شمسان بوست:
2024-07-05@06:24:35 GMT

فلكي يحذر من متغيرات جوية ستحدث في اليمن

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

فلكي يحذر من متغيرات جوية ستحدث في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

كشف الفلكي اليمني أحمد الجوبي، عن مستجدات ومتغيرات جوية طارئة في طقس اليمن مع دخول أولى ليالي النجمين، حاثاً المزارعين على أخذ الحيطة والحذر لحماية محاصيلهم.


وأكد الفلكي الجوبي أن “الليلة أولى ليالي النجمين”، موضحاً أن ليالي النجمين أجوائها غائمة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة.


ودعا الجوبي مجدداً المزارعين إلى تغطية مزروعاتهم خشية الضريب، مضيفاً: “سيحدث اقتران القمر بالثريا اليوم الأحد وأما تمام الاقتران فسيحدث الساعة الخامسة وعشر دقائق فجر الاثنين”.


وأوضح في منشور على حسابه فيس بوك، أن تكون الأجواء اليوم الأحد في المرتفعات الجبلية صحوة مصحوبة برياح سرعتها 11 كم في الساعة، ودرجة الحرارة بعد الظهر 26 °، وبعد الفجر 6°، والرطوبة صباحا 56%.


وأفاد الجوبي بأن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة جافة مصحوبة برياح سرعتها 12 كم في الساعة، ودرجة الحرارة بعد الظهر 29°، وبعد الفجر 17°، والرطوبة صباحا 39%.


وتوقع الفلكي الجوبي طقساً حاراً مصحوباً برياح سرعتها 28 كم في الساعة على المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة بعد الظهر 32°، وبعد الفجر 26°، فيما الرطوبة صباحا 76%.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن

وأشار السيد القائد في خطاب له اليوم الخميس حول آخر التطورات والمستجدات إلى أن الأمريكي يسعى لتوريط الآخرين ليقاتلوا بدلاً عنه أو يدخلوا في مشكلة معه أمام ما أصبح يعانيه تجاه حاملات طائراته، ويسعى لتوريط السعودي للتصعيد في المجال الاقتصادي بما فيه الإضرار بشعبنا اليمني العزيز، ودفعه لعرقلة عودة بقية الحجاج اليمنيين إلى صنعاء".

وأكد أن الأمريكي يسعى لإقناع بعض الدول ومنها عربية ومجاورة بفتح مجالها لتنفيذ غارات معادية ضد بلدنا، وهنا ننصح كل الدول العربية والإسلامية بأن يحذروا من أن يتورطوا مع الأمريكي لاستخدام بلدانهم للاعتداء على بلدنا".

وقال إن من العار على أي نظام عربي أو مسلم في أي بلد أن يفتح مجاله للأمريكي في ظل مواجهة مع العدو الإسرائيلي، وأي نظام ينتمي للإسلام يقف مع الأمريكي في إسناده للعدو الإسرائيلي، هو يقف مع هذا العدو بشكل مباشر، وأي نظام يريد أن يورط نفسه في موقف مخزي وعدواني لخدمة العدو هو خيانة لله وارتداد على النهج الحق".

وحذر السيد القائد النظام السعودي ، من العواقب الوخيمة لتعنته المستمر أمام مساعي فتح المجال لطائرة يمنية تذهب لنقل بقية الحجاج إلى صنعاء، معتبراً ذلك التعنت يسيء للسعودي ويفضحها أمام الشعوب، مشيراً إلى أنه سيتحدث عن محاولة توريط الأمريكي للسعودي في المجال الاقتصادي في كلمة بداية العام الهجري الجديد

مقالات مشابهة

  • الفلكي الجوبي: دخول نجم الصلم المعروف بهطول الأمطار.. وبشرى سارة للمزارعين
  • ” الأرصاد”: أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض
  • السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن
  • من إسكندرية لـ أسوان.. مواعيد القطارات الخميس 4 يوليو 2024
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض
  • اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يغادر مكتبه
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • محافظ أسوان يتابع جهود الاجهزة لتطبيق مواعيد فتح وغلق المحال العامة