RT Arabic:
2024-06-27@13:34:54 GMT

البلدان تسارع إلى سحب الذهب من البنوك الغربية

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي مانوكوف، في "إكسبرت رو"، حول أسباب المزيد من الإقبال على الذهب، ومستقبل الاعتماد على الدولار.

وجاء في المقال: أجرت شركة الاستثمار الأمريكية Invesco، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم، دراسة للبنوك المركزية والصناديق السيادية، وتوصلت إلى استنتاج مفاده أن مزيدا من الدول تقوم الآن بسحب ذهبها من البنوك الغربية، خوفًا من الوقوع تحت عقوبات مثل تلك التي فرضها الغرب وما زال يفرضها ضد روسيا.

يرى أكثر من 85٪ من 85 صندوقًا للثروة السيادية و57 بنكًا مركزيًا شملهم الاستطلاع أن التضخم في العقد المقبل سيكون أعلى مما كان عليه في العقد السابق. في مثل هذه البيئة، كان شراء الدول النامية الذهب والسندات الحكومية يعدّ خطوة ذكية. ومع ذلك، فإن قيام الغرب العام الماضي بتجميد ما يقرب من نصف احتياطيات روسيا من الذهب والعملات الأجنبية أجبر العديد من الممولين على إعادة النظر في استراتيجيتهم التقليدية.

تظهر دراسة Ivesco أن "جزءًا كبيرًا" من البنوك المركزية يقلقه هذا الوضع جدا. بالنسبة لـ 60٪ من المشاركين في الدراسة، زادت جاذبية الذهب بعد أحداث العام الماضي. 68٪ يفضلون الآن الاحتفاظ باحتياطيات النقد الأجنبي في بلدانهم، مقابل 50٪ في العام 2020.

التحديات الجيوسياسية، إلى جانب الفرص المتاحة الآن في الأسواق الناشئة، تجبر أيضًا بعض البنوك المركزية على البدء جزئيًا في التخلي عن الدولار الأمريكي وتنويع الأموال في أصول أخرى.

يرى 7٪ من المستطلعين (العدد في تزايد) أن نمو ديون الحكومة الأمريكية له تأثير سلبي في الدولار. مع العلم أن الغالبية لا ترى، بعد، بديلا عنه كعملة احتياطية للعالم. ويلفت النظر الانخفاض الحاد في عدد البنوك التي ترى اليوان منافسا للدولار: 29٪ العام الماضي مقابل 18٪ هذا العام.

يرى ما يقرب من 80٪ من 142 مؤسسة مالية شملها الاستطلاع أن الصراعات الجيوسياسية مصدر الخطر الأكبر في العقد المقبل. و83٪ يرون في التضخم مشكلة كبيرة.

تعد البنية التحتية الآن أكثر المجالات جاذبية للاستثمار. فتحظى المشاريع المتعلقة بالطاقة "النظيفة"، بشعبية خاصة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تابعوا RT علىأسعار الذهب والفضةعقوبات اقتصاديةمؤشرات اقتصاديةروسياشارك بالتعليقات بوتين يجتمع ببريغوجين وقادة "فاغنر"

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين اجتمع مع قادة "فاغنر" وبحث معهم خيارات العمل والانتساب إلى الجيش، وذلك خلال لقاء معهم عقده في الـ29 من يونيو الماضي.

  شيخ عربي يسقط قتيلا في أحد شوارع نيويورك (صور+ فيديو)

أقدم رجل مسلح يقود دراجة نارية على قتل شيخ يمني يدعى حمود علي الصايدي، أثناء سيره في أحد شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

خبير عربي يشير إلى "لعبة دولية" ضد مصر

أكد خبير الجيولوجيا الأردني وأستاذ هندسة المعادن والبيئة أحمد ملاعبة مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية، أن سد النهضة لعبة دولية ضد مصر.

تحركات في مصر بعد استخدام عدد كبير من المواطنين مادة مسرطنة

تقدم عضو مجلس النواب المصري أيمن محسب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيري الصحة والسكان والتموين حول توعية المواطنين لمخاطر استخدام مادة "الاسبرتام" بعد إعلانها "مادة مسرطنة".

صحيفة أمريكية: طربيد "بوسيدون" الروسي قادر على تدمير بضع ولايات أمريكية واعتراضه مستحيل

أفادت صحيفة Rebelion الأمريكية بأن طربيدا نوويا مسيرا واحدا فقط بمقدوره تدمير بضع ولايات أمريكية مثل نيويورك ونيو جيرسي وغيرهما.

لأول مرة الكشف عن حقيقة محاول اغتيال الفنان المصري عادل إمام

نفى عبود الزمر، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية في مصر، تكليفه محمد كروم، أحد قيادات الجماعة الإسلامية، باغتيال الفنان المصري الشهير عادل إمام.

ضاحي خلفان يتحدث عن الأنظمة العربية الجمهورية و"عدم اقتناعه بها"..ما الذي قاله عن مصر والسيسي؟

اعتبر نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان أن النظام الجمهوري لم يكن ناجحا في الدول العربية، لافتا إلى أن "تقسيم" اليمن يجب أن يُعاد.

القضاء على قافلة كاملة من عتاد حلف الناتو قبل يوم من قمة فيلنيوس (صور وفيديو)

أظهرت صور ومقطع فيديو عملية تدمير قافلة أخرى من معدات الناتو الممنوحة لأوكرانيا بمنطقة رابوتينو بمقاطعة زابوروجيه.

  شاهد.. خطأ بروتوكولي في أول لقاء بين بايدن والملك تشارلز الثالث

استقبل اليوم الملك تشارلز الثالث الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر ويندرز، ليكون هذا اللقاء هو أول لقاء بايدن مع الملك حيث غاب الرئيس الأمريكي عن مراسم تتويج تشارلز.

الاستخبارات الإيرانية تكشف "علاقة" حارق القرآن في السويد بالموساد الإسرائيلي

كشفت وزارة الأمن الإيرانية تفاصيل عن "علاقة" بين جهاز التجسس الإسرائيلي (الموساد)، والمهاجر العراقي الذي دنس القرآن في السويد، سلوان موميكا.

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي: طائراتنا الحربية تصدت لطائرة تجسس أمريكية ونحذر من عواقب مروعة

قالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الاثنين، إن طائرات حربية للبلاد تصدت لطائرة تجسس أمريكية حلقت فوق منطقتها الاقتصادية الخالصة، محذرة من عواقب "مروعة".

مصطفى بكري: جمال مبارك والسادات لا يستطيعان الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية

قال الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري إن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ينص على أن كل من صدر ضده حكم بات ونهائي لا يجوز له الترشح لانتخابات الرئاسة، حتى إذا حصل على رد اعتبار.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

نجم منتخب مصر الأولمبي يشعل مواقع التواصل بتصرفه مع فوزي لقجع (فيديو)

أثار مدافع منتخب مصر الأولمبي حسام عبد المجيد جدلا واسعا عقب نهاية مباراة منتخب بلاده ضد نظيره المغربي في نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين تحت 23 عاما.

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

ظهرت في مصر العديد من الحملات للإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات الرئاسة المصرية، المزمع انطلاقها في شهر أبريل من عام 2024.

مصر.. التضخم يصل لأعلى مستوى على الإطلاق

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر اليوم الاثنين، أن تضخم أسعار المستهلكين السنوي في المدن المصرية ارتفع من 32.7% في مايو إلى 35.7% في يونيو.

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن زيارته الأخيرة للسعودية العام الماضي، مستندا إلى عدة نجاحات ترتبت عنها، مثل البدء بتحليق رحلات طيران جوية إسرائيلية في أجواء المملكة.

هدد بالاستقالة.. وزير مصري يتحدى مجلس النواب

أعلن وزير النقل المصري، كامل الوزير، استعداده لسحب الثقة منه من جانب أعضاء مجلس النواب، إذا لم ينجح في توضيح أهمية مشروع تطوير خط لوجيستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية.

وفاة سواريز اللاعب الإسباني الوحيد المتوج بالكرة الذهبية

توفي لويس سواريز ميرامونتس، الإسباني الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية، وهي أرقى جائزة فردية في كرة القدم، عن عمر ناهز 88 عاما، أمس الأحد، حسبما أعلن ناديه السابق إنتر الإيطالي.

نشر رسالة قديمة خاصة جدا بعثها خامنئي لسليماني حينما كان في مهمة خارجية

نشر مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي رسالة بعثها إلى قاسم سليماني بعد نجاح عملية كسر حصار تنظيم "داعش" الإرهابي لبلدة آمرلي في العراق، والذي استمر لأكثر من 70 يوما.

كتائب "القسام" تعلن استهداف مستوطنة شاكيد بصاروخين من طراز "قسام 1" أطلقتهما من جنين (فيديو)

أعلنت كتيبة "العياش" التابعة لكتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، استهداف مستوطنة شاكيد الإسرائيلية غربي مدينة جنين بصاروخين من طراز "قسام 1".

سبب خطير لظهور "الذباب" أمام العينين

أعلنت الدكتورة غالينا تشودينسكايا، أخصائية طب الأعصاب، أن هناك أسباب عديدة لظهور "الذباب" أمام العينين.

"نمو تاريخي".. كم بلغ عدد السياح في مصر خلال النصف الأول من 2023؟

كشف وزير السياحة المصري، أحمد عيسى، عن نجاح مصر في جذب معدلات تاريخية لأول مرة في أرقام السائحين، حيث تشير البيانات إلى وصول أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من 2023.

  "قمة الخجل" بعد هدف في "قمة الجمال" (فيديو)

أثار رد فعل لاعبة المنتخب الكوري الجنوبي تفاعلا كبيرا عقب تسجيلها هدف الفوز لمنتخب بلادها خلال مواجهة هايتي وديا.

فضيحة جنسية تهز كرة القدم النسائية قبل أيام من انطلاق المونديال

يخضع مدرب منتخب زامبيا للسيدات، بروس موابي، إلى تحقيق بشأن مزاعم بسوء السلوك الجنسي، قبل أيام على انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات 2023 التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا.

بعد حرق المصحف.. الشرطة السويدية تسمح بمظاهرة جديدة لـ"حرق نصوص دينية"

منحت الشرطة السويدية الإذن بتنظيم مسيرة لـ"حرق نص ديني" في مدينة هيلسينغبورغ جنوبي البلاد، وذلك في 12 يوليو ظهرا في إحدى الساحات المركزية بالمدينة.

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن خطة إسرائيلية أمريكية تهدد قناة السويس وتربط دول خليجية بإسرائيل

تدرس تل أبيب تنفيذ "خطة سرية" إسرائيلية أمريكية لإنشاء جسر بري دائم يربط بين الإمارات والسعودية والأردن وإسرائيل، لربط الخليج مباشرة بموانئ إسرائيلية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات وموسكو تتنظر التوضيح من أنقرة

أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، أن عودة قادة كتيبة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات، وأن موسكو ستبحث هذه المسألة مع أنقرة وتنتظر توضيحها.

الرجل الذي قتل لأنه كان ندا!

لم يطلق رصاصة واحدة لكنه دعا قائلا "لا تمت قبل أن تكون ندا.. لا تمت"، ومع ذلك اغتاله الموساد مع ابنة شقيقته في بيروت في 8 يوليو عام 1972، ما أن أدار المفتاح حتى تناثرت الأشلاء.

لافروف: لا ينبغي التضحية بحل القضية الفلسطينية في سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في الشرق الأوسط، معتبرا أنه لا ينبغي التضحية بحلها في سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية.

خبيرة تكشف لـRT عن أكبر تحد تواجهه مصر

تحدثت الخبيرة الاقتصادية المصرية حنان رمسيس عن التحدي الأكبر الذي تواجهه الدولة المصرية، والذي أصبحت السيطرة عليه همّ البلاد الأول.

روسيا تبدأ في إنتاج صواريخ جديدة مضادة للبَرَد

بدأ في روسيا إطلاق الإنتاج الصناعي المتسلسل لصواريخ "آلازان – 8 إم" الجديدة المضادة للبَرَد وذات المواصفات المطوّرة.

كييف تلجأ لتجنيد المرتزقة من الشرق الأوسط وتلقيهم في "فرامة اللحم" لتعويض خسائرها

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف كثف تجنيده المرتزقة في بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية لتعويض الخسائر البشرية الكارثية لقواته، ولاسيما بعد "هجومها المضاد".

هل سيتم تسليمهم للقاهرة؟.. خبراء يقرأون في مصير قادة الإخوان في تركيا المطلوبين في مصر

علق عدد من الخبراء المصريين في شؤون الإسلام السياسي على ما يشاع في تركيا من أنباء حول ترحيل مرتقب لعناصر جماعة الإخوان المسلمين من تركيا.

بايدن يثير الجدل بتصريح عن السعودية وإسرائيل

أثار تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن حول أن إسرائيل والسعودية أمامهما طريق طويل حتى يبرما اتفاق التطبيع تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

دراسة: ازدياد عدد الدول التي تستعيد ذهبها إلى أراضيها بعد العقوبات الغربية ضد روسيا

ازداد عدد الدول التي تستعيد احتياطياتها من الذهب في الخارج إلى أراضيها في إجراء احترازي، خوفا من عقوبات الغرب وممارساته ضد روسيا.

