تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنشطة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، في العديد من المجالات والمبادرات على مدار الأيام الماضية ، حيث استهدفت الفعاليات تقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات من ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك في المجالات ، الإجتماعية ، والصحية ، والإقتصادية وغيرها.

 من جانبها، استعرضت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي بالمنيا ، جهود المجلس خلال الفترة الماضية ، حيث تم تنفيذ ندوة توعوية حول "حق المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الاعاقة" بقرية المحرص بمركز ملوي ، ضمن فعاليات حملة "بلدى أمانة" وتحت شعار" اختاري صح" للسيدات من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وناقشت الندوة أهمية توعية و مشاركة ذوي الإعاقة ، في الإستحقاقات الإنتخابية كحق أصيل للتعبير عن رأيهم ، في الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات سواء رئاسية أو نيابية.

وأضافت أنه تم عقد ندوة "بلدي أمانة في أيدينا" بمدرسة الثانوية بنين ، بالتعاون مع قصر ثقافة أبوقرقاص، حيث دارت محاورها حول أهمية معرفة تاريخ مصر ، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن ، وعدم الانسياق إلى الشائعات والإعلام المزيف ، وتم عرض فيلم تسجيلي عن سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوى الاحتياجات الخاصة سيدات فتيات المجلس القومي للمرأة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، ضمن جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في المنيا 

وأوضح الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في بيان له، أن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية السلام بمركز بنى مزار، خلال يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر الجاري، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

عقد ندوات توعوية في المنيا 

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 222 عملية جراحية، واستقبال 374 حالة أطفال، 351 حالة باطنة، و106 حالات نساء، 45 حالة أسنان، 152 حالة جلدية، 26 تنظيم اسرة، وإجراء 153 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية وحالة موجات صوتية، 103 كشفوفات للضغط والسكر، وحالة خلع أسنان، وتحويل 11 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات توعوية لـ183 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • عقد ندوات توعوية بحضور ٧٨٠٠ شاب وفتاة عن زواج القاصرات والتسرب من التعليم بالجيزة
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد بطوخ
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • "بلازما الأمل".. جامعة بنها تستضيف ندوة توعوية بمشروع قومي حيوي
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا