عدن الغد:
2024-10-02@01:06:07 GMT

الصراري يراس اجتماع لمدراء الأشغال في المديريات

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الصراري يراس اجتماع لمدراء الأشغال في المديريات

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش اجتماع برئاسة مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة عدن المهندس وليد الصراري وضم نواب مدير عام مكتب الأشغال  و مدراء مكاتب الأشغال في المديريات موضوع تراخيص البناء والمسؤوليات الملقاة على عاتق مكتب الأشغال بهذا الخصوص بالإضافة إلى دور صحة البيئة ومشاريع البرنامج الاستثماري في المديريات .

.

وخلال الاجتماع أكد المهندس وليد الصراري على الواجيات الاي يجب أن يضطلع بها مدراء مكاتب الأشغال في المديريات فيما يتعلق بموضوع اصدار تراخيص البناء والشروط المطروحه الواجب توافرها لاتمام اعمال البناء ..

وأكد الصراري على ضرورة متابعة كافة الجهات قبل إصدار التراخيص حتى لا يخالف ذلك عملية التخطيط العمراني وتوفير كافة الخدمات ، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل دور مكتب الهيئة العامة للاراض في المديريات لتسهيل إجراءات صرف التراخيص بموجب وحدات الجوار ..

وشدد الصراري على ضرورة متابعة إدارة صحة البيئة أعمالها ونزولاتها الميدانية للتفتيش على كافة المحلات والمطاعم والتزامها بمعايير العمل والإجراءات المعمول بها في هذا المجال ..

وكان الاجتماع قد استمع إلى عدد من الملاحظات التي وضعها مدراء مكاتب الأشغال والتي من شأنها تحسين الأداء خلال الفترة القادمة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المدیریات

إقرأ أيضاً:

حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع

ستنتهي معاناة المواطنين من الإزدحام والخناق المروري بالطريق الوطني رقم 1 والطريق الجنوبي “لاكوت” الرابط بين بئر مراد رايس والبليدة. بعد فتح الجزء الأول من الطريق هذا الأسبوع وإكمال المشروع نهائيا نهاية الشهر المقبل.

وكشف عبد الرحمن رحماني الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس في حديث “للنهار أونلاين”، أن مشروع تهيئة المداخل للمحطة البرية على مستوى طريق “لاكوت” نحو بئر مراد رايس يشارف على الإنتهاء. حيث بلغت نشبة تقدم الأشغال 80 بالمائة. مضيفا أنه سيتم خلال هذا الأسبوع وضع الجزء الأول من مفترق الطرق وتحويل حركة المرور نحوه.

وأشار رحماني، أن الأشغال بالنفقين قاربا على الإنتهاء والجزء المغطى تم الإنتهاء منه، وبقي فقط 50 متر وتنتهي بهم الأشغال. حيث سيتم خلال اليومين القادمين تحويل حركة المرور فوق مفترق الطرق الجديد كما كانت عليه سابقا وسيتم تسليم الجزء الأول هذا الأسبوع من خلال تسليم المداخل وهو ما سيخفف الضغط على مسافري الطريق.

وأوضح رحماني في سياق ذي صلة، أن المحطة البرية لبئر مراد رايس سيتم إستلامها سنة 2025، خاصة وانه تم تسوية المشاكل التي كانت تعيق المقاول لتقدم الأشغال. مضيفا أن الجزء الأول من المشروع سيتم إستلامه هذا الشهر. ليتم الإنتهاء من المشروع نهائيا وتسليم الطريق نهاية الشهر المقبل.

وضاعفت مديرية الأشغال العمومية من ساعات العمل على مدار أربعة وعشرين ساعة. من أجل تقليص آجال الأشغال إلى أقل من ستة أشهر كما أعلِن عنه في وقت سابق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بشأن السماح للطائرات بالإقلاع.. قرار جديد لوزير الأشغال
  • أستاذ اجتماع: الحفاظ على الهوية الوطنية ضرورة لمواجهة الحروب الناعمة
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • اجتماع تنسيقي لشرح إجراءات تنفيذ القرار "943" بشأن الغاء الاشتراطات التخطيطية