الأمم المتحدة: الأسبوع الأول من يوليو هو الأشد حرا على الإطلاق!

أظهرت بيانات أولية نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن الأسبوع الأول من شهر يوليو هو أشد الأسابيع حرا على الإطلاق.

"هل وقعنا في الفخ؟".. حذف Threads يعني الاستغناء عن "إنستغرام" نهائيا!

شغل تطبيق Threads، الملقب بـ "قاتل-تويتر"، العالم أجمع منذ إطلاقه، حيث حصد 50 مليون اشتراك في 24 ساعة.

مواد غذائية يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

أعلنت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن منتجي المواد الغذائية عند تحديدهم مدة صلاحية منتجاتهم عادة يثبتون على عبواتها المدة الأقصر.

  بالفيديو.. شرطي أمريكي يعتدي على امرأة حامل

وثق فيديو نشرته وسائل الإعلام الأمريكية الشرطة في ولاية فلوريدا وهم يطوقون سيارة تقودها سيدة حامل من أصول إفريقية، وشروع أحد الشرطة في طرحها أرضا والاعتداء عليها بالضرب.

خبير يوضح كيف تنقص الوزن من دون ممارسة التمارين أو الحرمان من الطعام

عند الحديث عن إنقاص الوزن فإنه من البديهي التفكير في تقييد النظام الغذائي والسعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية، لكن طبيبا يقترح طريقة أكثر بساطة لتحقيق الهدف المرجو.

لأول مرة في تاريخ العملة السورية.. الدولار يلامس عتبة 10 آلاف ليرة

سجلت الليرة السورية، اليوم الاثنين، انخفاضا حادا في السوق السوداء غير الرسمية، أمام الدولار الأمريكي للمرة الأولى في تاريخها حيث لامس سعر الصرف 10 آلاف ليرة مقابل دولار واحد.

هل تسلم تركيا قيادات في الإخوان المسلمين متهمين باغتيال النائب العام المصري للقاهرة؟

تستضيف تركيا نحو 5 آلاف إخواني فروا من مصر إليها عقب ثورة الشعب المصري في 2013، منهم 2000 تحصلوا على الجنسية أو بطاقة الإقامة، فيما لم يسو نحو 3000 آخرين وضعياتهم.

تفاصيل بيان الاجتماع الثلاثي بين أردوغان وستولتنبرغ وكريسترسون في ليتوانيا

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، ورئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، اليوم الاثنين في فيلنيوس، قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة غدا.

  مقطع فيديو صادم يوثق لحظة قتل شاب أردني في الولايات المتحدة (فيديو)

نقل موقع "خبرني" الإخباري عن مصدر أن وزارة الخارجية الأردنية تتابع أنباء تحدثت عن مقتل شاب أردني بالرصاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

  "لانسيت" الروسية تقضي على مدرعة أمريكية أخرى في أوكرانيا (فيديو)

وثق مقطع فيديو جديد انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تدمير مسيرة روسية من طراز "لانسيت" لحاملة أفراد مدرعة أمريكية من طراز M113.

"إسرائيل وأمريكا ستفشلان في تهديد قناة السويس".. خبير يتحدث لـRT عن خطة تل أبيب وواشنطن السرية

علق عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والنقل، في تصريحات لـRT، على مخطط إسرائيل لتنفيذ "خطة سرية" مع أمريكا لإنشاء جسر بري دائم، يربط بين الإمارات والسعودية والأردن.

السعودية.. إعدام مواطن ارتكب جريمة مروعة بحق زوجته

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين، بيانا بخصوص تنفيذ حكم القتل حدا بحق مواطن ارتكب جريمة مروعة بحق زوجته.

ما مصير سعر الفائدة في مصر؟

توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين في مصر تثبيت البنك المركزى أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل، رغم عزم الفيدرالي الأمريكي على إعلان زيادات جديدة على سعر الفائدة.

  لافروف: نرحب بالتقارب في العلاقات العربية الإيرانية والرغبة في خلق جو إيجابي في المنطقة

رحب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بالتقارب الحاصل في العلاقات السعودية الإيرانية، ورغبتهما في خلق جو أكثر إيجابية في المنطقة.

قوات "أحمد" الخاصة تأسر 5 جنود أوكرانيين على محور أرتيوموفسك (فيديو)

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، أسر خمسة جنود من القوات الأوكرانية في منطقة بلدة كليشيفكا على محور أرتيوموفسك، حيث أعيد نشر قوات "أحمد" الخاصة.

الجيش الإيراني يكشف عن منظومته المتطورة الجديدة للخريطة الإلكترونية البحرية

كشفت إيران عن منظومتها المحلية للمعلومات وعرض الخريطة الإلكترونية البحرية "أكديس"، المصممة على أيدي الباحثين في المنظمة الجغرافية للقوات المسلحة الإيرانية.

كتائب القسام تتبنى.. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على منصتين وبقايا صاروخين أطلقا من جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على منصة إطلاق صواريخ بالقرب من مستوطنة شاكيد شمال مدينة جنين.

مستشار سابق في البنتاغون: أوكرانيا انتهت

حذر المستشار السابق في البنتاغون دوغلاس ماكغريغور، من أن أوكرانيا معلقة بخيط رفيع وتقترب من نهايتها ولا شيء يمكن أن ينفعها.

سمكة قرش تهاجم ممرضة أمريكية في المحيط (صور)

تعرضت ممرضة أمريكية لإصابة خطيرة كادت أن تفقد فيها ساقها اليمنى، بعد أن تعرضت للهجوم من سمكة قرش أثناء الغطس في الإكوادور خلال عطلتها.

بايدن ينتهك البروتوكول مرتين أثناء لقائه مع الملك تشارلز الثالث (فيديو)

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال استقباله من طرف الملك البريطاني تشارلز الثالث، في قلعة وندسور اليوم الاثنين، انتهك قواعد الآداب والبروتوكول مرتين.

ستة أحاسيس يمكن أن تكون مؤشرا مبكرا لمرض السكري

يوصف مرض السكري بأنه "قاتل صامت" نظرا لأن الكثير ممن يصابون به لا يدركون ذلك، حيث أنه غالبا ما لا يظهر أعراضا مبكرة.

مشاهد عملية ليلية لـ"حصادة الرؤوس" تدكّ مواقع نازيي كييف (فيديو)

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد لمدرعة "تيرميناتور" لإسناد الدبابات الملقبة بـ"حصادة الرؤوس"، تدك تجمّعات قوات كييف بمحيط مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك.

مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منعها

قال المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن نزار مهيدات أنه ثبت وجود مواد ضارة كانت تستخدم في إعداد الخبز والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منع استخدامها.

شاهد.. صورة أولى لجنين بشري حي يبلغ عمره بضعة أيام

هذه هي المرة الأولى التي استطاع فيها العلماء الحصول على صورة فوتوغرافية لجنين بشري في المراحل الأولى من تطوره.

مصدر ملكي بريطاني يعلل "خرق" بايدن للبروتوكول

تطرقت تقارير إعلامية غربية إلى تصرفات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه ملك بريطانيا تشارلز الثالث أمس الاثنين، حيث ربّت على ظهر الملك وسار أمامه.

  بالفيديو.. متحول جنسيا يفوز بلقب "ميس هولندا" لأول مرة

أصبح ريكي كولي أول متحول جنسيا يفوز بلقب "ملكة جمال" في تاريخ هولندا نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر مقطع فيديو ردة فعله لحظة إعلان تتويجه في المسابقة.

تفاصيل أكبر سقطة لـ"العدالة" البريطانية!

شهدت العاصمة البريطانية لندن في أكتوبر عام 1974 انفجارين تحولا إلى قضية كبرى استهدفا حانتين ارتادهما الجنود البريطانيون، ما أسفر عن مقتل 4 عسكريين ومدني واحد، وإصابة 65 آخرين.

خبير تغذية يعدد الخضار التي تخفض مستوى الكوليسترول

كشف خبير التغذية الياباني ماساهيرو إيواساكي نوع الخضار التي تخفض مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

  "راقب خطواتك" بالبنط العريض.. بايدن يحقق "معجزة" على سلم الطائرة (فيديو)

أثارت عبارة "راقب خطواتك" المكتوبة على سلم الطائرة التي أقلت الرئيس الأمريكي أمس الأحد إلى بريطانيا سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه لجو بايدن تاريخا أسود من العثرات.

الجيش الروسي يصدّ ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت جنوب غربي روسيا

صد الجيش الروسي ضربة أوكرانية استخدمت فيها صواريخ S-200، استهدفت مواقع حيوية في شبه جزيرة القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا جنوب غربي البلاد.

نص البيان المشترك للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي

خلص الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في موسكو اليوم الاثنين، إلى إصدار بيان مشترك.

شقيقة كيم جونغ أون تحذر واشنطن من تكرار انتهاك أجواء كوريا الشمالية

حذرت عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي، كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم، كيم جونغ أون، الولايات المتحدة من تكرار انتهاك أجواء كوريا الشمالية من قبل الطيران الأمريكي.

راقصة التعري وهانتر بايدن والحفيدة السابعة!

يبدو أن سيرة عائلة بايدن هي عرض لفيلم من الواقع لسوء السلوك. وما فضيحة الحفيدة السابعة إلا دليلا على هذا الواقع وفق تيم غراهام في فوكس نيوز.

سوريا.. سعر صرف جديد لدولار الحوالات

حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ8800 ليرة.

صحيفة: تركيا حظيت بدعم غربي كامل بعد إعلانها قبول بروتوكولات انضمام السويد إلى الناتو

كتبت صحيفة Haberler نقلا عن مسؤول تركي رفيع، أن تركيا حظيت بدعم غربي كامل يشمل رفع العقوبات وتحرير نظام التأشيرة، بعد إعلان أنقرة إحالة طلب انضمام السويد للناتو إلى البرلمان.

"اسألوا أردوغان".. واشنطن تنفي ضلوعها في نقل قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا

نفى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، أي علاقة لواشنطن بنقل قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية من تركيا لأوكرانيا، واعتبر أن السؤال ينبغي أن يوجه لأردوغان.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر: نحن مقبلون على كارثة جديدة

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، إن الذكاء الصناعي يحمل مخاطر تشكل تهديدا كبيرا للبشرية، وخاصة الأطفال والشباب.

مخاوف إسرائيلية من تنفيذ هجوم عبر الحدود الأردنية على غرار عملية محمد صلاح

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن إسرائيليين يقطنون قرب الحدود الأردنية، أنهم يشعرون بقلق متزايد من تنفيذ هجمات في المنطقة.

البيت الأبيض يعلق على تصريحات أردوغان حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

ذكر البيت الأبيض، في تعليقه على كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، أن واشنطن تدعم تطلعات تركيا، لكن تركيزها يظل على انضمام السويد إلى"الناتو".

أزمة خطيرة تهدد النصر السعودي!

كشف الإعلامي الرياضي بندر العتيبي، سر فشل نادي النصر السعودي، في ضم نجوم عالميين آخرين عقب التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، في يناير الماضي.

  مودع يقتحم بنك مصر ولبنان في بيروت ويحتجز رهينة (فيديو)

اقتحم مواطن لبناني "بنك مصر ولبنان" في العاصمة بيروت اليوم الاثنين، واحتجز رهينة بداخله، مطالبا بحصوله على وديعته المصرفية بالكامل.

زيلينسكي: نتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين بتقليص المساعدات العسكرية

أكد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، أن بايدن بإمكانه وقف النزاع القائم في 5 دقائق، فيما أكد أن كييف تتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين على تقليص المساعدات العسكرية .

مصر.. رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يعلق على واقعة "لوسيدا" في الساحل الشمالي

علق رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، على أنباء متداولة بشأن اتخاذ إجراءات ضد "لوسيدا"، أحد أماكن السهر على شاطئ منتجع سياحي بالساحل الشمالي، وصلته بالواقعة.

مصر تعلن عن مشروع طاقوي ضخم في الصحراء الغربية

أطلقت مصر، اليوم الاثنين، مشروعا عملاقا لربط حقل ريفين للغاز في محافظة الإسكندرية بمجمع الغازات في الصحراء الغربية (المصرية).

محلل استخباراتي أمريكي: هزيمة محتومة تنتظر قوات كييف في الشتاء المقبل

قال المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن نفاد المخزونات وعدم قدرة الغرب على توفير الذخيرة اللازمة لنظام كييف، سيؤدي إلى هزيمة لا مفر منها في الشتاء.

هل تم حظرك على "واتس آب"؟ .. دلائل تكشف ذلك!

إذا لم تسمع شيئا عن شخص ما لفترة من الوقت، فقد يكون من السهل افتراض أنه قطع العلاقات - لكن يمكن أن يكون مشغولا فقط.

أردوغان: انتهاء الأزمة الأوكرانية في أقرب وقت ممكن بشكل عادل ودائم سيسهل انضمام كييف للناتو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن انتهاء الصراع في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن بشكل عادل ودائم، سيسهل عملية عضويتها في الناتو.

موسكو: المفاوضات حول أوكرانيا مستحيلة الآن

أكد رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا حول الأمن والتسلح قسطنطين غافريلوف، استحالة مفاوضات التسوية في أوكرانيا في الوقت الراهن.

لبنان يطلق أول سيارة كهربائية محلية الصنع تعمل على الطاقة الشمسية

أطلقت وزارة الاقتصاد اللبنانية أول سيارة محليّة الصنع تعمل على الطاقة الشمسية، حيث أزاح المهندس اللبناني هشام الحسامي الستار عن السيارة التي تحمل اسم "ليرة".

سكرتير الناتو السابق يحذر من المواجهة المباشرة مع روسيا

حذر الأمين العام السابق للناتو خافيير سولانا، من أي مواجهة مباشرة بين روسيا والناتو، تفاديا لاندلاع حرب نووية.

بوشيلين يتحدث عن الوضع على خط المواجهة في محاور دونيتسك

قال القائم بأعمال جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، إن الوضع على خط المواجهة في دوةنيتسك لا يزال صعبا، لكنه تحت السيطرة الكاملة.

مقطع فيديو صادم لتعنيف الأطفال في دار حضانة يهز لبنان والسلطات تتحرك

أغلقت السلطات اللبنانية يوم الاثنين دار حضانة في منطقة المتن الشمالي بالشمع الأحمر، عقب انتشار مقطع فيديو أثار ضجة كبيرة في البلاد، حيث يوثق تعنيف الأطفال والرضع بشكل صادم وخطير.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 600 جندي ومرتزق في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد هجمات أوكرانية على عدة محاور والقضاء على أكثر من 600 جندي ومرتزق، واعتراض 5 صواريخ S-200.

ماذا لو كانت الرسالة الصينية أسرع؟

قد يكون البالون الصيني الذي عبر الولايات المتحدة هو أبسط مخاوف الولايات المتحدة مقارنة مع احتمالات سوء الفهم وعدم التواصل مع الصين. هكذا عبّر أعضاء مجلس تحرير واشنطن بوست.

خبير عسكري مصري: صواريخ "ستورم شادو" ستصبح بلا فاعلية بالنسبة لأوكرانيا

أكد الخبير العسكري المصري، اللواء نصر سالم، في تصريحات خاصة لـRT، أن الخبراء الروس سيدرسون نقاط ضعف صاروخ "ستورم شادو" البريطاني، ويحرمون أوكرانيا من تحقيق أي استفادة منه.

أمين عام "الناتو": أردوغان وافق على إحالة طلب السويد الانضمام للحلف إلى البرلمان التركي

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وافق على إحالة طلب السويد الانضمام للحلف إلى البرلمان التركي.

شولتس: ترشيح تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي وانضمام السويد للناتو قضيتان منفصلتان

نفى المستشار الألماني أولاف شولتس، وجود علاقة بين انضمام السويد إلى حلف الناتو وانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، بعد تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول المسألتين.

  "فرامة اللحم".. شهادات جنود أوكرانيين استسلموا للجيش الروسي خلال "الهجوم المضاد" (فيديو)

وجهت مجموعة من الأسرى الأوكرانيين رسالة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، طالبوه فيها بعدم استخدام الجيش والشعب وقود حرب لتحقيق أهدافه وطموحاته الشخصية.

ثلاث قوائم مخفية على هاتفك تُظهر كل شيء يعرفه غوغل عنك!

يمكن كشف كل ما يعرفه غوغل عنك ببضع نقرات بسيطة على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر لديك.

سيراميكا يهدي الأهلي لقب الدوري المصري

توج نادي الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه، بعد أن حقق "سيراميكا كليوباترا" الفوز على حساب ضيفه "بيراميدز" بنتيجة 2-1 اليوم الاثنين، في الجولة الـ33.

  لقطات نادرة لمروحيات "صياد الليل" وهي تدك أهدافا عسكرية أوكرانية

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات نادرة لمروحيات "مي-28" (صياد الليل) خلال إطلاقها الصواريخ على نقاط عسكرية أوكرانية محصنة، بعد أن كشفها الجيش الروسي.

الهلال يقف عقبة أمام خطط الأهلي لضم رياض محرز إلى الدوري السعودي

لم يحسم مانشستر سيتي الإنجليزي حتى الآن ملف انتقال نجمه الدولي الجزائري رياض محرز للأهلي السعودي، ضمن سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

  كرستيانو رونالدو "يظهر" في نهاية " القلطة" السعودية (فيديو)

أثار فيديو لأشخاص يقومون بتقليد حركة احتفال كريستيانو رونالدو لاعب النصر، خلال تأديتهم فن القلطة السعودية جدلا في مواقع التواصل، بين مرحب ورافض.

المزيد اقرأ أيضا آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.07.2023/البلدان تسارع إلى سحب الذهب من البنوك الغربيةكـ"بائع المثلجات" التركي.. أردوغان راوغ في الموافقة على انضمام السويد إلى "الناتو" (فيديو)الكشف عن سيناريوهين لمستقبل علاقات الناتو مع أوكرانيا العناوين "الشيطان" يهاجم "قوس قزح"! صحيفة: تركيا حظيت بدعم غربي كامل بعد إعلانها قبول بروتوكولات انضمام السويد إلى الناتو وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره التركي الدعم العسكري لأنقرة 60 عاما من المعاناة وأكثر من 50 ألف إصابة جراء الذخائر العنقودية الأمريكية في لاوس البرامج   حوار استراتيجي روسي خليجي.. نحو التخلص من الهيمنة الأمريكية هل تفاقم الذخائر العنقودية الأمريكية لأوكرانيا خلافات بايدن والناتو؟ السودان .. عسكر وحرامية! تشخيص "الخلية المتمردة".. كيف نجعل خطر تطور السرطان في الحد الأدنى؟ الأكثر قراءة بوتين يجتمع ببريغوجين وقادة "فاغنر"

  شيخ عربي يسقط قتيلا في أحد شوارع نيويورك (صور+ فيديو)

خبير عربي يشير إلى "لعبة دولية" ضد مصر

تحركات في مصر بعد استخدام عدد كبير من المواطنين مادة مسرطنة

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملیة العسکریة الروسیة فی أوکرانیا وزارة الدفاع الروسیة انضمام السوید إلى الاتحاد الأوروبی الولایات المتحدة الیوم الاثنین الرئیس الترکی تشارلز الثالث الجیش الروسی العام الماضی مقطع فیدیو ترکیا إلى الأول من من ترکیا لأول مرة من طراز أکثر من فی مصر

إقرأ أيضاً:

وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا

كشفت وكالة "بلومبرغ" في تقرير أن بعض دول حلف شمال الأطلسي  ترفض الالتزام بتقديم مساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا.

عضو في الكونغرس: ليس لدى بايدن استراتيجية أو هدف بشأن أوكرانيا تقارير: واشنطن تسعى لنقل السيطرة إلى الناتو على إمدادات كييف لتتخلص من المسؤولية عن إخفاقاتها الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

ونقلت الوكالة عن مصادر غربية أن جميع أعضاء الناتو متفقون الآن على تقديم مساعدة إجمالية لكييف بمبلغ لا يقل عن 40 مليار يورو في عام 2024.

وأوضحت المصادر ذاتها أن يجب أن تثار مستقبلا مسألة تقديم المساعدة ومبلغها مرة أخرى على أساس سنوي، وذلك نظرا "للعوائق السياسية والقانونية في بعض العواصم الأوروبية" التي تمنعها من تنسيق الدعم لكييف لعدة سنوات في وقت واحد، مشيرين إلى أن الوضع في ساحة المعركة سيلعب أيضا دورا مهما في صنع القرار.

وبدلا من الاتفاق على رقم محدد، تقترح الدول غير الراغبة في ذلك بالاكتفاء بطمأنة أوكرانيا ببساطة باستمرار دعمها.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك قد يكون أيضا بسبب أن بعض أعضاء التحالف لا يريدون نشر معلومات مرة أخرى حول حجم المساعدة المقدمة إلى كييف.

وفي وقت سابق، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إنشاء صندوق بقيمة 100 مليار دولار (حوالي 94 مليار يورو) سنويا لمساعدة طويلة الأجل لكييف، لكن هذه المبادرة لم تلق الدعم بين دول الناتو.

وتم تخفيض المبلغ إلى ما يقرب من 40 مليار دولار (حوالي 37 مليار يورو) لأن هذا هو المبلغ الذي تنفقه دول الناتو سنويا على أسلحة كييف منذ بداية الصراع، وفقا لستولتنبرغ.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في تركيا الخميس 27 يونيو 2024.. مفاجأة في عيار 21
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • البيت الأبيض: أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى الناتو خلال قمة واشنطن
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا
  • رسميا.. بايدن يضيف كينيا إلى قائمة حلفاء واشنطن الرئيسيين خارج الناتو