مسقط ـ «الوطن»:
تبدأ هيئة حماية المستهلك اليوم (الاثنين) تقييم المؤسسات المشاركة في مبادرة المؤسسات الصديقة للمستهلك التي ترغب في تقديم خدمات ممتازة للمستهلك العماني والمقيم في سلطنة عمان حسب معايير مرتكزة على ثلاثة محاور أساسية وهي: التركيز على العملاء، وآليات إرضاء العملاء، وتلبية احتياجاتهم، والتطوير والابتكار في الخدمات.

يتضمن التقييم 3 مؤسسات من فئة هايبر ماركت قطاع (البيع بالتجزئة ) من خلال تقييم أداء هذه المؤسسات وفق عدد من المعايير منها خطط المؤسسات الاستراتيجية التي تركز على إرضاء وجودة الخدمات المقدمة للمستهلك وفعاليتها للتعاون مع شكاوى وملاحظات المستهلكين وتطوير الخدمات بما يلبي احتياجات وتوقعات المستهلك، وسيتم التقييم من قبل استشاريين ومحكمين من داخل سلطنة عمان ومن خلال فريق التقييم المختص بالزيارات الميدانية والذي يشتمل على عناصر وخبرات متخصصة من الهيئة، كما ستحصل المؤسسات التي اجتازت نسبة 80% من التقييم على عدد من الامتيازات منها تقرير شامل يشمل نتائج التقييم ونقاط الضعف التي تحتاج الى تطوير وملصق خاص للمؤسسة لتميز ها كمؤسسة صديقة للمستهلك، وبطاقة صديقة للمستهلك تشمل تسهيلات معينة كما يمكن للمؤسسات اعلان نتيجة التصنيف في الصحف واستخدامه في التسويق والترويج باعتبارها مؤسسة صديقة المستهلك. الجدير بالذكر أن مبادرة المؤسسات الصديقة هي واحدة من مبادرات الخطة الاستراتيجية العاشرة للهيئة والمنبثقة من رؤية عمان 2040م من خلال تحقيق عدد من المحاور منها رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستهلكين في قطاعات التجزئة والخدمات التجارية والصناعية والاقتصادية، والعمل وفق معايير معينة تتناسب مع التشريعات والقوانين والأنظمة المعمول بها في سلطنة عمان علاوة على الكشف عن الجوانب الإيجابية والسلبية في المبادرة في سبيل تطويرها والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما سيتم تكثيف التوعية حول المبادرة في عام 2024 وذلك لزيادة عدد المؤسسات التجارية المسجلة، بالإضافة إلى التوسع في المبادرة خارج مسقط لتشمل بعض محافظات السلطنة ومن أجل تحقيق الاستدامة سوف تستمر هذه المبادرة لتشمل كافة القطاعات المختلفة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية

نفت السلطات العمانية، الاثنين، إيقاف إصدار التأشيرات السياحية للمصريين وذلك بعد تداول معلومات بهذا الشأن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت سفارة سلطنة عُمان لدى القاهرة في بيان عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها".

تود سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية أن تؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها. وتناشد السفارة الجميع التحقق من صحة المعلومات حول هذا الشأن عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

— سفارة سلطنة عُمان - القاهرة | OMAN EMBASSY - CAIRO (@OmanEmbassyEG) July 1, 2024

وطالبت السفارة العمانية بالتحقق من صحة المعلومات بهذا الشأن عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

وكانت أنباء تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تفيد بإيقاف الدولة الخليجية إصدار التأشيرات السياحية للمصريين الذين يرغبون بزيارة عُمان.

وجاءت تلك الأنباء في أعقاب وفاة مئات من الحجاج المصريين غير المصرح لهم بأداء مناسك الحج بالسعودية.

مقالات مشابهة

  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات