أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات "الشاباك"، أنهم تمكنوا من تصفية خمسة من كبار قادة حركة حماس في قطاع غزة، وذلك عقب إعلان "كتائب القسام".

وقال جيش الاحتلال، إن الاغتيالات وقعت قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، باستخدام طائرات تحت توجيه استخباراتي للشاباك وأمان.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام الذراع السياسية لحركة حماس، اليوم الأحد، استشهاد 4 من قادتها العسكريين من بينهم قائد لواء شمال غزة أحمد الغندور، ورئيس وحدة إطلاق الصواريخ التابعة للحركة أيمن صيام.

ونعت كتائب القسام في بيان صادر اليوم الأحد، القادة العسكريين وهم أحمد الغندور، ووائل رجب ورأفت سلمان وأيمن صيام.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أفادت اليوم الأحد، بإصابة 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال في تل الهوى بمدينة غزة ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة كتائب القسام وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)

الجديد برس:

بثت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مقطع فيديو يظهر استهداف آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد، التي بثها الإعلام العسكري لكتائب القسام، لقطات تحدد تموضع آليات الاحتلال التي تم استهدافها في منطقة الفخاري، على بُعد كيلو متر واحد من الشريط الفاصل في قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام في المرحلة الأولى من الكمين “قادوح” هندسي، ودبابة “ميركافا 4″، وجرافة “D9”. وفي المرحلة الثانية، استهدفت القسام دبابة “ميركافا 4″، وناقلتي جند، وجرافتين من نوع “D9″، وفجرت حقل ألغامٍ بقوة هندسة تابعة لجيش الاحتلال. وشملت المرحلة الثالثة من الكمين استهداف دبابة “ميركافا 4″، وجرافتين من نوع “D9”.

وتحت عنوان “كمين تجديد البيعة“، شددت كتائب القسام على أن “غزة ومجاهديها لا ينسون من وقف إلى جانبهم، وعلى رأسهم الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله”.

وأعلنت، ضمن المشاهد، أنها “ستثأر إلى جانب الأشقاء في لبنان لدماء الشهيد السيد حسن نصر الله، ودماء كل شهداء فلسطين ولبنان”.

ووجه مقاتلو القسام رسالة إلى مقاتلي “حزب الله” في لبنان، مؤكدين أن عمليتهم هذه تأتي “ثأراً لجميع الشهداء، ورداً على اغتيال الشهيد القائد السيد حسن نصر الله، وجميع شهداء لبنان وفلسطين”، كما شددوا على “وحدة الدماء الفلسطينية اللبنانية”.

#شاهد 1
عمليات #كتائب_القسام للثأر لشهداء #فلسطين وعلى رأسهم #الشهيد_السيد_حسن_نصرالله

استهداف آليات العدو الصهيوني خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع pic.twitter.com/CAGE7nFp3c

— ضياء القدس ???????? (@dya_alhashd) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • حقيقة اغتيال خليفة نصر الله.. تفاصيل استهداف إسرائيل لاجتماع كبار قادة حزب الله
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها