صدى البلد:
2024-07-06@17:15:01 GMT

نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

خلال الساعات الأول من النهار تظهر شبورة مائية كثيفة علي الطرق والمحاور، والتي من شأنها إعاقة حركة سير السيارات ، وتظهر تلك الشبورة المائية علي الطرق التي تتوسط المساحات الخضراء .

نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة تويوتا وهيونداي وبيجو.. 5 سيارات سيدان جديدة في مصر 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 160 ألف جنيه

وتظهر الشبورة المائية بكثافة خلال فصل الشتاء ، وهذه الشبورة تؤدي الي تقليل سرعة تحرك السيارة بسبب انعدام الرؤية علي الطرق ، ولتفادي تلك الشبورة يجب أتابع هه الخطوات :

نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة1- تشغيل مصابيح الضباب :نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة

عند التحرك علي الطرق السريعة أثناء تواجد شبورة مائية يجب إلا يتم تشغيل إضاءة السيارة الطبيعية لأنها تنعكس من العوارض الجانبية وتؤدي الي فقد الرؤية ، ويجب في هذه الحالة تشغيل مصابيح الضباب الأمامية .

2- ترك مسافة بين السيارات :نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة

هناك ما يسمي بـ مسافة الأمان التي تجعل هناك فارق مساحة بين كل سيارة والأخرى وبالتالي يجب ترك مسافات أمان بين السيارات وبعها عند السير بالشبورة المائية حتي لا تتعرض لحادث اذا توقف السيارة التي تسير أمامك كـ دليل .

3- توقف السيارة بجانب الطريق :نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة

عند التحرك بالسيارة علي الطرق السريعة أثناء هبوط الشبورة المائية الكثيفة يجب أن يتم ركن السيارة علي جانب الطريق وتشغل ضوء الانتظار ، بالإضافة الي وضع المثلث العاكس بعدي عن السيارة بمسافة 5 أمتار .

4- السير في حارة الأمان :نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة

عند التحرك بالشبورة المائية يجب عليك أن تسير في الحارة الوسطي ، وان تتبع خطوط السير علي الطريق ، وذلك تفاديا للاصطدام بأي سيارة متعطلة علي جانب الطريق .

5- أستخدام المساحات :نصائح للتعامل مع الشبورة المائية أثناء القيادة

الشبورة المائية تتكاثف علي زجاج السيارة الأمامي وبالتالي يجب استخدام مساحات الزجاج لإزالة حبيبات المياه المتساقطة بسبب الشبورة والتي تتراكم علي الزجاج الأمامي وتمنع الرؤية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شبورة مائية الشبورة المائية المساحات الخضراء فصل الشتاء علی الطرق

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج

شهد الطريق الصحراوى الشرقى دائرة مركز شرطة أخميم، وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى على الطريق، عقب اختلال عجلة القيادة بيد السائق، نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة، وإصابة شقيقته ونجلى عمومته، تم نقل الجثة والمصابين للمستشفى.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بوقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكى على الطريق، ووجود متوفى ومصاابين تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى، وتم نقل المصابين لتلقى العلاج، وتم الدفع بالمعدات ورفع أثار الحادث من على الطريق عقب توقفه جزئيا.

بالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بإنقلاب سيارة ومتوفي ومصابين بالطريق الصحراوي بمركز أخميم، حيث تبين أنه أثناء سير السيارة ملاكي " قيادة المدعو محمد م س ا 26 سنة تاجر ومقيم الأقصر بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيده، مما أدى لانحرافها وانقلابها علي جانب الطريق.

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وإصابة شقيقته مروة م س ا 39 سنة ربة منزل، ونجلي عمومتهما محمود ع ا س 20 سنة عامل، وأحمد ع ا س 15 سنة طالب قيمون بذات العنوان تم نقل الجثة والمصابين لمستشفي قنا الجامعي، وتم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • بالصورة... أُصيب بوعكة صحيّة أثناء قيادته السيارة
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوى الشرقى بسوهاج
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • خطوات تجديد رخصة القيادة «أون لاين»
  • مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج