أعلن نادي يونيون برلين المتعثر في الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأحد، رسمياً تعيين الكرواتي نيناد بيليكا في منصب المدير الفني الجديد للفريق.

وكان بيليكا يتولى تدريب نادي طرابزون سبور التركي حتى منتصف الشهر الماضي، بعد أن سبق له تدريب دينامو زغرب الكرواتي وأوستريا فيينا النمساوي، علماً بأنه سبق له اللعب ضمن صفوف كايزر سلاوترن الألماني.

E I S E R N, Nenad! ✊ pic.twitter.com/Kn0UCPmNik

— 1. FC Union Berlin (@fcunion) November 26, 2023


وأعلن نادي يونيون برلين قبل نحو عشرة أيام الاستغناء عن خدمات المدير الفني أورس فيشر، وذلك بعد إخفاق الفريق في تحقيق أي انتصار خلال 14 مباراة متتالية وتراجعه إلى المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري الألماني (بوندسليغا) وبالتالي سيتولى بيليكا المهمة خلفاً لفيشر.
وقال رئيس يونيون برلين ديرك تيسنغلر: "في نيناد بيليكا حصلنا على مدرب صاحب خبرة، عمل بنجاح في دول مختلفة، لديه فكرة بشأن كيفية قيادة الفريق ونوعية كرة القدم التي يتوجب تقديمها".
من جانبه أوضح بيليكا: "مهمتي هي الخروج بالفريق من المرحلة الصعبة واستعادة قوته مجدداً، اتطلع لهذا التحدي، أريد مشاهدة كرة قدم منظمة ونشطة ومهيمنة، ولاعبين على أهبة الاستعداد لتحمل المسؤولية".
ومن المتوقع أن يشرف المدرب السابق لدينامو زغرب على مواجهة يونيون برلين أمام سبورتينغ براغا البرتغالي الأربعاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي قد تحسم تواجد الفريق في المركز الثالث والانتقال للمشاركة في الدوري الأوروبي.
ولم يسبق لبيليكا المدافع السابق لمنتخب كرواتيا، التدريب في الدوري الألماني، لكنه لعب في صفوف كايزر سلاوترن بين عامي 2001 و2004 وصعد معه إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد الأوروبي.
من جانبه أوضح أوليفر رونيرت المدير الرياضي ليونيون برلين: "أود أيضاً أن أشكر ماركو غروته، الذي عمل بشكل جيد للغاية مع الفريق في الأيام الأخيرة، وسيعود الآن لفريق الشباب تحت 19 عاماً".
وتولى غروته تدريب يونيون برلين بشكل مؤقت، مباشرة عقب إقالة فيشر وعاونته  المدربة المساعدة ماري لويس إيتا، التي أصبحت أول سيدة تتولى هذا الدور في "بوندسليغا" عندما انضمت إلى يونيون برلين في يوليو (تموز) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يونيون برلين الدوري الألماني یونیون برلین

إقرأ أيضاً:

القادسية يعلن رحيل نواف العابد رسميا

ماجد محمد

أعلن نادي القادسية ، اليوم الأربعاء، رحيل اللاعب نواف العابد عن صفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشر نادي القادسية عبر حسابه الشخصي بمنصة “إكس” صورة لنواف العابد ومعلقة عليها :”شكرًا”.

والجدير بالذكر أن الدولي السابق، صاحب ال 34 عاما بدأ مسيرته الكروية مع نادي الهلال حتى 2020 ، ثم انتقل إلى الشباب حتى 2023 ثم أنهى عقده بالتراضي مع النادي بعد إصابته بالرباط الصليبي ، للتعاقد في بداية هذا العام مع القادسية في صفقة انتقال حر حتى نهاية الموسم الجاري .

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد رسميا
  • رسمياً .. الهلال يعلن رحيل محمد جحفلي .. فيديو
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • عمورة يحسم وجهته المستقبلية
  • نادي كرواتي مهتم بالتعاقد مع لاعب الشباب راكيتيتش
  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي