حصل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، على درجة الدكتوراة في فلسفة الاستراتيجية القومية، عن الرسالة المقدمة بعنوان “ التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب”.

جاء ذلك أثناء مناقشة الرسالة بمقر الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

كان اللواء خالد فوده محافظه جنوب سيناء، قد أكد أهمية العلم والذي يعد اساس التقدم والارتقاء ونهضه الأمم، وأشار إلى  ان الدورات تؤدي الى ثقل الخبرات واكتساب مهارات جديده ومتنوعة.

واضاف المحافظ قائلا: لقد طبقت هذا الأمر على نفسى فبرغم الدراسات والدورات المتعددة التي حصلت عليها طوال حياتى المهنية الا انه وإلى الآن في نهم شديد للمزيد والمزيد من العلم والدليل على ذلك استعدادى لمناقشه رساله الدكتوراه في التنميه في سيناء خلال الايام المقبلة رغم حصولي على اعلى المناصب في الدولة.


كما أشار إلى الاهتمام بغرس طلب العلم والاستزاده منه من خلال جولاته الميدانيه ولقائه ابنائة طلاب المدارس وحرصه على ثقل مهاراتهم التي تؤدى ابناء شخصيه الطفل في كل لقاءاته معهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع ابناءه من موظفي المحافظه الحاصلين مؤخرا على دوره ديوانى كفء،بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد،بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة شرم الشيخ .
في نهاية اللقاء كرم المحافظ  كافه الحاصلين على دوره ديواني كفء واهدائهم شهادات تقدير وحرص المحافظ على إقامة احتفالية مصغرة مع ابنائة و التقات الصور التذكارية معهم .

400190274_1062152118131814_6725745073797204728_n 385544027_221303790996030_8606186799021271392_n 371508992_1041909456854580_1458965006069386722_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية

إقرأ أيضاً:

بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين، بدء العمل بالمرحلة الأولي، بمشروع إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة، غرب قنا، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وتقع منطقة الترامسة الحرفية، علي مساحة 20 فدان، سوف توفر 16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحجم استثمارات بلغ 412 مليون جنيه، يستفيد منها 1.8 مليون نسمه. 

وقال المحافظ، إن المشروع يضم مرحلتين، الاولي منطقة للورش و تضم 456 ورشة ( 96 ورشة نجارة - 96 ورشة بلاط – 132 ورشة إصلاح سيارات - 132 ورشة إصلاح معدات زراعية ).

والمرحلة الثانية تضم منطقة للخدمات وتشمل " مسجد ، نقطة اسعاف ، وحدة إطفاء ، نقطة شرطة ، كافتريا ، مباني إدارية ، غرف أمن " ، كما يضم المشروع تنفيذ عدد من المحال التجارية للتسهيل علي أصحاب الورش و المترددين.

وشدد محافظ قنا، على الشركة المنفذة ضرورة إلالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين، مع وضع جدول زمنى محدد لتنفيذ مراحل المشروع|.

وأشار  إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة نحو التوسع فى إقامة المناطق الحرفية ضمن خطة الدولة التى تسعى إلى تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب.

مجمع بقرية أبومناع:

وبيّن المحافظ، إنه تم افتتاح المجمع الصناعى الحرفى بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت خلال شهر أغسطس الماضى، فضلا عن تخصيص 15 فدان لإقامة منطقة حرفية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا .

 وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى المبدئية للمنطقة ، و تخصيص مساحة 42 فدان بالظهير الصحراوى بمركز نقادة لإقامة منطقة حرفية للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ، وكذلك إقامة منطقة حرفية أخرى بمركز فرشوط .

حضور الاجتماع: 

حضر الاجتماع، الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أسامة شكرى رئيس قطاع المشروعات الصناعية بالجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة .

 والمهندس عادل السيد مدير عام مشروعات وجه قبلي بالجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية، والمهندس عادل الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى المنفذة للمشروع ورؤساء الشركات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر