أطلقت دار الإفتاء المصرية البرنامج الثاني المتميز -أونلاين مجانًا- لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، حيث يتم بث جلساته التدريبية مباشرة عبر شبكة الإنترنت، ويفتح أبوابه لكل شاب وفتاة يحلمان ببناء حياة زوجية ملؤها المودة والسكن والتفاهم.


يأتي هذ البرنامج كجزء من مبادرة أوسع نطاقًا للدار تهدف إلى بناء علاقات زوجية ناجحة وتعزيز الوعي بأهمية الحياة الزوجية السعيدة.


وفي هذا الإطار، يؤكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، دومًا على أن هذه الدورات تأتي ضمن رؤية دار الإفتاء الشاملة التي تركز على جميع جوانب بناء الأسرة، وتشمل الاهتمام بكل عنصر يسهم في نجاح الزواج واستقراره، وتهدف إلى تشجيع سير الحياة الزوجية بما يتماشى مع الأهداف الشرعية، وتواكب المتغيرات الاجتماعية شكلًا ومضمونًا.

تأتي هذه المبادرة لتؤكد التزام دار الإفتاء المصرية بمسؤوليتها الدينية والوطنية تجاه المجتمع المصري، وتعكس إرادتها في المساهمة بشكل فاعل في بناء مستقبل مزدهر لمصر.


هذا، وقد أكد مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء أن البرنامج يشمل أربعة محاور؛ أولها: المحور الشرعي؛ يقدِّم المعالجة الشرعية لبناء الأسرة، وقواعدها ونظمها وآثار عقدها، وأيضًا المحور الشخصي حيث يقدِّم أسس بناء علاقة بين الزوجين تسودها المودة والمحبة، وكذلك المحور الطبي: ويتم من خلاله تقديم نصائح طبية لحماية أفراد الأسرة من الناحية الصحية وتدريبهم على سبل الوقاية والرعاية، فضلًا عن محور إدارة الأسرة حيث تقدم من خلاله المعالجة الاقتصادية والإدارية والاجتماعية اللازمة للحياة الزوجية.


ويهدف البرنامج إلى توعية المقبلين على الزواج بأساسيات الحياة الزوجية؛ بما يكفل للزوجين عيشًا سعيدًا ومستقبلًا مشرقًا، كما يعمل على بناء الوعي اللازم للشباب المقبل على الزواج من خلال توزيع الأدوار في الأسرة على وجه التكامل والانسجام، بما يحفظ للأسرة استقرارها، ويحصِّنها من الوقوع في الأزمات والمشكلات.


وأعلنت الدار أن الدورة مجانية.. من خلال الرابط التالي: https://cutt.us/Tyjag
التواصل على: (0225910661)، أو (واتس آب) على: (01282282892)، يوميًّا من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءً.

292dc52a-2fec-4d62-a3a2-7a3e6aaaf1f7

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الإفتاء المصرية شوقي علام مفتي الجمهورية دار الإفتاء على الزواج

إقرأ أيضاً:

موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»

شهدت حلقة برنامج «كاستنج» المُذاع على قناة DMC، لحظة طريفة عندما طلب المخرج عمرو سلامة من المتسابق «موريس مودى» أن يغني أغنية «البيه البواب» وكأنه على فراش المرض.

أثناء أداء «موريس»، انفجر عمرو سلامة في الضحك وسقط على الأرض بسبب شدة الضحك على أدائه، ليقول بعد ذلك: «هايل يا موريس، أنا مت واتوفيت ضحك، أقسم بالله، وموريس دا اكتشاف».

برنامج «كاستنج»

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • علماء دين يدعون إلى تزويج الأبناء في سن الـ18 لحمايتهم
  • عاجل..الحكومة تطلق برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • "إدراك للتنمية" تطلق حملة "الوسيلة قرار .. حقها تختار"
  • هند رضا في حوار لـ الفجر الفني: "الزواج والأمومة لم يعطلوا مشواري المهني.. وأتمنى العودة للتمثيل مع هؤلاء المخرجين"
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”