شارك صباح اليوم الأحد آلاف المواطنين بالدار البيضاء في المسيرة التي دعت إليها اليوم الأحد الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.
وكانت شاحنات صغيرة تحمل مكبرات صوت كبيرة يستعملها منظمو المسيرة من أجل ترديد الشعارات التي كان يعيدها المتظاهرون من قبيل “المغرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا”،”من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين”،”لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله”.


وأيضا “شعب الأقصى لايهان يا صهيون يا جبان”،”ونقولها ونعاودوها عاشت عاشت فلسطين”،”بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.
وكان المتظاهرون الذين يتقدمون الصفوف الأمامية للمسيرة يحملون لافتة كبيرة مكتوب عليها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين تنظم مسيرة شعبية.. أغلقوا مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط.. أوقفوا حرب الإبادة الجماعية بغزة.. افتحوا معبر رفح”.
وكان عدد من المحتجين يحملون رايات فلسطينية ولافتات تندد بالعدوان الوحشي الاسرائيلي ضد الفلسطينيين، كما تندد بالدعم الغربي من قبل أمريكا ودول أوروبية لما تقوم به اسرائيل.
وشارك أيضا أطباء مغاربة كانوا يحملون لافتة مكتوب عليها التنسيقية الوطنية “أطباء من أجل فلسطين..نستنكر الاستهداف الصهيوني لمهنيي الصحة”.

كما شارك محامون مغاربة، حمل بعضهم لافتة مكتوب عليها “المحامون المغاربة منخرطون في النضال من أجل مقاضاة مجرمي الكيان الصهويني في محكمة الجنايات الدولية”.

وظلت طيلة المسيرة مجموعة من العناصر من مختلف الأجهزة الأمنية تُرَاقب المسيرة التي انطلقت من تقاطع شارع 2 مارس مرورا بشارع أبي شعيب الدكالي وانتهاء بتقاطعه مع شارع عبد الله الصنهاجي.

كلمات دلالية التطبيع طوفان الأقصى فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع طوفان الأقصى فلسطين

إقرأ أيضاً:

العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

 

يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج.م.ع ذكرى مرور عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي خلفت وراءها دمارا هائلا ومأساة إنسانية لا مثيل لها.
وسط حضور لشخصيات سياسية فلسطينية ومن الأحزاب المصرية.

وتأتي هذه الفعالية والتي ستُعقد يوم 5 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، في مقر الاتحاد بالقاهرة تحت عنوان "عام على حرب غزة.. العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

وذلك للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على حجم الخسائر الفادحة التي لحقت به، والتي تجاوزت 42 ألف شهيد أكثر من 101 ألف جريح.

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • القسام تنعى القيادي علي كركي وتشيد بدوره في إسناده الشعب الفلسطيني ومقاومته
  • قناة القاهرة الإخبارية: حملات شعبية لتقديم الدعم للنازحين في لبنان
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • تعز.. مسيرة مليونية حاشدة تؤكد على خيار المقاومة لاستعادة الدولة اليمنية