الأسبوع:
2024-07-09@19:19:20 GMT

روسيا تدرج المتحدث باسم «ميتا» على قائمة المطلوبين

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

روسيا تدرج المتحدث باسم «ميتا» على قائمة المطلوبين

أفادت وكالة «تاس» الروسية للأنباء، الأحد، بأن روسيا أدرجت المتحدث باسم منصات شركة «ميتا» أندي ستون، على قائمة المطلوبين، بسبب اتهامات لم تكشف عنها.

وقالت الوكالة، إن وزارة الداخلية الروسية فتحت تحقيقاً جنائياً بحق ستون، مع عدم إفصاح الوزارة عن أي تفاصيل بشأن التحقيق أو الاتهامات.

وكانت روسيا قد حظرت منصتي «فيسبوك» و«إنستجرام»، أبرز منصات «ميتا»، بعد وقت قصير من الصراع الروسي الأوكراني في فبراير من العام الماضي.

وفي مارس 2022، قالت لجنة التحقيق الروسية إنها فتحت تحقيقاً جنائياً بشأن "أفعال غير قانونية" لموظفي "ميتا"، وأشارت إلى ستون، قائلة إنه "رفع حظراً عن دعوات بالعنف ضد الجيش الروسي على منصاتها"، وبالتالي كان يحرّض على نشاط متطرف.

في المقابل، لم يرد المكتب الصحافي لشركة "ميتا" على الفور على طلب من وكالة "رويترز" للحصول على تعليق من ستون، و"ميتا" خارج ساعات العمل المعتادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا شركة ميتا وزارة الداخلية الروسية المتحدث باسم ميتا

إقرأ أيضاً:

الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة الروسية بأن عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم باضطرابات عقلية في روسيا بلغ 460،400 في عام 2023، وهو ما يتجاوز مستويات ما قبل جائحة كوفيد 19 ويعد الأعلى في العقد الماضي.

وفقًا لشبكة البلقان الإخبارية، شهدت الحالات الجديدة زيادة طفيفة مقارنة بـ460،100 حالة في عام 2022 و430،000 حالة في عام 2021.

وقد شهد اكتشاف الأمراض العقلية في روسيا انخفاضًا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حتى عام 2017، مع ارتفاع طفيف في عامي 2018 و2019، ولكنه انخفض بشكل حاد في عام 2020 بسبب الجائحة وعمليات الإغلاق التي أثرت على التشخيص والعلاج.

خلال الفترة من 2022 إلى 2023، تجاوز عدد المرضى النفسيين الجدد مستويات ما قبل الجائحة بشكل طفيف، حيث يعاني نحو 4 ملايين روسي من اضطرابات عقلية أو سلوكية، مع انتشار الاكتئاب والقلق كأكثر الحالات شيوعًا.

يشير الخبراء إلى أن الزيادة في الاضطرابات العقلية يمكن أن تُعزى إلى عدة عوامل، منها الضغط الناتج عن العمليات العسكرية في أوكرانيا والتداعيات الصحية طويلة الأمد لكوفيد-19، والمعروفة أيضًا بمتلازمة ما بعد كوفيد.

وأوضح الخبراء أن الجائحة أثرت بشدة على الصحة العقلية عالميًا، وليس فقط في روسيا. فقد لاحظت منظمة الصحة العالمية زيادة بنسبة 25% في حالات القلق والاكتئاب خلال السنة الأولى من الجائحة.

إلا أن الوضع تفاقم في روسيا بعد العمليات العسكرية ضد أوكرانيا، حيث يعاني عدد متزايد من الجنود العائدين من الجبهة من اضطراب ما بعد الصدمة.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم «الوزراء»: الدولة وفرت 1.2 مليار دولار لشراء احتياجات الوقود
  • الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد
  • قبيل مفاوضات الدوحة.. السيسي ومدير CIA يبحثان جهود التهدئة في غزة
  • بعد فوز بزشكيان.. حديث أمريكي عن المفاوضات النووية مع إيران
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • روسيا والنمسا وكندا تحظر أنشطة جماعة الإخوان.. والخليج يضع قادتها على «القائمة السوداء»
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري