أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، تصدي قوات الجيش الروسي خلال الساعات الـ24 الماضية 3  هجمات شنتها مجموعات هجومية أوكرانية في اتجاه دونيتسك، مشيرة إلى أن الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 200 جندي ودبابة و6 مركبات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

إسقاط 17 قذيفة من راجمة صواريخ «هيمارس» الأمريكية

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية، طائرتين أوكرانيتين من طراز «سو 27»  وطائرة من طراز «ميج 29» في خيرسون ودنيبروبتروفسك على التوالي.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية، 17 قذيفة من راجمة صواريخ «هيمارس» الأمريكية و53 مسيرة في دونيتسك، لوجانسك وخاركيف وخيرسون. وأضافت وزاة الدفاع الروسية، أن الجيش دمر منشآت تخزين الوقود الأوكرانية للطيران العسكري في مقاطعة بولتافا وسط أوكرانيا

وقصفت القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ24 الماضية، مقاطعة بيلجورود، بأكثر من 30 قذيفة، وفقا لما أعلنه فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم المقاطعة الواقعة جنوب غرب البلاد، على الحدود مع أوكرانيا، عبر «تليجرام».

قصف أوكراني على مدينتي دونيتسك وماكييفكا بـ 19 قذيفة

وفي وقت سابق قصفت القوات الأوكرانية، مدينتي دونيتسك وماكييفكا، بـ 19 قذيفة من عيار 155 ملم، فيما قصفت القوات،«مقاطعة خيرسون»، بـ35 قذيفة من المدفعية

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، إنه تم إنشاء نظام الدفاع الجوي الموحد لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي تضم في عضويتها إلى جانب روسيا، كل من: «بيلاروسيا-أرمينيا-كازاخستان-قرجيزستان-طاجيكستان» مضيفا في مقابلة تليفزيونية، إن لدى «موسكو» اتفاقيات ثنائية مع كل دولة من دول المنظمة، وسيتم توثيق النظام إذا لزم الأمر، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

من جانبه، ناقش وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف، ناقش خطوات تعزيز قدرات القوات الأوكرانية مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وأشار على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى إجراؤه محادثة هاتفية أسبوعية مع أوستن وناقشا أولويات المساعدة الأمنية الحالية والخطوات المشتركة لتعزيز قدرات الجيش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيلجورود القوات الأوكرانية كييف الجيش الأوكراني الجيش الروسي خيرسون الدفاع الروسیة قذیفة من

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاحد، أن القوات الروسية أسقطت 3 طائرات مقاتلة أوكرانية من طرازات "سو-27" و"ميغ-29"،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

وقالت الدفاع الروسية، "أسقطت القوات الجوية الروسية طائرتين مقاتلتين من طراز "سو-27" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في غضون 24 ساعة".

وأضافت: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني، كما اعترضت صاروخ "هيمارس"، و4 قنابل "هامر" و55 طائرة مسيرة، منها 22 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة".

وأشار البيان، "استهدفت وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي، وحيّدت 150 عسكريًا، و5 مركبات قتالية مدرعة، و4 سيارات وعددا من المدافع الأوكرانية. 

وأوضح "تمكنت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، من السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 765 عسكريًا، و10 مركبات وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية".

ووفقا للبيان، فإن "وحدات قوات مجموعة "الشرق" الروسية، عززت مواقعها وحيّدت نحو 110 عسكريين أوكرانيين ودمرت مركبتين مشاة قتاليتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • روسيا تعلن كواليس تبادل أسراهم في مقاطعة «كورسك» مقابل إعادة جنود أوكرانيين
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا