البيئة التعليمية في المدرسة، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

يأتي مشروع ترميم مدرسة 26 سبتمبر في مديرية المسراخ، في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة رسالتي لتحسين العملية التعليمية في اليمن والذي تأثرت بشكل كبير جراء الحرب.
من /بشرى الحميدي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • «فودافون مصر» لتنمية المجتمع تعزز شراكتها مع مؤسسة «مجدي يعقوب» لأمراض وأبحاث القلب
  • بارزاني الخيرية تستهدف ترميم 50 مدرسة في إقليم كوردستان وخارجه
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج بيت جميل في القاهرة لعام 2024
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين