شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن استحواذ “إيني” الإيطالية على شركة “نيبتون إينرجي” سوناطراك توضح، قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، أن 8220;شركة 8220;إيني 8221; الإيطالية لم تتصل إلى يومنا بالسلطات 8221;. وجاء هذا ردا على سؤال .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استحواذ “إيني” الإيطالية على شركة “نيبتون إينرجي”.

. سوناطراك توضح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استحواذ “إيني” الإيطالية على شركة “نيبتون إينرجي”.....
قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، أن “شركة “إيني” الإيطالية لم تتصل إلى يومنا بالسلطات”. وجاء هذا ردا على سؤال سؤال حول إعلان، مؤخرا، استحواذها ضمن صفقة عالمية على أصول شركة “نيبتون إينرجي”. بما فيها مشروع “توات غاز” في الجنوب.

كما أضاف يقول: “كما تعلمون هناك إجراءات قانونية يستوجب احترامها”. “عند تقدمهم بعرضهم إلى وزارة الطاقة ستكون هناك دراسة للملف بكافة تفاصيله من “. و”من سوناطراك للنظر في ممارسة حق الشفعة من عدمه”.

ولفت حكار إلى أن سبب توقف الإنتاج في حقل توات يعود إلى تغير تركيبة الغاز بعد الدخول في مرحلة الإنتاج”. حيث “ظهرت مادة الزئبق “ما حتم وضع منشآت جديدة لتصفيتها”.

وأبرز في هذا الإطار أن الإنجاز “متقدم” في هذه المنشآت إذ ينتظر “قبل نهاية السنة” استئناف الإنتاج بحقل توات غاز. الذي ينتج كمية معتبرة تناهز 12 مليون متر مكعب في اليوم.

وتطرق الرئيس المدير العام خلال رده على أسئلة الصحفيين إلى قضية مصفاة “أوغستا” في إيطاليا. والتي تمتلك سوناطراك أسهمها بالكامل منذ اقتنائها في2019 . حيث أكد أن المصفاة حققت نتائج “إيجابية” خلال السنتين الماضيتين “ولكن ليس بالمستوى الذي نريده”.

وأشار أيضا إلى أن المصفاة لا تستعمل منذ سنتين سوى نسبة ضئيلة من البترول الجزائري. وأن الجزء الأكبر تشتريه من السوق الدولية. معبرا عن أمله في مواصلة تحقيق نتائج إيجابية بهذه المصفاة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

استحواذ “إيني” الإيطالية على شركة “نيبتون إينرجي”.. سوناطراك توضح النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الداخلية توضح بخصوص مطبات السرعة

كشف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، استنادا إلى نتائج بحث أجري حول المطبات المتواجدة بالوسط الحضري، والذي شمل 70 عمالة وإقليما، أن المطبات العشوائية تشكل 36 في المائة من إجمالي المطبات المنتشرة على تراب هذه العمالات والأقاليم.

وأوضح الوزير، في جواب له عن سؤال كتابي بمجلس النواب، حول “انتشار المطبات العشوائية بالمدن”، أن معظم هذه المطبات تنتشر بالأزقة والأحياء الشعبية، حيث تعمد الساكنة إلى بنائها بغية إلزام السائقين، وبالأخص أصحاب الدراجات النارية على التخفيف من السرعة وبالتالي الحد من حوادث السير.

مقالات مشابهة

  • «أدنوك الدولية» تبرم اتفاقية استثمارية مع «كوفيسترو إيه جي» وتقدِّم لمساهميها عرض «استحواذ عام طوعي»
  • عبدالله بن زايد: استحواذ أدنوك على «كوفيسترو» خطوة مهمة بالنسبة للإمارات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • استحواذ جديد.. "LVMH" تعزز إميراطوريتها الإعلامية
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • الداخلية توضح بخصوص مطبات السرعة
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية