أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

رئيس برلمان القرم يتهم الغرب بالضلوع والمشاركة في الهجمات الأوكرانية على شبه الجزيرة الروسية مستشار سابق في البنتاغون: الجيش الروسي قادر على الوصول إلى حدود بولندا لكنه لا يريد ذلك سياسي فرنسي يدعو بلاده لاستعادة العلاقات مع روسيا خلافا للغرب الجيش الروسي يتسلم دفعة من مقاتلات “Su-35S” الجديدة موسكو تندد بمزاعم واشنطن حول سعي روسيا لتجويع أوكرانيا مستخدمو “X” ينتقدون زوجة زيلينسكي على تذمّرها من الضربات الروسية على كييف إسقاط 20 مسيرة أوكرانية الليلة الماضية استهدفت 4 مقاطعات روسية زيلينسكي: لدينا خطة لحل قضية الحدود مع بولندا ظهور دبابات سويدية الصنع في الجبهة الأوكرانية الروسية عمدة موسكو يعلن صد هجوم بطائرات مسيرة حلقت باتجاه العاصمة الروسية الدبابات الروسية تحصل على دروع تخفيها عن رادارات العدو قديروف يعلن إرسال دفعة جديدة من المتطوعين إلى منطقة العملية الخاصة

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/