الثورة نت:
2024-07-03@19:03:25 GMT

مناقشة مستوى تحصيل وتنمية ضرائب القات بمحافظة ريمة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

مناقشة مستوى تحصيل وتنمية ضرائب القات بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة امين عام محلي المحافظة حسن العمري اليوم مستوي تحصيل وتنمية ضرائب القات في مراكز التحصيل والأسواق بمديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حافظ الواحدي ومدير الموارد المالية بديوان المحافظة علي الجديعي ونائب مدير عام مكتب المالية عبدالملك الشهاري إلى تقرير مدير الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات بالمحافظة عبدالكريم المطري حول آليات العمل والسبل الكفيلة بتنمية الموارد الضريبية لمبيعات القات خلال الفترة القادمة والتي تخدم المحافظة بمختلف الجوانب.

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات لتحسين الأداء ورفع مستوى تحصيل الإيرادات المحلية لضرائب مبيعات القات المستحقة قانونا.

وأكد امين محلي ريمة أهمية مضاعفة الجهود لتنمية وتحسين إيرادات ضريبة مبيعات القات للفترة القادمة.. لافتا إلى أهمية تشكيل لجنة لحصر الكميات الواردة في مراكز التحصيل والأسواق وتحديد الربط من الميدان بما يسهم في تنمية الإيرادات ومعالجة الإشكالات المتعلقة بضريبة مبيعات القات في بعض المراكز والأسواق.

وشدد العمري علي ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الاداء ورفع وتيرة العمل الإيرادي لضريبة القات في نقاط ومراكز التحصيل بالمحافظة.

وحث العمري على إيجاد آلية خاصة بعملية التحصيل بالتنسيق بين الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية والجهات المعنية بما يسهم في تلافي اي اختلالات وبما يهدف الي تحقيق الربط القانوني للإيرادات الضريبية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة ريمة

إقرأ أيضاً:

شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة

السويداء-سانا

نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة، وذلك بمشاركة شباب موهوبين يمثلون فرقاً من مختلف الروابط الشبيبية للمراحل الإعدادية والثانوية وما بعد الثانوية.

وركزت المسابقة التي استضافها مقر فرع الشبيبة وجرى تقييمها من قبل لجنة تضم مختصين على قدرات وإمكانيات المتسابقين الشباب ومخزونهم في حفظ الأبيات الشعرية وسلامة اللغة، إضافة لقوة الشخصية والطلاقة في الإلقاء.

وأشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام حنين القنطار إلى أن المسابقة تأتي انطلاقا من دور المنظمة في العمل على تمكين الشباب وتنمية قدراتهم وتحفيزهم لزيادة مخزونهم الثقافي والشعري وتوثيق ارتباطهم باللغة العربية الأم، مبينة أن الفريق الفائز من كل مرحلة يمثل المحافظة في المرحلة القادمة المركزية على المستوى الوطني.

ولفت عدد من المشاركين في المسابقة إلى أهميتها لدعم ميولهم الأدبية وتعزيز حبهم للشعر واللغة العربية وروح المنافسة لديهم والتعرف على أصدقاء جدد من أصحاب المواهب.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • ملفات ومطالب أبناء القليوبية على مائدة المحافظ الجديد.. الصحة والأسواق والمواقف العشوائية
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو