شهد نادي النصر الرياضي فعاليات ملتقي الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة القاهرة والتي أشتمل علي كشفاً صحياً علي أسنان اللاعبين بالتعاون مع كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة وعرضاَ من صغار السن من اللاعبين .
حضر فعاليات اليوم طارق النجار مدير المبادرات والدكتور احمد سرحان مدير البرنامج الصحي للاعبين وطارق محسن مدير فرع القاهرة الكبري ومحمد سرور مدير مبادرة المدارس والشباب وأحمد الأحمر عضو مجلس إدارة نادي النصر الرياضي ، محمد الجزار المدير الفني لفريق السباحة لذوي الهمم بالنادي وبرعاية من الدكتور عمرو عبد الحق رئيس مجلس إدارة نادي النصر الرياضي.


صرح طارق النجار مدير المبادرات بأن عرض صغار السن شارك فيه 15 لاعب من صغار السن من دون 8 سنوات ، مشيراً إلي أن الهدف من العرض هو التدريب علي المهارات الحركية الأساسية للاعبين كتدخل مبكر لهم لتأهيلهم إلي الأنضمام إلي الأولمبياد الخاص كلاعبين رسميين في سن 8 سنوات .
وعن الكشف الصحي أكد الدكتور أحمد سرحان مدير البرامج الصحية بالأولمبياد الخاص المصري انه تم توقيع الكشف الصحي علي ٦٠ لاعب ولاعبة من نادي النصر ومنطقه مصر الجديدة في تخصص الأسنان برعاية والتعاون مع كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة من خلال السيارة الطبية المتنقلة .
من جانبها أكدت الاستاذ الدكتور شيرين حافظ وكيل كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة إلي أن المشروع يأتي في اطار الحملة التي تتبناها الكلية  بالتعاون المشترك مع الاولمبياد الخاص المصري للكشف الصحي والمتابعة للاعبين بمحافظتي القاهرة والجيزة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخاص المصری نادی النصر صغار السن

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي

تخرجت دفعة جديدة من طلبة كلية الطب في القوات المسلحة مساء اليوم؛ إذ تستمر الدراسة في الكلية لمدة 5 سنوات تبدأ في شهر أكتوبر وتنتهي في شهر سبتمبر، وبعد التخرج يقضي الأطباء سنتين في التدريب العملي «الامتياز» قبل أن يحصلوا على مزاولة المهنة.

وأوضح اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، في تصريح لـ«الوطن»، أنَّ الدراسة في الكلية توازي أحدث ما وصل إليه العلم في المجال الطبي، مع تدريس علوم عسكرية للطلاب، ومجالات طبية متخصصة قد يحتاجها العسكريين ولا يحتاجها المدنيين، مثل طب الأعماق وطب الفضاء والإصابات التي قد تحدث للطيارين، على سبيل المثال.

وأضاف: «يبدأ الطالب العسكري يومه مبكرًا جدًا في الساعة 5:30 صباحًا بتدريبات اللياقة البدنية، يقضي معظم وقته في الدراسة داخل الكلية لإصقال مهاراته وقدراته».

وواصل: «ولا يُسمح بوجود تلفاز أو تليفون محمول مما يساعد الطلاب على التركيز في المذاكرة»، مضيفًا: «تقوم كلية الطب بالقوات المسلحة بتدريس مناهج معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي، وتقدم دورات تدريبية في التعليم الطبي والبحث العلمي لجميع كليات الطب في مصر. كما تتعاون مع كليات الطب الكبرى في مصر لتبادل الخبرات والمشاركة في المؤتمرات الدولية».

وأشاد اللواء طبيب أيمن محمد شوقي بالطلبة وأهاليهم على صبرهم ودعمهم لأبنائهم، مؤكدًا أن كلية الطب بالقوات المسلحة تتميز بمستوى تعليمي متميز في جميع المجالات الطبية.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص»
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي
  • حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر
  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي
  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا