قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، إنطلاق دورة استثنائية بداية من 14 من ديسمبر المقبل، حتي 21 من نفس الشهر، وذلك بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، ليتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين، بالتعاون مع مؤسسة الفليم الفلسطيني.

وقالت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، في بيان صحفي، منذ قليل: تنطلق دورة استثنائية من مهـرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسبقًا، لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بالـتعاون مع مـؤسـسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانـية فـي غـزة.

مهرجان الجونة السينمائي

وأضاف البيان: كما تقرر تنظيم عشاء لجمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مـع جمعية الهلال الأحمر المصري خـلال فـترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهـر احتفالية تعبيرًا عن تضامـن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

مهرجان الجونة السينمائيتأجيل مهرجان الجونة والتبرع بـ 5 ملايين جنيه لفلسطين

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، قد أعلنت من قبل، تأجيل الدورة الـ 6 المقبلة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري، ليعكس ذلك تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفًا مع أهالي غزة.

اقرأ أيضاًللمرة الثانية.. تأجيل مهرجان الجونة السينمائي والتبرع بـ 5 ملايين جنيه لأهالي غزة

مهرجان الجونة السينمائي يعود في دورته السادسة من 13 لـ 20 أكتوبر المقبل

اليوم.. عمرو سلامة يطرح فيلمه «60 جنيه» في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجونة مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة في مصر افلام مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي الدولي مهرجان الجونة السينمائى جوائز مهرجان الجونة السينمائي الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي إدارة مهرجان الجونة السینمائی

إقرأ أيضاً:

فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم القصير فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة (من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر) ضمن مسابقة الأفلام القصيرة

فجر كل يوم فيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج أمير يوسف، وإنتاج شركة CATS Films، وتدور أحداثه في فترة الخمسينيات، حين يصطدم نبيل البالغ من العمر 8 سنوات بمعايير اجتماعية جديدة لا يستطيع فهم تأثيرها على صديقته المقربة.


ويشارك في بطولة الفيلم الطفلان كليوباترا سنفرو وسليم مصطفى، بالإضافة إلى مروة الصاوي وشذى محرم.

الفيلم من إنتاج نورا الخطيب، ويضم فريق العمل مدير التصوير إيفان وايدنكيلر، ومهندس الديكور عاصم علي، ومصممة الملابس نشوى معتوق، ومهندس صوت معتز القماري، ومصحح ألوان لوجان هايلين، والمؤلف الموسيقي سالم خطار، والمنتجة المساعدة حبيبة خضر.

أمير يوسف مخرج سينمائي مصري يعيش في سان فرانسيسكو، يستمد إلهامه من الثقافة المصرية وفي آخر أعماله يبحث في موضوعات الاغتراب والهوية خلال فترات الفوضى الاجتماعية، بينما يتعمق في موضوعات الازدواجية حيث تتعايش الأفكار والعواطف المتعارضة.

أحدث أفلامه القصيرة "فجر كل يوم" شارك حتى الآن في 13 مهرجان حول العالم، حيث حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان جالوي في أيرلندا وحاليًا يشارك في مهرجاني لندن والجونة السينمائي.

 بالإضافة إلى ذلك شاركت أفلامه السابقة في العديد من المهرجانات الدولية وفازت بالجوائز، من بينها مهرجان سلام دانس السينمائي ومهرجان رود آيلاند السينمائي الدولي.

مقالات مشابهة

  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ 7
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • مدير "الجونة السينمائي": برنامج عروض الأفلام يضم 71 فيلمًا من 40 دولة