أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، عن استشهاد عدد من قادتها العسكريين في معركة طوفان الأقصى التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، متعهدة بأن "تواصل طريقهم وأن تكون دماؤهم نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين".

ونشرت "القسام" في معرفاتها على موقع تليغرام، بيانا نعت فيه القائد أحمد الغندور (أبو أنس)، عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال، والشهيد القائد وائل رجب، والشهيد القائد رأفت سلمان، والشهيد القائد أيمن صيام.



جماهير شمال غزة تودع سادتنا الشهداء
الشهيد القائد: أحمد الغندور
الشهيد القائد: وائل رجب
الشهيد القائد: رأفت سلمان
الشهيد القائد: أيمن صيام pic.twitter.com/jJB07NHRrw — بلال نزار ريان (@BelalNezar) November 26, 2023

وجاء في بيان "القسام": "تزف كتائب القسام ثلة من قادتها الأبطال الذين ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى".

وأضاف البيان: "تعاهد كتائب القسام، الله أن تواصل طريق القادة الشهداء وأن تكون دماؤهم نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين". 

فقدت الأمة هذا الرجل العظيم..
الشهيد/ أحمد الغندور قائد لواء شمال غزة في كتائب القسام.
لا تتسع الكتب لتدوين تاريخه وحسن جهاده وصنيعه، ولعل أبو أنس أقدم مقاتل ضمن مقاتلي حركة حماس pic.twitter.com/XLbnxsKpiv — Mohamed Hamed Alaila ???? (@Moh_Aila) November 26, 2023

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، قد شنت هجوما على مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة غلاف غزة تمكنت خلاله من قتل 1200 وإصابة 5431 وأسر نحو 239. 


وتبع ذلك هجوم عنيف للاحتلال الإسرائيلي وحرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب القسام كتائب القسام العدوان على غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهید القائد کتائب القسام أکثر من

إقرأ أيضاً:

عدوان إسرائيلي بطائرة مسيّرة يودي بحياة قادة المقاومة في طولكرم والفصائل تتوعد بالثأر

الجديد برس:

زفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” شهداء مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، ولا سيما الشهداء القادة في المقاومة الذين ارتقوا، صباح الثلاثاء، من جراء قصف إسرائيلي من مسيّرة على المخيم، خلال العدوان الإسرائيلي الواسع هناك.

وذكرت حماس أن الاغتيال طال قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في مخيم طولكرم أشرف نافع، ومعه القائدين في كتائب شهداء الأقصى محمد عوض ومحمد بديع.

وشدّدت الحركة على أن هذه الاغتيالات لن تكسر شوكة المقاومة ولن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً على مواصلة طريق التحدي والمواجهة، مضيفةً أن جرائم الاحتلال وعمليات الاغتيال في الضفة لن توقف مسيرة المقاومة المتصاعدة.

بدورها، زفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهداء في طولكرم، مؤكدةً أن الاغتيالات التي نفذها الاحتلال باستخدام مسيّرة تعكس “طبيعته الإرهابية وتعطشه لسفك الدم الفلسطيني وارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا”.

وأضافت أن قرار وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، باستخدام المسيّرات والطائرات ضد مدن الضفة ومخيماتها لن يوفر الحماية للمستوطنين ولن يمنع أبناء الشعب الفلسطيني من الرد على جرائمه والثأر لدماء الشهداء.

كتائب شهداء الأقصى من جهتها، زفت قائديها الميدانيين والقائد في كتائب القسام، مشددةً على أنها “ستبقى ثابتة على درب الثورة والمقاومة حتى التحرير والعودة”.

وارتقى 5 شهداء، بينهم 3 من قادة المقاومة وأم وابنتها، صباح الثلاثاء، في استهداف مسّيرة إسرائيلية لمخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

المقاومة تتصدى.. والاحتلال ينسحب

ورغم اغتيال القادة، واصلت المقاومة عمليتها تصدياً لقوات جيش الاحتلال التي شنت عدواناً واسعاً على طولكرم، قبل أن تنسحب تحت نيران المقاومين.

وأكدت سرايا القدس – كتيبة طولكرم تفجيرها عبوة ناسفة معدة مسبقاً في مكان تمركز القناصة والقوات الإسرائيلية في محور المربعة في المدينة.

كما أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) في طولكرم، أنها فجرت عبوةً ناسفة من نوع “السنقور 5” في جرافة “D9” إسرائيلية في محور المقاطعة في طولكرم، وعرضت مشاهد توثق لحظة الاستهداف.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تفجير-عبوة-ناسفة-بجرافة-لجيش-الاحتلال-في-مخيم-طولكرم.mp4

من ناحيتها، قالت كتائب شهداء الأقصى في طولكرم إن مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم في عدة محاور.

كتائب أبو علي مصطفى (الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) في طولكرم، أعلنت أن مقاتليها استهدفوا آليات الاحتلال في المدينة بعددٍ من العبوات المتفجرة والناسفة، مشيرة إلى خوضهم اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال عند عدة محاور.

كذلك، قالت قوات العاصفة في طولكرم، إن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة والمخيم، من جهة شارع نابلس، بعبوة “عاصف”، محققين إصاباتٍ مُباشرة.

إصابة مستوطنين إثنين يعملان لصالح وزارة الأمن الإسرائيلية في جلبوع

وفي سياق متصل، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مستوطنين إثنين يعملان لصالح وزارة الأمن الإسرائيلية في انفجار عبوة ناسفة أثناء قيامهما بدورية قرب “السياج الفاصل” في منطقة جلبوع.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شهد المسجد الأقصى، في القدس المحتلة، اقتحامات من مجموعات من المستوطنيين بحماية من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي واصل الاعتداء على منازل الفلسطينيين هناك بالهدم.

وأجبر الاحتلال، الفلسطيني خليل كباجة، على هدم منزله المكون من طابقين في بلدة الطور جنوبي القدس، وهدم الاحتلال منازل أخرى في حي الصلعة بحبل المكبر، وفي منطقة واد قدوم في سلوان، حيث هدم مخزناً أيضاً.

وكذلك، عمدت قوات الاحتلال إلى هدم جزءٍ من منزلٍ في مدينة اللد في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ293 من "طوفان الأقصى"
  • سرايا القدس تنشر مشاهد لقصفها قوات وآليات الاحتلال في “نتساريم” بالهاون والصواريخ (فيديو)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ292 من "طوفان الأقصى"
  • الغزيون على قلب رجل واحد
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ291 من "طوفان الأقصى"
  • عدوان إسرائيلي بطائرة مسيّرة يودي بحياة قادة المقاومة في طولكرم والفصائل تتوعد بالثأر
  • القسام تنعى شهداء طولكرم وتعلن تفجيرها عبوة ناسفة بجرافة إسرائيلية
  • حماس تُعقّب على استشهاد قائد "القسام" في طولكرم
  • اغتيال قائد القسام في مخيم طولكرم وارتقاء 4 آخرين بقصف إسرائيلي
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ290 من "طوفان الأقصى"