شاركت جمعية الاورمان مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم فى تنظيم حفل لدعم زواج عدد (25) فتاة يتيمة بمبالغ مالية بلغت 375ألف جنيه بواقع 15 ألف لكل فتاة يتيمة مقبلة على الزواج بمراكز اطسا وابشواي ويوسف الصديق، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم.

 

وأكد الأستاذ جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

 

مشيدًا بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

 

موضحًا، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة الفيوم نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

 

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة الفيوم بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث تم دعم عدد 1754 فتاة يتيمة بمحافظة الفيوم، فضلا عن تنظيم أكبر احتفالات الزفاف الجماعى لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريأ.

 

 

 

الأورمان: قافلة طبية مجانية لدعم 77 مريضا بالفيوم IMG-20231126-WA0105 IMG-20231126-WA0104 IMG-20231126-WA0103

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم الاورمان حفل دعم زواج زواج الفتيات الفتیات الیتیمات دعم زواج

إقرأ أيضاً:

غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم

أكدت الكابتن وائل مصطفى رئيس قطاع الناشئين فى كرة القدم  بنادى محافظة الفيوم، إن اختبارات البراعم سوف تبدأ غدا فى التاسعة صباحاً بمقر النادى لمواليد 2013 حتى 2016 وسوف تكون الاختبارات مجانا.

وشهدت اختبارات النادي المجانية لقطاع الناشئين والبراعم موسم 2024 فى اليوم الأول  إقبال كبير وحضور أعداد كبيرة. 

وأقيمت الاختبارات بملعب الساحة الشعبية بالشيخ حسن، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، وسط حضور غفير، من مواليد 2005 حتي مواليد 2012، وحضور لافت من أولياء الأمور وفي حضور كامل الجهاز الإداري والفني لقطاع الناشئين والبراعم بالنادي، و شريف حربي، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على القطاع.

اقبال على الاختبارات

وأكد الكابتن وائل مصطفى، رئيس قطاع الناشئين، أن الاختبارات للناشئين  شهدت إقبالًا كبيًرا وغير متوقعًا في يومها الأول، خاصة وأنه في العادة يكون الإقبال قليلًا مع بدء الاختبارات، لكن اختبارات نادي الفيوم بدأت بأعداد كبيرة للغاية.

وأضاف مصطفى، أنه في اليوم الأول تم اختيار عدد من اللاعبين وحراس المرمى المتميزين من أكثر من عمر ومواليد، وسيتم ضمهم لقطاع الناشئين والبراعم بالنادي، مشيرا إلى أن هناك نظام احترافي يقوم الجهاز الإداري والفني للقطاع بتطبيقه، من أجل اختيار العناصر المميزة والموهوبة.

كان نادي محافظة الفيوم الرياضى برئاسة  النائب عماد سعد حمودة رئيس مجلس الإدارة، قد اعلن تشكيل الاجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم لكرة القدم موسم 2024 .

وتقرر تعيين الكابتن شريف حربي، عضو مجلس الإدارة، المشرف العام على القطاع، والكابتن وائل مصطفى، رئيس القطاع، والكابتن محمود الحسيني، نائب رئيس القطاع، والكابتن خالد محمود، المدير الإداري للقطاع، والكابتن نادي رجب، إداري، والكابتن محمد صالح، إداري، والكابتن محمد شلبي، مدير فني لمواليد 2006/2005، والكابتن أحمد رمضان  مقص، مدير فني لمواليد 2008/2007، و الكابتن أحمد هاشم، مدير فني لمواليد 2010/2009، والكابتن مؤمن مصطفى، مدير فني لمواليد 2012/2011، والكابتن محمد دونجا، مدير فني لمواليد 2014/2013، والكابتن أحمد إسماعيل، مدير فني لمواليد 2016/2015، والكابتن أيمن عبد النبي، مدرب والكابتن محمد أبو نادي، مدرب حراس مرمى، والكابتن وائل حسن، مدرب حراس مرمى، والكابتن شهاب أحمد، مدرب حراس مرمى، والكابتن علي شعبان، علاج طبيعي.

5 44 66 98 677 766 988 4566 5666 5677 6778 7899 45666

مقالات مشابهة

  • غدا.. أختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • غدا.. اختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • فضيحة زواج متعة تهز صنعاء: ناشط يتزوج الفتيات الفقيرات ويطلقهن بعد شهر
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • الوجه الآخر لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية.. «حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة»
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال