وجه مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بإطلاق دار الإفتاء المصرية البرنامج الثاني المتميز - أون لاين مجانًا- لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، على أن يتم بث جلساته التدريبية مباشرة عبر شبكة الإنترنت، ويفتح أبوابه لكل شاب وفتاة يحلمان ببناء حياة زوجية ملؤها المودة والسكن والتفاهم.

الهدف من المبادرة 

ويأتي هذ البرنامج كجزء من مبادرة أوسع نطاقًا للدار، وتهدف إلى بناء علاقات زوجية ناجحة وتعزيز الوعي بأهمية الحياة الزوجية السعيدة.

وأكد مفتي الجمهورية، أن هذه الدورات تأتي ضمن رؤية دار الإفتاء الشاملة التي تركز على جميع جوانب بناء الأسرة، وتشمل الاهتمام بكل عنصر يسهم في نجاح الزواج واستقراره، وتهدف إلى تشجيع سير الحياة الزوجية بما يتماشى مع الأهداف الشرعية، وتواكب المتغيرات الاجتماعية شكلًا ومضمونًا.

وذكر، أن هذه المبادرة تؤكد التزام دار الإفتاء المصرية بمسؤوليتها الدينية والوطنية تجاه المجتمع المصري، وتعكس إرادتها في المساهمة بشكل فاعل في بناء مستقبل مزدهر لمصر.

محاور التدريب 

وأكد مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، أن البرنامج يشمل أربعة محاور؛ أولها المحور الشرعي؛ ويقدِّم المعالجة الشرعية لبناء الأسرة، وقواعدها ونظمها وآثار عقدها، وأيضًا المحور الشخصي حيث يقدِّم أسس بناء علاقة بين الزوجين تسودها المودة والمحبة، وكذلك المحور الطبي ويتم من خلاله تقديم نصائح طبية لحماية أفراد الأسرة من الناحية الصحية وتدريبهم على سبل الوقاية والرعاية، فضلًا عن محور إدارة الأسرة حيث تقدم من خلاله المعالجة الاقتصادية والإدارية والاجتماعية اللازمة للحياة الزوجية.

ويهدف البرنامج إلى توعية المقبلين على الزواج بأساسيات الحياة الزوجية؛ بما يكفل للزوجين عيشًا سعيدًا ومستقبلًا مشرقًا، كما يعمل على بناء الوعي اللازم للشباب المقبل على الزواج من خلال توزيع الأدوار في الأسرة على وجه التكامل والانسجام، بما يحفظ للأسرة استقرارها، ويحصِّنها من الوقوع في الأزمات والمشكلات.

وقد أعلنت الدار أن الدورة مجانية.. من خلال الرابط التالي https://cutt.us/Tyjag.

كما اتاحت درا الإفتاء أرقام للتواصل على: (0225910661)، أو «واتس آب» على: (01282282892)، يوميًّا من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء مفتي الجمهورية المقبلين على الزواج دار الإفتاء على الزواج

إقرأ أيضاً:

خبير مصرفي: نشهد انخفاض طفيف بأسعار الدولار الشهرين المقبلين

أكد الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، أن هناك مجموعة من العوامل التي تسببت في انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري، أولًا توجه الدولة بالتعاون مع البنك المركزي في زيادة السيولة الدولارية وارتفاع الاحتياطي النقدي وهو جزء مهم للحفاظ على أداء الجنيه أمام الدولار.

وأشار "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه بعد تحريك سعر الصرف تم القضاء على السوق الموازي وهو أحد العوامل التي قللت من التضخم، وهو ما أدلى لاستقطاب حصيلة من الاستثمارات غير المباشرة وهي التي تسمى الأموال الساخنة، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين بالخارج.

وشدد على أن هناك عامل خارجي مهم وهو أن الفدرالي الأمريكي خفض سعر العملة وهناك توجه نحو خفض الدولار الأمريكي، وهو ما سيؤثر على سعر الدولار أمام العملات، موضحًا أن سعر الفائدة في أمريكا مرتفع على أدوات الدين وهو يحتاج لخفض هذه الفائدة.

وتابع: "من المتوقع أن نشهد الفترة الحالية جذب كثير من الأموال الساخنة وزيادة جذب الاستثمار.. استقرار أسعار الدولار وانخفاض طفيف خلال الشهرين المقبلين".

مقالات مشابهة

  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • العراق يتداول أكثر من تريليوني دينار إلكترونياً خلال شهر
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • خبير مصرفي يكشف عن توقعاته لأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • خبير مصرفي: نشهد انخفاض طفيف بأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • استشاري الصحة الإنجابية: فحص المقبلين على الزواج ضروري لصحة الأم والجنين
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل