أطلقت محافظة القاهرة، اليوم الأحد، ملتقى توظيفياً بحي الأسمرات، بمشاركة 10 شركات كبرى في مجالات مختلفة، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير فرص عمل للشباب القاطنين بالمدينة وخلق قنوات اتصال بينهم وبين أصحاب الشركات.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنَّ هذا الملتقى يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير فرص عمل للشباب، وخلق فرص مناسبة لهم للالتحاق بسوق العمل، مشيراً إلى أن محافظة القاهرة تسعى إلى تنمية قدرات الشباب ورفع مهاراته ليصبحوا قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وأضاف محافظ القاهرة أن الملتقى يضم عدداً من كبرى الشركات في المجالات المختلفة، مثل الأمن والحراسة والنظافة، بالإضافة إلى شركات سوبر ماركت كبرى ومطاعم، والتي تقدم للشباب فرص عمل بمرتبات مجزية.

وأوضح أن محافظة القاهرة تنظم فعاليات متنوعة في حي الأسمرات، بهدف تنمية المجتمع وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين، ومنها القوافل الطبية ومعارض المنتجات اليدوية وورش العمل.

وفي سياق متصل، نظمت محافظة القاهرة قافلة طبية ضمن مبادرة 100 مليون صحة بالأسمرات، شملت إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية بالمجان في عدد كبير من التخصصات، مثل الأطفال والباطنة والنساء وأمراض القلب والعظام والجلدية، تحت إشراف نخبة من الأساتذة والأطباء المتخصصين.

كما نظمت محافظة القاهرة دورات تدريبية لعدد من سيدات الأسمرات على بعض الحرف اليدوية، وذلك في إطار حرص المحافظة على تمكين السيدات اقتصادياً وجعلهن رائدات أعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصحاب الشركات أمراض القلب الحرف اليدوية القيادة السياسية توفير فرص عمل دورات تدريبية محافظة القاهرة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة

افتتح اليوم في منتجع السلام جراند بولاية البريمي ملتقى لجان الزكاة الثاني تحت عنوان (قطاع الزكاة... رؤية مستقبلية) الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ويستمر لثلاثة أيام.

رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد وبحضور سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وشهد الحفل إطلاق حزمة خدمات إلكترونية جديدة بالبوابة الإلكترونية لخدمات الزكاة ضمن مساعي الوزارة في تعزيز حوكمة وتطوير ورقمنة قطاع الزكاة.

يأتي تنظيم هذا الملتقى السنوي سعيا إلى تطوير الأداء و الحوكمة المؤسسية للجان الزكاة البالغ عددها 66 لجنة في مختلف محافظات سلطنة عُمان؛ بما يحقق أعلى معايير الجودة والكفاءة في العمل وفق أفضل الممارسات الحديثة في هذا القطاع.

ويهدف الملتقى في موسمه الثاني إلى فتح آفاق جديدة لتطوير ورفع مستوى جودة خدمات الزكاة، وضمان استمرارية وديمومة العمل التطوعي في المجال الزكوي؛ زيادة لنسبة العاملين فيه، وإتاحة فرص التدريب والتأهيل والتعليم المناسب لهم، وتقديم آليات عمل مناسبة تعزز ثقة المجتمع في لجان الزكاة، ورفع الروح المعنوية للعاملين في مجال الزكاة؛ من خلال توفير البيئة المناسبة والجاذبة للعمل في هذا المجال، والعمل على زيادة ممكنات دعم قطاع الزكاة في النمو وزيادة الإيرادات، والسعي إلى توفير المزيد من الخدمات والبرامج لتنمية القطاع.

كما يسعى إلى إيجاد البيئة المحفّزة لبرامج المسؤولية الاجتماعية والمساهمات التطوعية الأهلية، وبرامج دعم المرأة والشباب التي تهدف إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي، فتعزيز الحماية الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية يقتضي تنظيم جهود المؤسسات المعنية ومشاريع المسؤولية المجتمعية وحوكمتها، وتحديد مبادئها ومجالاتها وإدارتها بفعالية وكفاءة، ويؤطر مبدأ الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لمواكبة استراتيجيات رؤية عُمان 2040 م.

ويتضمن الملتقى عددا من أوراق العمل والجلسات الحوارية المتعلقة بالزكاة والرؤية المستقبلية في مختلف قطاعات الزكاة والأطر المنظمة لها، ويتضمن 5 جلسات حوارية تناقش العلاقة التكاملية بين الزكاة والوقف، والزكاة والضرائب، وضوابط استحقاق الزكاة والمحور الثاني تطوير الجوانب الشرعية والإعلامية للجان الزكاة، والنظرة الاستثمارية لأموال الزكاة وتمكين الأسر المستحقة والنتائج والتوصيات.

يذكر أن مما يسعى إليه الملتقى كذلك تبادل الخبرات بين أعضاء لجان الزكاة في إدارة شؤون اللجان في سلطنة عُمان والمستحقين بحسب آليات البحث الاجتماعي عن الحالات المسجلة، ومعرفة المستجدات والمتغيرات على ضوابط الاستحقاق الشرعي للزكاة، والإجراءات المقترحة لمواكبتها حسب المعايير الشرعية والقانونية والإدارية والتقنية، وقياس الأثر في مختلف المبادرات والمشاريع.

حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمشايخ، وجمع من أعيان وأهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • انطلاق برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" في دمياط
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • بالصور.. محافظة الجيزة تطلق قوافل بيطرية لفحص وعلاج الدواب بنزلة السمان
  • ملتقى توظيفي للشباب في الجيزة الثلاثاء.. الشروط والمميزات
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • حياة كريمة تطلق مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الإسماعيلية
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