أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد وفرت لكافة المواطنين الرعاية الصحية الكاملة، وحققت تقدما غير مسبوق في مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن من خلال تطوير المؤسسات الطبية «مستشفيات ووحدات صحية»، وتدريب الكوادر البشرية على أعلى مستوى، والاستعانة بأحدث النظم والإمكانات الطبية.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن المنظومة أثبتت نجاحها بفضل الجهود المتواصلة لكافة الجهات المعنية بالدولة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد كأول محافظة، وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق أفضل مستوى صحي للمواطنين.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بورسعيد في فعاليات مؤتمر هيئة الرعاية الصحية «الملتقى الدولي السنوي الرابع للهيئة العامة للرعاية الصحية».

إنجازات 4 سنوات

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى أن الملتقى الدولي السنوي الرابع لهيئة الرعاية يحتفي بالإنجازات والنجاحات التي حققتها خلال 4 سنوات، بداية من تطوير الخدمات الطبية والعلاجية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتأهيل المنشآت الصحية للتسجيل والاعتماد، وتدريب القوى البشرية، وتطبيق مفاهيم الحوكمة والصيدلة الإكلينيكية، وتعزيز التحول الأخضر في الرعاية الصحية، وتنمية السياحة العلاجية، بالإضافة إلى استعراض أفضل التجارب والممارسات الناجحة والنماذج الملهمة لتحقيق التميز في الرعاية الصحية.

مجهودات هيئة الرعاية الصحية 

وأضاف السبكي، أن الملتقى الدولي الرابع لهيئة الرعاية يشهد عرض ثاني هولوجرام تفاعلي عن إنجازات الإصلاح الصحي الشامل ومجهودات هيئة الرعاية الصحية للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر وأهدافها وخططها المستقبلية، كما يشهد توقيع مذكرات تفاهم للتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في القطاع الصحي، ويتضمن جلسات نقاشية وتفاعلية حول موضوعات الرعاية الصحية المبنية على القيمة وأحدث الابتكارات في الرعاية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل الرعاية الصحية محافظ بورسعيد بورسعيد هیئة الرعایة الصحیة محافظ بورسعید الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، يرافقة الدكتور على رفعت نائب مدير الفرع، والدكتور محمد  جبريل مدير المستشفيات، والدكتور حسام سلامة رئيس قسم النساء وعدد من مديرى الإدارات،بتفقد الاقسام المذكورة، فى جولة المرور الصباحية.

وتهدف هذه الجولة إلى الوقوف على سير العمل في هذه الأقسام،والتأكد من تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، بالإضافة إلى التأكد من توفير احتياجات هذه الأقسام من كوادر طبية ومستلزمات.

وتفقد مدير الفرع أسرّة المرضى، في قسم العناية المركزة، واستمع إلى شرح من أطباء القسم حول حالات المرضى، كما اطمأن على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وحرص على تفقد قسم العمليات تلاها قسم الجراحة متحدثا مع المرضى عن حالتهم الصحية ،ومدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، وتناقش مع أطباء القسم حول خطط علاج المرضى.

وأكد مدير الفرع، على أهمية هذه الأقسام في تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى، مشددًا على ضرورة توفير جميع الإمكانيات اللازمة لضمان سير العمل فيها على أكمل وجه. 
وتجدر الإشارة إلى أن تكثيف هذه الجولات المرورية يسفر عن تحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وفقا للمعايير الدولية المعتمدة .  

مقالات مشابهة

  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة
  • مدير هيئة الرعاية الصحية: يشهد فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي
  • أول ظهور بعد اليمين الدستورية.. محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة
  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات