بوابة الوفد:
2024-10-04@23:48:10 GMT

جامعة أسيوط تشهد افتتاح الدورة الكشفية 42

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

شهدت جامعة أسيوط، صباح اليوم الأحد، وقائع افتتاح الدورة الكشفية (٤٢)، والإرشادية (٢٨) لجواليّ وجوالات كليات الجامعة، والتى تنظمها إدارة الجوالة والخدمة العامة، بالإدارة العامة لرعاية الشباب، والممتدة فعالياتها في الفترة من 23  إلى 28 نوفمبر، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وبمشاركة الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك بأرض المخيم الكشفي.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري، والمشرف على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم ابراهيم مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، وعزالدين المنصوري مستشار الأنشطة الطلابية، وأبو العلا عبد الباري مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، وبمشاركة حشد كبير من عمداء، ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، ومسئوليّ رعاية الشباب، والطلاب، والطالبات المشاركين.

وأكد الدكتور أحمد عبد المولى، دعم الجامعة لكافة الأنشطة الطلابية، التى تعمل على تنمية روح الانتماء للوطن، مشيداً بدور إدارة رعاية الشباب فى إقامة العديد من الفعاليات، التي تدعم الأفكار البناءة؛ لخدمة المجتمع، وتحقيق رؤية القيادة السياسية لمصر 2030.

  ومن جهته، أشاد الدكتور كريم همام؛ بالتعاون والجهد المبذول بين إدارات رعاية الشباب بالكليات، والطلاب، والذي ظهر جلياً من خلال تنظيم الجامعة لنحو (ثلاثة آلاف) نشاط وفاعلية قامت بها جامعة أسيوط منذ بداية العام الدراسي، وما تزال مستمرة وممتدة بتميز وكفاءة، لافتاً إلي أن تميز جامعة أسيوط يدعو كافة الجامعات المصرية؛ للاقتداء بها، وإقامة الفاعليات المتميزة في رحابها؛ دعماً لتقارب الشباب، وتبادل الرؤى في مختلف المجالات، وتقبل الآخر، ونبذ الأفكار المتطرفة، فضلاً عن تشجيع الشباب على التعاون؛ لمواجهة تحديات الوطن، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

   جدير بالذكر؛ أن حفل الافتتاح تضمن؛ مراسم أداء تحية العلم والسلام الجمهورى، وطابور عرض للكليات المشاركة، وعددها (10) كليات، إلى جانب طلاب مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المشاركين نحو (٣٠٠) جوال وجوالة؛ يتبارون فى الأنشطة الدينية، والكشفية، والثقافية، والفنية، والخدمة العامة، والقيم، والاتجاهات الكشفية، والكرنفال، والنشاط الترويحى.

 وأجري مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ونائب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومرافقيهم؛ جولة تفقدية؛ لمخيمات الجوالين، والجوالات، وكذلك معارض أعمال المشغولات اليدوية، التي قام طلاب الجوالة والكشافة بتحضيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصرى مصر المصرية الدكتور مواجهة المشاركة السياسية الطلاب الجامعة تدريس المركزية والسلام أسيوط شارك معارض المتطرف الجمهوري الجوالة والطالبات الفعاليات وزير التعليم العالى البحث العلمي الجامعات المصرية وزير التعليم الطب البيطرى المستدامة خدمة المجتمع رعاية الشباب كلية الطب البيطرى نائب رئيس الجامعة وزير التعليم العالى والبحث العلمى أنشطة الطلابية رئيس الجامعة لشئون التعليم التعليم العالي والبحث العلمي رعایة الشباب جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحة دراسية كاملة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابع
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر