عدن الغد:
2024-09-19@03:25:06 GMT

الشعلة يُتوج ببطولة مخضرمي أندية عدن الكروية

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الشعلة يُتوج ببطولة مخضرمي أندية عدن الكروية

عدن((عدن الغد )) فضل الجونة

وسط أجواء جميلة وحضور متميز وختام رائع، توُج فريق الشعلة ببطولة أندية عدن لكرة قدم المخضرمين فوق سن الـ 50 عاماً بعد فوزه على فريق شمسان، بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية ، التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملاعب المدينة المعشبة (مشروع مدينة عدن الجديدة) ، الكائن في مدينة الشعب ، والتي أقيمت بدعم ورعاية كريمة من قبل (مشروع مدينة عدن الجديدة) وهي البطولة الكروية التي شاركت فيها 8 فرق مثلت قدامى لاعبي أندية : (التلال والوحدة والشعلة وشمسان والميناء والشرطة والجلاء .

. إضافة إلى فريق مثل مدينة عدن الجديدة وقد قسمت الفرق إلى مجموعتين ، وكان مسك الختام قد شهد إقامة حفل استعراضي رائع رسمت من خلاله لوحة رياضية جميلة قدمها أطفال مستقبل الكرة المستديرة نالت استحسان جميع الإخوة الحاضرين.
حيث بدأت المباراة بحماس كبير بين اللاعبين وحاول كل فريق الوصول إلى شباك الآخر، ليتمكن الشعلة من تسجيل هدف السبق عبر لاعبه عبد الحكيم الدهبلي ، وثم أدرك شمسان التعادل بواسطة لاعبه حمادة فضل ، ثم يعود الشعلة إلى نغمة التسجيل ويقتنص لاعبه محمود شحنوته هدف الفوز الثاني لفريقه الاصفر الذي أنهى اللقاء وخطف كاس البطولة بجدارة واستحقاق.
أدار المباراة النهائية الحكم أحمد عون. 
وفي الختام قام الإخوة الضيوف بتكريم كلاً من : 
فريق نادي الشعلة بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ مليون ريال.
وتكريم فريق شمسان بكأس الوصيف والميداليات الفضية ومبلغ خمسمئة الف ريال .
وبتكريم أفضل لاعب مخضرم وهو (الملك) لاعب وحدة عدن (الكابتن أحمد الأحمدي) بمبلغ مالي .
وتكريم لاعب فريق نادي الشعلة الكابتن الرائع (محمود الشحنوته) كأفضل هداف في البطولة برصيد 9 أهداف ومبلغ مالي.
وتكريم حارس مرمى نادي التلال (الكابتن جودت حبيب) كأحسن حارس في البطولة بمبلغ مالي.
وتكريم خاص للأستاذ القدير حسين الوالي رئيس نادي التلال سابقاً) نظراً لإسهامه في إنجاح البطولة 
وتكريم عدد من الاعلاميين الذي أسهموا في نجاح البطولة وكذلك لجنة الحكام بعدن.
كما قام عدد من نجوم الكرة السابقين نيابة عن اللاعبين المشاركين في البطولة بتكريم الاستاذ فضل الوالي بدرع تذكاري نظير رعايته الكريمة لهذه البطولة الرائعة.
البطولة كانت أكثر من رائعة وقد أحسن القائمين عليها في الاعداد والتنظيم وكان الختام مسك لهذه البطولة التي جمعت نجوم الكرة السابقين ليعيدوا ذكرياتهم الجميلة في ملاعبنا الكروية مع معشوقتهم واستعراض مهاراتهم الكروية وامتاع عشاق ومحبي كرة القدم بابداعاتهم الكروية التي نالت إعجاب الجمهور المتابع للبطولة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

الرياض – هاني البشر
نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة، اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 بجامعة الملك خالد، وذلك في إطار الجولة الترويجية للشعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني. وأعرب سمو النائب عن اعتزازه بحمل شعلة الدورة والاحتفاء برمزيتها ودعم الرياضيين المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى وصول مسيرتها إلى المنطقة وجولتها في أبرز المعالم الحضارية والسياحية في عسير.
وثمّن سموه دور دورة الألعاب السعودية في تعزيز روح المنافسة الرياضية والارتقاء بمواهب الرياضيين السعوديين في مختلف الألعاب، كما أشاد بحرص ومتابعة سمو وزير الرياضة، التي أسهمت في تحقيق قفزات نوعية للرياضة السعودية في الآونة الأخيرة. وتسلّم نائب أمير المنطقة شعلة الدورة من الشاعر عبد الله الشريف، كاتب أوبريت مهرجان الجنادرية، وتناوب على حمل الشعلة لاعب التايكوندو محمد مداوي، الحاصل على ذهبية دورة الألعاب السعودية 2023، وبطل المملكة والعرب، وخامس العالم. وبدأت جولة الشعلة في منطقة عسير بزيارة القرية التراثية في متنزه الحبلة السياحي، حيث حمل الشعلة رئيس نادي ضمك السابق صالح أبو نخاع، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً، قبل أن تحملها لاعبة المنتخب السعودي للبادل سارة سلهب، بطلة دورة الألعاب السعودية 2022، وصاحبة المركز الثاني بدورة الألعاب السعودية 2023. كما انتقلت الشعلة إلى أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير “قرية آل خلف التراثية”، وحمل الشعلة العداء حامد البيشي، الفائز بذهبية التتابع في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان 2002، وذهبية بطولة آسيا “تتابع” بالدوحة 2006، وذهبية أسياد آسيا 400 متر تتابع في غوانزو 2010. ثم حملت الشعلة بعد ذلك لاعبة المبارزة العنود الشريف، الحاصلة على ذهبية بطولة نادي القادسية الكويتي الصيفية وحققت ذهبية البطولة الدولية بالكويت وشاركت بالعديد من بطولات المبارزة للسيدات بالمملكة وحققت مراكز متقدمة.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • 9 أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع
  • احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • محمد الأمين: جاهزين للمنافسة على الفوز ببطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة
  • تتويج فريق طلعت مصطفى ببطولة الجمهورية للشركات لكرة الصالات