قال الدكتور أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إنّ هذه الضربات التي الحقت بمنطقة قطاع غزة هي الأعنف والأكثر دموية قياسًا بالحرب العالمية الثانية، مشيرًا الى أن وسائل القتل والتدمير اليوم أعلى مما كانت عليه منذ ذلك الوقت، نحن نتحدث عن مرحلة زمنية تتجاوز 77 عامًا، والوضع أكثر تخريبًا ودمارًا.

تدمير شبه كلى للوحدات السكنية وأحياء بالكامل مسحت عن الوجود

وأضاف وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت هذه المناطق كانت تهدف في الأساس الى جعل هذه المناطق غير صالحة للسكن والعيش، وبالتالي الصور والمعلومات التي وردتنا منذ الهدنة وحتى الآن تبين بوضوح أن هناك تدميرا شبه كلى للوحدات السكنية وأحياء بالكامل مسحت عن الوجود، وبنى تحتية ومستشفيات، وانعدام فرص العمل والدخل.

53 شاحنة دخلت الى مدينة غزة

وتابع: «تسلمنا بالأمس 53 شاحنة دخلت الى مدينة غزة وشمال قطاع غزة، وحددنا مراكز لتوزيع المساعدات، ولكن هذه المساعدات لا تشكل تقريبًا سد احتياجات نصف يوم هذا إذا أخذنا فى عين الاعتبار منذ أكثر من شهر هذه المناطق مقطوعة بالكامل عن إدخال أي مساعدات أو أي مواد إغاثية سواء كانت غذائية أو طبية أو وقود».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هدنة انسانية قطاع غزة غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة ‏الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  • السيدة الثانية.. النظام السوري يعلن وفاة لونا الشبل
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • غزة: طائرات الاحتلال تُدمر سوق الذهب الأثري بالكامل
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين