موقع 24:
2024-10-03@20:15:32 GMT

روسيا تؤكد إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية وصواريخ أرض جو

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

روسيا تؤكد إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية وصواريخ أرض جو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طرازي سو27 و ميغ 29.

وقالت الوزارة في بيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 طائرات للقوات الجوية الأوكرانية، 2 من طراز سو 27 في مقاطعة خيرسون، ومقاتلة من طراز ميغ 29 في مقاطعة دنيبروبتروفسك، واعترضت 17 صاروخاً من طراز هيمارس"، حسب موكالة سبوتنيك الروسية.


رغم فشل الهجوم المضاد.. #أوكرانيا تسقط "الزومبي" الروس على مشارف #أفدييفكا #تقارير24https://t.co/0paJJTHFsM pic.twitter.com/HL4BblTd7H

— 24.ae (@20fourMedia) November 22, 2023 وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية رصد وحداتها للدفاع الجوي وتدمير صاروخين أرض جو أوكرانيين من طراز إس200، فوق بحر آزوف. حسب موكالة تاس الروسية.

#روسيا تشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على #أوكرانيا https://t.co/yA2ArIoS5L

— 24.ae (@20fourMedia) November 25, 2023 وأعلنت الوزارة، في وقت سابق أيضاً تدمير  24 طائرة أوكرانية دون طيار فوق مناطق روسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا من طراز

إقرأ أيضاً:

إسقاط صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك.

وكتب سميرنوف في "تلجرام": "تم تدمير صاروخين أوكرانيين آخرين في سماء مقاطعة كورسك هذا المساء. شكرا لمقاتلي الدفاع الجوي".

وكان حاكم مقاطعة كورسك قد أعلن في وقت سابق، أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخا أوكرانيا وثلاث طائرات مسيرة في أجواء مقاطعة كورسك.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "بلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 19550 عسكريا و135 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و40 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي والصاروخي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • إسقاط صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية